صور خلفيات علم العراق 2023

  • فاطمة محمد
  • منذ شهرين
  • الصور

صور خلفيات علم العراق ،مرت دولة العراق بالكثير من الاحداث التي جعلت العالم أجمع يقف دائما مساندا لها ،حيث يحتوى علم العراق على ثلاث الوان الاحمر والابيض ثم الاسود ،ويفضل اللون الابيض كلمة الله أكبر بالخط الكوفي حيث قديما كان تحمل بجوارها ثلاث نجوم ترمز الى الوحدة بين مصر والعراق وسوريا ولكن أزيلت لان الوحدة لما تستمر ،لذلك جمعنا لكم ولكل محبين دولة العراق خلفيات ورمزيات العلم العراق باعلى جودة ومن خلال هذا المقال .

صور العلم العراقي 

لقد تم إقرار أول علم لدولة العراقية في عام 1921 وذلك عند إنشاء المملكة العراقية الهاشمية ، ولقد استمدت الوان علم العراق من أحد أبيات قصيدة الشاعر ” صفي الدين الحلي ” ، وفي عام 1958 تم إقرار علم جديد للإتحاد الهاشمي بين دولتي العراق والأردن وذلك مع إحتفاظ كل بلد بالعلم الخاص بها .

لقد تم اعتماد علم الجمهورية العراقية وذلك بعد ثورة 14 تموز ، ثم تم إقرار علم جديد للبلاد يرمز للوحدة العربية بين الثلاث دول ( مصر ، سوريا ، العراق ) وذلك في عام 1963 .

أقرأ ايضاً:  صور علم السعودية

لقد تم وضع عباره ” الله أكبر ” بخط صدام حسين على العلم العراقي وذلك بعد حرب الخليج الثانية ، بعد الغزو الأمريكي للعراق تم وضع مقترح لشكل جديد لعلم العراق ولكنه لم يلق ترحيبًا ولكنه قابل انتقادات شديدة ولاذعة ، وفي عام 2004 تم إجراء تعديل بسيط على العلم العراقي وتمثل ذلك في استبدال عبارة ” الله أكبر ” المكتوبة بخط صدام حسين وجعلها بالخط الكوفي بدلًا منه .

وفي عام 2008 تم إقرار قانون العلم العراقي بعد إزالة النجوم الثلاث منه وذلك بقرار من البرلمان العراقي كما تم رفع علم العراق في إقليم كرستان العراق بعدما كان ممنوعًا من الرفع هناك .

>

أقرأ ايضاً:  صور علم الكويت

رمزيات علم العراق

يحمل علم العراق أسمى معاني الوطنية والذي يجعله مُحببًا لدى الجميع ، والذي استمد من قصيده الشاعر العراقي صفي الدين الحلي وهي “بيض صنائعنا سود وقائعنا…. خضر مرابعنا حمر مواضينا ” ولقد مر العلم بعدة تحديثات ولكن الألوان المكونة له ظلت ثابته وهي اللون الأحمر الذي يرمز إلى القوة و القدرة على سفك دماء من يتجرأ بالإعتداء على الأراضي العراقية أما اللون الأبيض فيرمز إلى طيبها والسلام أما اللون الأسود فيرمز الى الحروب التي خاضتها دولة العراق أما اللون الأخضر فيدل على خيرات البلد .

أقرأ ايضاً:  صور علم ليبيا

خلفيات علم العراق hd  

للعلم العراقي مكانة كبيرة في نفوس شعب العراق خاصة والشعوب العربية والإسلامية بشكل عام وذلك لأنه رمز دولة العراق موطن ميلاد نبي الله إبراهيم عليه السلام والعديد من الرسل وأئمة المسلمين سنة أو شيعة وذلك بناءًا لما ورد في الروايات المسيحية واليهودية والإسلامية ،كما أنها تعتبر موطن الثقافة الإسلامية .

أقرأ ايضاً:  صور علم فلسطين

بوستات علم العراق 

يحرص الكثير من الأشخاص على اقتناء صور علم دولة العراق  ولذلك يقوم موقع فكرة بتوفير الكثير من الأغلفة والسمات الجميلة لمتابعيها حتى يتمكنوا من وضعها كخلفيه لهواتفهم المحموله أو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو مشاركتها مع الأصدقاء والمقربين أو وضعها كصورة شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والانستقرام وغيرهم الكثير أو نشرها .

صور ذات صلة

صور بروفايل صور حب
صور حزينة صور صباح الخير
صور جميلة صور مساء الخير
صور ورود صور جمعة مباركة
صور الاهلي صور الزمالك
صور برشلونة صور ريال مدريد
صور خلفيات صور فيس بوك
كابشن للصور صور تورتة عيد ميلاد
صور نقش حناء صور رومانسية
صور ادعية صور خريطة الوطن العربي

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “صور خلفيات علم العراق”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.

تعليقات (1)

1 تعليقات
  • عمرمزهر الجميلي
    منذ سنتين

    جميل ورعه _________🌺

    رد