موضوع تعبير عن تحرير سيناء

بوسي

موضوع تعبير عن تحرير سيناء  بالعناصر والافكار للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية قصير  من خلال موقع فكرة Fekera.com،تعبير عن سيناء والارهاب وفرحة المصرين بعودة سيناء التاريخ الذي لا ينتهي، وعن قدرها ومكانتها لدى المصريين عبر موقع فكرة ،وسنتناول أيضًا بعض الحديث عن حرب أكتوبر المجيد وأستراد سيناء من أرض العدو ومكانتها الجغرافية التي تعني الكثير لدينا وأيضًا الأماكن السياحية بداخلها.

مقدمة موضوع تعبير عن تحرير سيناء

تعبير عن فرحة المصرين بعودة سيناء ارض الفيروز

موضوع تعبير عن تحرير سيناء

  • تعتبر أرض سيناء من الأراضي المباركة وذلك يرجع لمرور العديد من الأنبياء على أرضها وقيام بعضهم بالأقامة بها أيضًا وكان أول من بارك أراضي سيناء كان سيدنا أبراهيم أبو الأنبياء عليه السلام وزوجتة سارة وكانت تمثل سيناء أهم الأماكن لسيدنا موسى عليه السلام حيث كلم الله سبحانه وتعالى النبي موسى على الجبل المقدس الموجود في سيناء .
  • حظت أراضي سيناء أيضًا بأقامة سيدنا يعقوب وأبنه سيدنا يوسف وأولاده داخل أراضي سيناء قبل أن يباع سيدنا يوسف عليه السلام إلى عزيز مصر ،وغيرهم من الأنبياء كالنبي داوود والنبي صالح وعيسي عليهم السلام جميعًا.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن نهر النيل

موضوع تعبير عن تحرير سيناء تاريخ لا ينتهي بالعناصر والافكار

  • حيث مر بسيناء العديد من الحروب على مر العصور دافع فيها المصريين عن أرضهم بكل ما أوتوا من قوة وكانت أخر الحروب بها كانت حرب أكتوبر المجيدة والتي تعد من أكبر الحروب التي مرت حول العالم حيث دافع الجيش المصري بكل قوة وثبات عن أرضه ضد اسرائيل ولم يفرق وقتها بين مسلم ومسيحي فقد توحد الهدف على تحرير أراضي سيناء.
  • وتطهيرها من الإسرائليين على الرغم من قيام حرب أكتوبر 1973 ميلادي في رمضان حيث حارب الجنود بكل ثبات وشجاعة وبسالة وقت صيامهم في شهر رمضان.
  • كانت أول ضربة جوية مصرية من أنجح الضربات الجوية في الحروب العربية حتي قاموا بتحرير أرضهم وفي مارس عام 1981 رفع علم مصر عاليًا على أرض طابا التي كانت تعد أخر بقعة أستردت داخل سيناء وتم طهير أرضها من كل دخيل ومعتدى عليها.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن القدس عاصمة فلسطين

تعبير عن رحلة مدرسية الى سيناء

  • لقبت سيناء بأرض الفيروز ، فتحتوي سيناء على العديد من المحميات الطبيعية مثل (محمية رأس محمد ، محمية نبق ،محمية سانت كاترين ،محمية طابا) حيث الشعاب المرجانية النادرة والأسماك الرائعة ونادرة الوجود أيضًا.
  • هذة المحميات تعتبر من أكثر المحميات المعروفة عالميًا والتي يأتي لها السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها فتعد سيناء مركز من مراكز السياحة العالمية ،حيث يتوافر بها جميع أنواع السياحة سواء دينية أو ترفيهية أو علاجية.
  • فتجد بها دير سانت كاترين والذي يحظي بزيارة العديد من السياح لزيارة الكنيسة والكنيسة المعلقة ومكتبة الدير وغيرها من المعالم الموجوده بداخله ،وجبل موسى والذي يوجد على قمته كنيسة وجامع .
  • هذا هو الجبل الذى كلم الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى عليه ويحرص السياح الذين يأتون إلى زيارته على الصعود في منتصف الليل للوصول إلى القمة قبل شروق الشمس لمشاهدة هذا المنظر الرائع  والذي يأتي له الكثير من جميع أنحاء العالم لرؤيته.

مواضيع تعبير آخرى : 

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “موضوع تعبير عن تحرير سيناء “، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.