التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم الآن موضوع مشوق عن صنف من الحيوانات والتى تتسم بالسرعة في حركتها وتحديدا الحيوانات البرية والتى يعد حيوان “الفهد” أشهرها ،إذ سنتعرف معا على أنواعها بشىء من التفصيل ، كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

ما هي أسرع الحيونات البرية

منذ قديم الزمان والتوازن البيئى شىء هام وأساسي لحياة الكائنات كافة وقد كانت الحيوانات البرية تلعب دور أساسي في تحقيق هذا التوازن ، كما أن تلك الحيوانات تساهم في تلبية إحتياجات البشر على سطح الأرض ونستعرض الآن أسرع الحيوانات البرية على وجه الأرض كما يلى :

حيوان الفهد

  1. الفهد الذى يقوم بالصيد يعد من الحيوانات ذات الحجم المتوسط وله جلد ذهبى مرقط ويفضل حياة العزلة في السهول الإفريقية وهو من أسرع الحيوانات على مستوى العالم وذلك بفضل ما يمتلكه من جسم نحيف وهيكل خفيف.
  2. الجدير بالذكر أن سرعته قد تصل في كثير من الأحيان إلى 113 كلم في الساعة , وفي أقل من ثلاث ثوانى يمكنها التسارع من 0-100 كيلو متر !.
  3. لذلك تم تصنيفة على أنه الحيوان الأسرع على مستوى العالم حيث أن سرعته قد تصل لـ 61 ميلا في الساعة، وهو من الحيوانات المفترسة ويعد بمثابة خطر يهدد الحيوانات التى تعيش معه في ذات المنطقة الجغرافية .

حيوان فرقاطيات

  • هو واحد من الطيور التى تتسم بالسرعة في الحركة إذ أن سرعته تصل إلى 95 ميلا في الساعة، كما يمتلك أجنحة كبيرة الحجم تتفوق على وزن جسمه.
  • له القدرة على البقاء في الجو لفترات زمنية طويلة وبصورة مكثفة للغاية ، والغريب أن هذا النوع من الطيور قد لا يهبط من الجو لأكثر من 7 أيام متواصلة وفي وقت واحد.

حيوان مرلين شراعي

مرلين شراعى يعد واحد من أسرع الحيوانات في المسطحات المائية تحديدا في البحر إذ أن سرعة هذا الكائن قد تصل إلى 68 ميلا في الساعة لذلك فهو الأسرع على الإطلاق في المياه المالحة .

حيوان شاهين

شاهين يعتبر من الطيور الصيادة المخيفة لأنه سريع للغاية إذ تصل سرعته إلى 200 ميلا في الساعة أثناء عملية الغوص  في الماء.

حيوان ظبي أمريكي

يعد حيوان الظبى الأمريكى في المركز الثانى في السرعة من بين الحيوانات البرية إذ أن سرعته تصل إلى 60 ميل في الساعة ، يعد هذا الحيوان هو الأسرع بكثير عن سائر الحيوانات المفترسة الأخرى تحديد في أمريكا الشمالية .

حيوان الاسد

الأسد يعد ملك الغابة لأنه حيوان شرس ومخيف كما يتسم بالسرعة الشديدة إذ يتمكن من مطاردة فريسته في حوالي 50 ميلا في الساعة، لذلك فهو من الحيوانات الشرسة القاتلة جدا على المناطق السهلية .

حيوان الأرنب البني

يعد الأرنب البني هو من أصغر الحيوانات ، فهو صغير جدا لكنه سريع جدا جدا إذ تصل سرعته إلى 47 ميلا في الساعة، بالتالى هذا الحيوان يتغلب على باقى الحيوانات كافة من ناحية السرعة .

حيوان الأيل

يعتبر حيوان الأيل من أكبر الحيوانات البرية التى تعيش في القارة الأمريكية الشمالية وتعد أكبر الأنواع تحديدا من فصيلة الغزلان وسرعتها تصل إلى 45 ميلا في الساعة.

حيوان ذئب القيوط

يستوطن هذا النوع من الذئاب في كافة أنحاء القارة الأمريكية الشمالية وهو سريع في حركته لدرجة تصل الى 70 كلم في الساعة.

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول (أسرع الحيوانات البرية)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.