كل شئ الخنزير البرى

Kareman

اليوم سنقدم لكم موضوع متميز عن نوع شهير من الحيوانات التي حرم الدين الإسلامي أكلها ألا وهو حيوان “الخنزير” إذ سنعرض بشكل مفصل معلومات عن نوع من الخنازير وهى “الخنازير البرية” إذ سنعرض عنها وعن حياتها معلومات وحقائق بشأن سماتها وتكاثرها وغذائها وغيرها ، كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

 

كل شئ الخنزير البرى

من هو الخنزير البري

الخنازير البرية واحدة من الأنواع التي حرم الإسلام أكل لحومها بكافة الأشكال سواء الخنازير البرية وحتى المستأنسة منها ، يعتبر الخنزير البرى حيوان عنيد وعنيف في سلوكه يقضي النهار في النوم ويستيقظ ليلا ليبَحث عن الطعام إ يتغذى على الحلزون وديدان الأرض ويقوم الخنزير البرى بعمل الحفر في الحقول ومن ثم إفسادها كما يقوم بمهاجمة الأراضى المزروعة .

معلومات عن الخنزير البريّ

الخنزير البري من الحيوانات الشرسة العنيفة والشريرة تتشابه مع الخنازير التي تتواجد في الأراضى المزروعة ، ولكن تلاحظ حدبه على المنطقة العليا من أكتافه كما أنه يمتلك وبر أسود اللون أو رمادى وهو صلب ويسمى بالحرير ، له رأس واسعة ورقبته قصيرة ويتميز بقوته الجسمانية  كما يتميز أيضا بالرشاقة .

الخنزير البرى حيوان ليس شجاع بل يعتبر من الحيوانات الجبانة المتخاذلة إذ تجده يهرب عند حدوث أى صوت عالى وقليل ما يراه البشر لأنه يحب التنقل والتجوال بشكل مميز ويحدث ذلك في فترات الليل ،أما ذكور الخنازير البرية  فكثيرا ما تشن الحروب من أجل الحفاظ على مقاطعتها ، أنثى الخنازير البرية تسمى “خنزيرة برية” أما صغار الخنازير البرية تكون كستنائية مع خطوط غامقة على جسمها وتسمى خنانيص والتي مفردها “خنوص”.

كل شئ الخنزير البرى

هَلْ تعلم عن الخنزير البري ؟

  • تمتلك الخنازير البرية فك قوى مع خرطوم طويل يسمى ” فنطيسة” كما يتشابه رأس الخنزير البرى مع شكل رأس الخنزير العادى كما يمتلك فك مزود من الجانبين بسنّين منحنیتین مقرّنتین فهما قاطعتين للغاية وأيضا منبسطين إلى حد كبير.
  • تخرج الخنازير البرية في فترات الليل وطوال النهار تقضيه في الراحة والنوم وتفعل ذلك بجوار العائلة التي تنتمي إليها كما أنها تختبىء في ملجأ موحل وتجد الأغصان الناعمة تغطية  والأوراق والأعشاب الجافة.
  • في فترات الليل تخرج الخنازير البرية  في جماعات بَحثا عن الطعام الذى تخرجه من التراب من خلال فناطیستِها التي تمكنها من البَحث عن الطعام المختبئ تحت التراب.
  • الخنازير البرية لديها حاسة شم قوية للغاية .

التزاوج عند الخنزير البري

يحدث التناسل والتكاثر عند الخنزير البري غالبا في فصل الخريف من كل عام ، فعند الولادة تحضر الخنازير البرية “عش من الأعشاب” تضع فيه المواليد الصغار في الجو الدافيء ويظل ذلك حتى 10 أيام تقريبًا ، تلد الخنزيرة الواحدة 10-14 صغير ويتم ذلك في دفعة واحده ، كما تجد الخنزيرة تدافع عن صغارها بكل شجاعة ، وعادة تعيش الخنازير في عائلة أو مجموعة أما الذكور المسنه من الخنازير البرية فتفضل حياة العزلة والإنفراد.

غداء الخنزير البري

يتغذى حيوان الخنزير البرى على نوع مميز من الجذور والزانة وثمرة الزان وثمار السنديان والبلوط  كما أن طعامه المفضل أيضا هى البطاطا وحبوب الذرة ويتسبب في إضرار بالغ بالحقول المزروعة عندما يتغذى عليها كما يتناول أيضا يرقات الحشرات والضفادع وديدان الأرض ويتناول شىء من التراب أثناء تناوله للطعام مما يسهَلْ عملية هضم الطعام .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن الخنزير البرى)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.