جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

شيماء شعبان سبع

جدول السعرات الحرارية لإنقاص الوزن من خلال موقع فكرة Fekera.com ، أن هناك جدول للسعرات الحرارية التي يجب اتباعها للوصول إلى الوزن المثالي ولنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال .

ماهو جدول السعرات الحراريه

  • هو جدول يحتوي على جميع السعرات الحراريه في الاطعمه سواء كانت خضروات أو لحوم أو فواكه أو غيرها للمساعدة على انقاص الوزن من خلال اتباعه واتباع نظام غذائي سليم وصحي .

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في حبابة الخوخ

السعرات الحراريه في الاطعمه

يوجد الكثير من السعرات الحرارية التي يجب علينا معرفتها مثل السعرات الحرارية في :

اولا الفاكهة

يوجد الكثير والكثير من أنواع الفاكهة وسوف نذكر كل نوع وما يحتويه على سعرات حرارية .

  • يحتوي التين علي 227 سعرة حرارية ،ويحتوي التمر ايضا يحتوي علي 227 سعرة حرارية، يتضمن البلح 144 سعرة حرارية ،ويحتوي الأفوكادو على 196 سعرة حرارية ،وتحتوي المانجو أيضا على 60 سعرة حرارية، وتحتوي الجوافة أيضا على 60 سعرة حرارية  .
  • وكذلك يحتوي البرقوق على 32 سعرة حرارية ويحتوي الكرز على 40 سعرة حرارية ،ويحتوي الموز ايضا على 96 سعرة حرارية، كما يحتوي التفاح على 48 سعرة حرارية ،ويحتوي الشمام على 32 سعرة حرارية ،ويحتوي البطيخ أيضا على 32 سعرة حرارية ويحتوي البرتقال على 28 سعرة حرارية وغيرها من أنواع الفاكهة .

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في القراصيا

ثانيا الخضروات

  • يحتوي الخيار علي 12 سعرة حرارية ويحتوي الجزر على 24 سعرة حرارية ويحتوي الخس أيضا على 12 سعرة حرارية، ويحتوي الجرجير أيضا على 21 سعرة حرارية ويحتوي الفجل على 12 سعرة حرارية.
  • ويحتوي البإذنجان على 32 سعرة حرارية ،وتحتوي السبانخ على 29 سعرة حرارية و البسلة ،تحتوي على 81 سعرة حرارية، ويحتوي البصل كذلك على 81 سعرة حرارية ويحتوي عيش الغراب على 13 سعرة حرارية، وتحتوي البطاطا على 129 سعرة حرارية .

ثالثا الزيوت

يحتوي زيت الزيتون على 900 سعرة حرارية ،وزيت الذرة ايضا يحتوي على 900 سعرة حرارية ،وزيت السمسم على 900 سعرة حرارية ايضا .

رابعا الطيور

  • البيض يحتوي على 151 سعره حراريه، والحمام يحتوي على 147 سعره حراريه والاوز تحتوي على 370 سعرة حرارية، والديك الرومي يحتوي علي 309 سعره حراريه، والبط يحتوي علي 338 سعره حراريه .

خامسا المكسرات

تتضمن المكسرات علي الفول السوداني الذي يحتوي على 90 سعرة حرارية، كذلك يحتوي الفستق على 30 سعرة حرارية، ويحتوي اللوز على 643 سعرة حرارية، ويحتوي الجوز على 639 سعرة حرارية ،ويحتوي البندق علي 656 سعرة حرارية .

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في البسلة

سادسا الألبان

تتعدد منتجات الألبان ومنها :

  • الزبدة تحتوي علي 738 سعرة حرارية، وتحتوي القشدة علي 339 سعره حراريه، والجبن الفيتا يحتوي على 248 سعرة حرارية، ويحتوي الجبن الرومي علي 374 سعرة حرارية، ويحتوي الجبن الشيدر علي 406 سعرة حرارية ،ويحتوي الزبادي على 113 سعره حراريه.

سابعا اللحوم

  • يحتوي لحم الماعز على 166 سعرة حرارية، ويحتوي لحم الضاني علي 234 سعرة حرارية ،وتحتوي الكرشه على 173 سعرة حرارية يحتوي الكبد على 141 سعره حراريه .

ثامنا الأسماك

يحتوي عالم البحار علي الكثير من الأصناف والأنواع ومنها:

سمك البوري يحتوي على 158 سعرة حرارية ويحتوي سمك المكرونه علي 182 سعرة حرارية ،يحتوي الجمبري على 115 سعرة حرارية وغيرهم من الأنواع .

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في الكمثري

القيمة الغذائية والفوائد

  • تحتوي كل هذه الأطعمة على البروتينات والعناصر والمعادن والألياف والفيتامينات الغذائية المفيدة والنعمه لصحة وجسم الإنسان ومنها
  • الكالسيوم الذي يساعد على بناء العظام والأسنان .
  • البروتين المهم للشعر والأنسجة والخلايا .
  • الألياف الغذائية التي تساعد على الهضم .
  • الحماية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وتجلط الشرايين .
  • ضبط الدم في الجسم وضبط مستوى السكر ايضا .

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في قرع العسل

من لديه استفسار حول السعرات أو القيمة الغذائية أو فوائد و اضرار الاطعمه  الغذائيه نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة .