التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن السعرات الحرارية في الجبنة القريش من خلال موقع فكرة ،حينما نتكلم عن الصحة فمن الضروري جدا أن نذكر الجبنة القريش ، فقد ورثناها عن أجدادنا ، وهم الذين كانوا ينصحون دائما بتناولها ، ويؤكدون على فوائدها وكيف أنها تساهم بشكل كبير في بناء الجسم ، وقد أثبت العلم الحديث صحة كلامهم وأكد عليه بعد القيام بالعديد من التجارب والأبحاث .

ماهي الجبنة القريش 

  • يمكن تناولها بدون أي إضافات ، كما يمكن تناولها بإضافة القليل من الشطة والكمون وقطرات من زيت الزيتون أو القرفة أو جوزة الطيب ، ويمكن إضافة قطع الخضروات إليها  كالطماطم والخيار . 
  • بعض أنواعها تحتوي على نسبة قليلة من الملح ، والبعض الآخر تكون خالية تماما من الملح فيمكن أن نضيف إليها بعض قطع الفاكهة كالفراولة أو الكيوى ، وهي خيار جيد للتحلية .

السعرات الحرارية في الجبنة القريش 

  • تختلف السعرات الحرارية من جبنة إلي أخري علي حسب نوع اللبن ونسبة الدهون الموجودة فيه فقد يحتوى الكوب الواحد من الجبنة على 200 سعر حراري إذا كان الحليب كامل الدسم .
  • وقد يحتوى كوب الجبنة على 80 سعر حراري إذا كان الحليب خالى الدسم،  وقد يكون متوسط الدسم وعندها يكون عدد السعرات الحرارية في الكوب 140 سعر وتختلف السعرات على حسب حجم الكوب أو الكمية .

القيمة الغذائية الجبنة القريش وفوائدها 

  • اولا : تحتوي على البروتين ، تختلف نسبة البروتين أيضا في الجبنة القريش باختلاف نوع الحليب ونسبة الدهون الموجودة فيه ، يحتوي الكوب المذكور سابقا على 25 جرام من البروتين إذا كان الحليب كامل الدسم ، ويحتوي الكوب على 15 جرام من البروتين إذا كان الحليب قليل خالي الدسم ، وإذا كان الحليب قليل الدسم فان الكوب يحتوي على 28 جرام من البروتين .
  • ثانيا : تحتوي على الكالسيوم بنسبة عالية الذي يحافظ علي الجلد من التشقق ويحميه ويقوي الأسنان والأظافر وينشط البنكرياس فيحافظ على نسبة السكر طبيعية ، يقوي العظام ، ينشط الأعصاب ، يسيطر على العضلات، يحافظ على ضغط الدم .
  • ثالثا : تحتوي على البوتاسيوم الذى ينشط أعصاب الدماغ ويوازن السوائل فى الجسم ويرفع ضغط الدم إلي قيمته المناسبة ويقلل التشنجات ويمنع تجلط الدم .

اضرار الجبنة القريش  

  • الجبنة القريش من الأطعمة الغنية بالفوائد التي من الصعب إيجاد أضرار لها على الجسم لكن على أي حال يوجد كميات محددة لا يجب الزيادة عليها فكل شئ فى الحياة له حدود .

الجبنة القريش والريجيم 

  • هناك علاقة قوية بين الجبنة القريش والدايت ، فعندما يرغب شخص ما في إنقاص وزنه فأول شئ يجب أن يتوافر لديه هو الجبنة القريش ، فهى مكون رائع داخل النظام النظام الغذائي ولا يمكن الإستغناء عنه .
  • بسبب سعراتها الحرارية القليلة وفوائدها العظيمه حيث تحتوي على البروتين الذي يجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة كبيرة مقابل كميات قليلة من الطعام.
  • وفي الوقت نفسه تساعد على تماسك عضلات الإنسان وحمايتها وقد أثبت العلم الحديث أن نسبة البروتين المثالية التي يجب على الإنسان تناولها أثناء النظام الغذائي هي من 25 الى 30 جرام وهي النسبة الموجودة في كوب واحد من الجبنه القريش.
  • كم أنها تحتوي علي الكالسيوم بنسبة عالية الذي له دور كبير في  إنقاص الوزن .

من لديه أي استفسارات أو تعليقات علي الجبنة القريش أو فوائدها أو سعراتها الحرارية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.