التخطي إلى المحتوى

دعاء تسهيل الامتحان الصعب مجرب مكتوب عبر موقع فكرة Fekera.com ، ادعية لتسهيل الامتحان الصعب دعاء لتسهيل الامتحان العصب مكتوبة قصيرة مستجابة ، يوم الأمتحان يسيطر على الإنسان هاجس أنه لا يتذكر أي شىء قرأه من قبل ، ويشعر أنه نسي كل ما استذكره طوال العام ، وينتابه قلق ورعب وخوف ، وهذا يبدو طبيعيا في أكثر الأمور ، ولكن عندما يجلس في لجنة الأمتحان ويبدأ في ترتيب أموره ، يتذكر شيئا فشيئا ، و يسترد ذاكرته .

دعاء تسهيل الامتحان الصعب :- اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا. اللهم إنى اسئلك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكه المقربين .اللهم اجعل ألسنتنا عامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا ارحم الراحمين.

دعاء لتسهيل الامتحان الصعب مكتوب :-

وهو في الحقيقة لا يكون ناسيا لأي شيء ،ولكنه يحتاج إلى قدرة على استرداد معلوماته التي تم حفظها ومراجعتها طوال العام ، وينصح دائما وابدا بالترتيب للأفكار والعلوم فهذا يكون أسهل في استرجاع المعلومات .

ربّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

بسم الله الفتّاح ، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً يا أرحم الراحمين.

اللهم يا معلّم موسى علّمني ، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب.

اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين ، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك ، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

دعاء تيسير الامتحان على أولادنا :-

ويقول حين يدخل الامتحان اللهم اني توكلت على الله وسلمت أمري لله ولا ملجأ إلا إليك ولا منجى منك إلا إليك ، اللهم اجعل الصعب سهلا وذكرني ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

ربى اشرح لي صدرى ويسر لي امرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى ..بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا ارحم الراحمين

دعاء الامتحانات والاختبارات يحتاجه كل طالب :-

  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ) ، اجعلني من عبادك المتقين ، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الـدين.
  • اللهم أخرجني من ظلمات الوهم وأكرمني بنور الفهم وافتح عليَّ بمعرفة العلم وحسن أخلاقي بالحلم ، وحبب إلى قلبي وعقلي ونفسي وكل جوارحي القراءة والدراسة والتعلم والمطالعة.
  • اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا ، اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم ألهمني علماً أعرف به أوامرك واجتنب به نواهيك، وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقرّبين، وعلّمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم يا ربَّ موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمدِ صلى الله عليه وسلم.

دعاء الامتحان المستجاب :-

  1. اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الامتحان ، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير.
  2. اللهم ألهمني الصواب في الجواب ، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة ، واحفظني واصلحني واصلح بي الامه.
  3. اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ، ومنتهى الرحمة من كتابك ، واسمك الأعظم وكلماتك ، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.
  4. اللهم يسر الامتحانات على أولادنا ، وكن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم ، اشرح صدورهم ، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم.
  5. اللهمّ إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك وذكرني من العلم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكرام سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد كل حرف كُتِبَ ويُكتَبُ إلى أبد الآبدين ودهر الداهرين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
الزوار شاهدوا ايضًا :

دعاء الامتحان والنجاح :-

  • (اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم).
  • (اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي).
  • (اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلاً).
  • (اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين).
  • (اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، يا أرحم الراحمين).
  • (ربي اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي).
  • (ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً).
  • (الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله).
  • (اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين).

دعاء للطلاب في الامتحانات :-

  • (لا إلهَ إلا أنتَ سُبحانَكَ إني كنتُ منَ الظالِمينَ).
  • (لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ الكريمِ، لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ، لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ العظيمِ، لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ الكريمِ، لا إلهِ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ الكريمِ).
  • (اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعلتَه سَهلًا وأنتَ تجعلُ الحزنَ إذا شِئتَ سَهْلًا).
  • (يا حيُّ يا قيُّومُ برَحمتِكَ أستَغيثُ).
  • (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
  • (اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ).

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات :-

  • اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة.
  • اللهم أنزل السكينة فى قلوبهم ، اللهم ذكرهم اذا نسوا ، اللهم علمهم اذا جهلوا.
  • اللهم اكتب لهم النجاح فى الدنيا وفى الآخرة ، اللهم وفق أبناءنا للعلم وتحصيل العلم.
  • اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم ، اهد أولادنا وبارك فى أرزقنا.

دعاء تيسير الامتحان على أولادنا والنجاح :-

يحثنا الإسلام علي طلب العلم ، وقد فرض الله سبحانه وتعالي علي الأمة الأسلامية جمعاء ، ويجب أن يكون المسلم علي العلم النافع وترك العلم الضار ، كما قال الرسول الكريم احرص علي ما ينفعك وايضا طلب العلم فريضة علي كل مسلم .

اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم .

دعاء التخلص من قلق الامتحان :-

يجب على الطالب التغلب على الأمتحان ، ويحدث هذا عندما يكون مستعد للأمتحان وهذا باستذكار دروسه طوال العام وعدم تأجيل اي شيء قبل الامتحان ، وأن يعود نفسه على جو الامتحانات ، وهذا يحدث عندما يكون هادئا ومرتب ويحصل علي قسط وفير من النوم ، والمحافظة علي مزاولة التمارين الرياضيه ، وأن يوفر لنفسه وقت للترفيه مع اصدقائه وعائلته .

دعاء نسيان الإجابة: اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي … والإكثار من الاستغفار. دعاء الحفظ للإمتحان: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا. اللهم إنى اسئلك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكه المقربين .اللهم اجعل ألسنتنا عامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا ارحم الراحمين. دعاء بدء الاجابه: ربى اشرح لي صدرى ويسر لي امرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى ..

بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا ارحم الراحمين. أدعية أخرى للإمتحان: اللهم إني أسألك فهم النبيين، و حفظ المرسلين، و الملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل. ومن أدعية الحفظ : اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل .

دعاء لتسهيل الصعاب وتسهيل الامتحانات :-

نتابع معكم أفضل النصائح من اجل تسهيل الامتحانات يقدمها لكم موقع فكرة :

  • يجب أن يفكر بطريقة ايجابية وهي : محاولة السيطرة على أفكاره التي تسبب له الخوف والقلق ، ويفكر عند الفشل لا يقدر أن يواجه اصدقائه ولا عائلته وعلي هذا يجب الأهتمام باستذكار دروسه أولا بأول.
  • يجب احضار كل ما يلزم أن يأخذه معه يوم الأمتحان من أدوات تلزم الأمتحان من أقلام وأوراق وأدوات خاصة والتأكد من جدول الامتحان ومواعيده .
  • يجب أن الطالب يحصل على ساعات النوم الكافية قبل يوم الأمتحان وايضا يجب ظبط المنبه لإيقاظه من النوم عندما يحين الأمتحان.
  • يجب القيام مبكرا يوم الأمتحان لاسترجاع ما يمكن مراجعته في وقت قليل.
  • عدم عرض الأفكار وموضوعات الامتحان مع زملائه حتى لا يكون هناك تشتت في الأفكار قبل الامتحان.
  • عند توزيع ورقة الامتحان على الطالب أن يسمي بالله ويقوم بسم الله الرحمن الرحيم ويجب التروي والهدوء وأخذ نفس عميق وإخراجه حتى يستعيد هدوءه ويتم الأجابة السليمة ، ويجب قراءة الأسئلة بتركيز وترتيب السؤال السهل يجب إجابته أولا.
  • عدم التلفت حوله والتركيز مع الآخرين هذا يفقده السيطرة على الإجابة للامتحان.

 

. ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا. الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.. اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربي.

اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك.انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل .

ادعية لتسهيل الامتحان الصعب مستجاب :-

دعاء الإمتحان: اللهم إنى توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا، سهل الا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه مانسيت ولا حول ولا قوة الا بالله. دعاء صعوبة الإجابة: لا اله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين يا حى يا قيوم برحمتك استغيث إن يمسنى الضر وأنت ارحم الراحمين.

 

شاركنا بأفضل دعاء للطلبة في الامتحان لعدم الحفظ والنسيان من خلال التعليقات.

التعليقات

  1. لا ذالحين مادخالت امتحان الغتي انشاءالله تكون درجتي كماله واخذ الأول ان شاءلله افيدوني بدعويكم الله سمع من جميع المسلمين

  2. يارب دخيلك اليوم اول امتحاناتي الفرج ياربي الفرج تسهله ع كل الطلاب وننجح كلنا وتفرجهاا عنا يارب بحق كل من عنده جاه عندك ياكريم ياكريم ياحنان يامنان ياذو ةالجلال ولاكرام 💙💙💙💙💙🌸🤲

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.