التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن السعرات الحرارية في الجبنة الزرقاء من خلال موقع فكرة  إن هذا النوع من الجبن يتميز بامتلاك نكهة مميزة ولذيذة الطعم كما أنها تتميز بوجود فطر البنسليوم النافع الذي يمد هذا النوع من الجبن بطعم مميز رائع ،ويوجد العديد من الأنواع من هذه الجبنة تختلف بأسمائها وهي الروكفور ، والستيلتون ، والجبنة الزرقاء الدنماركية ،وهذا النوع من الجبن محبب لدى الكثير من الناس وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد واضرار الجبنة الزرقاء والسعرات الحرارية الموجودة بها .

السعرات الحرارية في الجبنة الزرقاء

  • تحتوي الجبنة الزرقاء على سعرات حرارية عالية وذلك حيث أن 25 جرام فقط من الجبنه بها 100 سعر حراري كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح لذا يجب أن يتم تناولها بكمية معقولة وعلى فترات متباعدة لتجنب حدوث أي أضرار ،كما أنه لا يجب الإكثار منها حتى لا تسبب الزيادة في الوزن .

القيمة الغذائية في الجبنة الزرقاء

  • تحتوي هذه الجبنة على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والصحية ولكن يجب أن نحذر لأنها غنية بنسبة كبيرة من الأملاح ،كما أنها تحتوي علي الفطريات المفيدة والتي تعد مصدر نافع جدا للجسم ،تحتوي الجبنة على الماء بنسبة 12 مليليتر،و بها نسبة البروتين التي تصل إلي 6 جرامات ،والدهون نسبتها حوالي 8.15 جرامات،و الكربوهيدرات تصل نسبتها الي  0.66 جرام ولا تحتوي علي الألياف.
  • والكالسيوم بها نسبته 150 مليجرامٍ ،و المغنيسيوم نسبة 7 مليجرام وبها أيضا الفسفور ونسبته 110 مليجرام و البوتاسيوم بنسبة 73 مليجرام ،والصوديوم بها نسبته حوالي 325 مليجرام والزنك 0.75 مليجرام وبها أيضا الفولات 10 ميكروجرام.
  • وغنية بفيتامين ب12 ونسبته حوالي 0.35 ميكروجرام ،وبها فيتامين أ ،و فيتامين د ،و فيتامين ك 0.7 ميكروجرام وتحتوي علي  الكوليسترول بنسبة 21 مليجرام.

فوائد الجبنة الزرقاء

  • الجبنة الزرقاء عبارة عن جبنة مصنوعة من حليب الأبقار والماعز والنعام ويتم اضافة فطر البنسلين إليها والذي يجعل الجبن تحتوي علي عروق خضراء من الفطر ولهذا فهي تحمل العديد من الفوائد:
  1. نظرا لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم فهي تساعد على حماية العظام وزيادة كثافتها وبالتالي تصبح أقل عرضة للكسور أو الشروخ،و الحماية من التهابات المفاصل والخشونة أيضا .
  2. هذه الجبنة غنية بالفيتامينات التي تحفز وتساعد بشكل كبير في نمو الخلايا والأنسجة.
  3. تساعد بشكل كبير في تسهيل عملية الهضم ، وتساعد أيضا في تسهيل انقباض وانبساط العضلات.
  4. غنية بالفيتامينات التي تساعد على تحسين عملية الهضم، وتساعد على تنشيط الجهاز العصبي.
  5. تساعد بالحماية من مرض السكر والزهايمر ،وتحمي القلب أيضا من الاضطرابات.

اضرار الجبنة الزرقاء

  • لا تسبب الإحساس بالشبع لذا فإن تناولها غير مفيد فهو مجرد إدخال سعرات حرارية زائدة تتسبب في زيادة الوزن فقط نظرا لارتفاع سعراتها الحرارية .
  • قد تسبب موت الأجنة وتشوهم وذلك لأن اللبن الموجود بها غير مبستر وكذلك تسبب الإصابة بمرض  الليستيريا.
  • خطرة على كبار السن والحوامل والأطفال.
  • تسبب حدوث تشنجات عضلية شديدة .
  • قد تسبب زيادة نسبة الأملاح مما يؤدي إلى أضرار كبيرة مثل تكون الحصوات والام المفاصل وحرقة البول .
  • انتفاخات في المعدة وتكون الغازات عند الإكثار من تناول الجبنة الزرقاء.

من لدية استفسار حول السعرات أو القيمة الغذائية او فوائد واضرار الجبنة الزرقاء  نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.