السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات

شيماء شعبان سبع

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات من خلال موقع فكرة Fekera.com ، أصبحت الجبنة المثلثات ( النستو ) من أشهر أنواع الأجبان وأكثرها استخداما يحبها الكبار والصغار ويفرحون بشكلها غير التقليدى حيث توجد في شكل مثلثات مغلفة داخل علبة دائرية ويحبون أيضا مذاقها الرائع وتعد نموذجا لوجبة خفيفة مميزة  .

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات

  •   يوجد منها نوعان كاملة الدسم ، وقليلة الدسم ، يحتوى المثلث في كاملة الدسم على  50 سعر حراري تقريبًا ويحتوي أيضا على جرمان ونصف من الدهون المشبعة وأربعة جرامات من الدهون الكلية ، وفي قليلة الدسم يحتوى المثلث على 35 سعر حراري تقريبًا  ويحتوي أيضا على جرام واحد من الدهون المشبعة و جرامين من الدهون الكلية .

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

القيمة الغذائية للجبنة المثلثات

  •  أولا هذا النوع من الجبن يوجد به نسبة عالية من البروتينات الصحية والمفيدة للجسم حيث يحتوى المثلث كامل الدسم على جرامين من البروتين، أما قليل الدسم فهو يحتوى على جرامين ونصف من البروتين والبروتين يعمل على تغذية العضلات وتقويتها والحفاظ عليها  .
  • ثانيا بما أن الجبنة المثلثات مصنوعة من الحليب إذا فهي غنية بالكالسيوم  وهي أيضا من المصادر الأساسية له حيث يحتوى مثلث الجبنة الواحد على ٦% تقريبًا من الكالسيوم   سواء كاملة الدسم أو قليلة الدسم وبما أن الكالسيوم مفيد جدا بالنسبة للجسم.
  • وخاصة العظام حيث يعمل على تقويتها والحفاظ عليها ويعمل أيضا أن تبقى الأظافر صحية وكذلك الأسنان ويمنع تقوس الرجلين  ويقوى بصيلات الشعر .

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في الجبنة الموتزاريلا

فوائد الجبنة المثلثات

  •  تحتوى على دهون مشبعة  و التي تفيد الجسم بشكل كبير حيث تساهم في امتصاص المواد الغذائية وتزيد من طاقة الجسم وبالتالى تحافظ على سلامة القلب وصحته كما أثبتت الجمعية الأمريكية.
  • نظرا البروتينات والمكونات الصحية التي تتكون منها الجبنة فهى مفيدة جدا للإنسان الصغير والكبير .
  1.  فحينما يكون الإنسان صغيرا تعمل هي على  بناء عضلاته وعظامه وأنسجته وأسنانه أظافره  حيث تطعمها الأم لإبنها نظرا لسهولة بلعها .
  2. تحتوي علي فيتامين B الذي يعزز نمو وحماية الجلد وتقوية المناعة.
  3. سلامة العين والحفاظ عليها وتقوية البصر .
  4. تقلل آلام المعدة  وتحميلها من التقرب والالتهاب .
  5. تغذية الجهاز المناعي والحفاظ عليه وتقوية لأنها تحتوي على فيتامين أ .
  6. تقوي العظام وتحمي البشرة.
  7. تفعل هرمونات السعادة وبالتالي يتحسن المزاج  وتتحسن الصحة النفسية واسترخاء الأعصاب.

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في الجبنة الزرقاء

اضرار الجبنة المثلثات

  1.  تحتوى على الدهون غير المشبعة  التي تضر القلب وتصيبه بالأمراض وتتسبب أيضا في السكتة الدماغية  لذلك لا يجب الإكثار منها ولكن جزء قليل منها مفيد بأي حال من الأحوال حيث أن نسبة الدهون المشبعة المفيدة فيها أكثر من نسبة الدهون غير المشبعة المضرة .
  2. يدخل فيها عند صناعتها استحلاب وألوان صناعية ومثبتات ومكسبات طعم أيضا
  3. البروتين الموجود في اللبن في صورة هَلْامية  ( الباركازين غير الذائب) يذوب ويتحول إلى صورة سائلة أثناء عملية الطبخ، ويتم هذا بمساعدة ملح  استحلاب مناسب في درجة حرارة مناسبة كما صرحت الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء
  4. ومن الأعضاء التي تتأثر عند تناول كمية كبيرة منها ( الكلى والقلب ) ،ومن الأمراض التي تصيب الإنسان  ( السكر والضغط والسمنة ) .

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في الجبنة الفيتا

الجبنة المثلثات والرجيم

  •  ينصح باستخدامها في أثناء الريجيم  لكن لا ينصح بالإفراط في تناولها نظرا لاحتوائها على القليل من السعرات الحرارية  فهى مناسبة للحميات الغذائية ولكنها ليست الأفضل .

من لدية استفسار حول السعرات أو القيمة الغذائية او فوائد واضرار الجبنة المثلثات نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة.