التخطي إلى المحتوى

اجمل صور كلاب 2021 الهاسكي الجيرمن الصغيرة الكبيرة بكل سهوله وأعلى جودة وذلك من خلال موقع فكره حيث نقدم لكم مُتابعينا الكرام أفضل وأجمل صور وخلفيات للكلاب بجودة عاليه لتناسب ذوقكم الرفيع .

توجد أنواع كثيرة من الكلاب وأهمها ” كلاب الصيد ” حيث تقوم هذه الكلاب بمساعده الانسان في عمليات الصيد برًا وبحرًا وذلك بعد تدريبها على أيدي خبراء ومختصين .

 كلاب الصيد 

استخدم الانسان منذ قديم الزمان الكلاب في الصيد ، وذلك حسب بيئته حيث قام الانسان بتدريب الكلاب على صيد الحيوانات البرية وأنواع أخرى من الكلاب تم تدريبها على صيد الأسماك والحيوانات البحرية ، وذلك لأنها تتمتع بحواس شديده فهي تستخدم أنوفها وآذانها وعيونها لتتبع فرائسها كما أنها تتميز بالذكاء الحاد والشجاعه وعدم الخوف من المواجهه .

معلومات عن الصيد بالكلاب 

في أغلب الأحيان تكون كلاب الصيد صغيرة الحجم أو متوسطة حتى تستطيع متابعه الفريسه في خفية دون أن يكتشف أمرها ، تمتلك كلاب الصيد أذنين طويلتين تساعدان في نقل الروائح إلى الأنف شديدة الحساسية في تتبع أثار الفريسة والتفريق بين الروائح المختلفة ، كما أنها تمتلك أرجل طويلة ونحيفة تساعدها على الجري السريع والإمساك بالفريسة .

انواع كلاب الصيد بالصور 

يوجد أنواع كثيرة من كلاب الصيد أبرزها :

  • سلالة هاوندز Hounds : تعتبر من أشهر سلالات كلاب الصيد ويوجد منها نوعين، النوع الأول يستخدم حاسة البصر في تتبع فرائسه والنوع الثاني يستخدم حاسه الشم في تتبع فرائسه ، وتقوم هذه السلالة بصيد الحيوانات الصغيرة ومتوسطة الحجم مثل الثعالب .

  • كلب البندقية Gun dog : تسمى هذه السلالة بكلاب الطيور ، ويستخدمها الصيادين الذين يصطادون الطيور والحيوانات الصغيرة بواسطه البنادق فعندما تسقط الفريسه أرضًا نتيجه لإصابتها بالبندقيه يركض الكلب لإحضارها سريعًا .

  • كلب ريتريفر Retrievers : تهتم هذه السلالة بالصيد المائي حيث تقوم بصيد الحيوانات المائية مثل البط ، ويقوم هذا النوع بإحضار الفريسة بعد أن يقوم الصياد بإصابته بالبندقيه .

  • فلاشينغ الاسبانيه Flushing spaniels :تستخدم هذه السلاله في البحث عن الطيور التي تم إصابتها بالبندقيه وتذهب سريعًا لإحضارها من المناطق التي تختفي فيها مثل مناطق العشب العالي .

  • كلاب المؤشرات Pointers : تقوم هذه السلاله بإرشاد الصيادين إلى أماكن تواجد الطيور حتى يتمكنوا من إقناصها وصيدها .

 

كلاب الصيد السلوقي Sloughi  

تعتبر كلاب السلوقي Sloughi من أهم و أشهر أنواع كلاب الصيد في العالم ، تنتمي هذه السلاله إلى دولة المغرب العربية ، ويمتاز هذا النوع بسرعته الفائقة أثناء الجري والتي من الممكن أن تزيد عن ثمانين كيلو متر في الساعة ، كما أنه يستطيع أن يجري بهذه السرعه دون الشعور بالتعب ، ولذلك يتمكن كلب السلوقي من الإمساك بفريسته بسهولة .

مهارات كلاب الصيد الجيدة

  • امتلاكها لمحرك افتراس قوي .
  • استعدادها إلى التدريب .
  • قوة التحمل والرشاقه .

اجمل صور كلاب صيد

يحرص الكثير من الأشخاص بمختلف جنسياتهم وعقائدهم الدينية والسياسية على اق ولذلك يقوم موقع فكرة بتوفير الكثير من الأغلفة والسمات الجميلة لمتابعيها حتى يتمكنوا من وضعها كخلفيه لهواتفهم المحموله أو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو مشاركتها مع الأصدقاء والمقربين أو وضعها كصورة شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والانستقرام وغيرهم الكثير أو نشرها .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.