التخطي إلى المحتوى

صور جمعة مباركة جميلة 2021 اجمل خلفيات جمعة طيبة يوم الجمعه واحد من الأيام المباركه التي تتكرر كل أسبوع يكون فيها الدعاء مستجاب ويحرص الإنسان المسلم والمؤمن بقوة إيمانه على الفوز بهذا اليوم العظيم حيث يتم في الإكثار من الصلاة وقراءة القرآن والصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فهو يعتبر من الأيام المقدسة لدى المسلمين الذي تمتلئ فيه المساجد بالمصلين.

صور جمعه مباركه للفيسبوك

صور جمعة مباركة

يوم الجمعة واحد من الأيام العظيمة التي يتم فيها التقرب والدعاء بشكل مستمر الى الله عز وجل، الصور الموجودة أمامنا هي واحدة من الصور الرائعه ذات خلفيه مميزه وهي عباره عن ورده مكتوب عليها دعاء مميز يمكن أن يتم ترديده في بداية كل صباح في يوم الجمعة وكتب عليها جمعه طيبه.

صور جمعة مباركة

هذه واحدة من الصور المنتشرة والمشهورة جدا في يوم الجمعة والتي تتواجد بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي بالتحديد حيث يتم فيها التذكير بذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم والصلاة عليه في هذا اليوم العظيم الرقم خلفية الصورة رائعة وكتب عليها جمعه مباركه إلا أن زادها قيمة هو تذكير كل مسلم بالصلاة على النبي.

صور جمعة مباركة رائعة

صور جمعة مباركة

هذه الصورة الموجودة أمامنا واحدة من السور المبهج ده عبارة عن صورة باقة من الورود ذات اللون البنفسجي الرائعه كتب عليها جمعة مباركة ودعاء جميل جدا ومميز وهو انا راحة النفس واطمئنان وهدوء الأعصاب  واحدة من قواعد التقرب من الله ومن علامات هذا اليوم الرائع.

صور جمعة مباركة

هذه صوره أخرى رقيقة جدا ليوم الجمعه يمكن استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي للتذكير جميع الأصدقاء والاحباب بفضل هذا اليوم العظيم في هذا اليوم لابد أن يتم الإكثار من ذكر الله سبحانه وتعالى كما توضح لنا الصورة الدقيقة ذات الورود المميزة على درجة عالية من الجمال.

صور جمعة مباركة

أما عن هذه الصوره فهي مميزة جدا توجد على خلفية رايقة وكتب عليها جمعة مباركة ودعاء مميز الغرض منه هو الاكتفاء بالله عز وجل في جميع الأمور وقضاء الحوائج تقضى على كل مسلم أن يحرص على الفوز بهذا اليوم العظيم والإكثار من الكلمات الخاصة بذكر الله والاستغفار.

ادعية يوم الجمعة مكتوبة

يعتبر يوم الجمعه من أهم الأيام المباركة عند المسلمين وأفضلهم وأكثرهم بركة واستجابة للدعاء ، كما أنه يعد من أحد الأعياد الإسلامية وقد قال رسول الله ” صلى الله عليه وسلم ” “إن هذا يوم عيد جعله الله للمسلمين فمن جاء الجمعة فليغتسل” ، كما وردت الكثير من الأدعية التي كان يرددها رسول الله ” صلى الله عليه وسلم ” ومنهم :

  • رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي. اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك .
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله. اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك. اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

صور جمعة مباركة

لقد ميز الله تعالى يوم الجمعه عن باقي أيام الأسبوع بساعه إستجابة لا يُرد فيها سائل ولا محتاج ولا مُتضرع إلى الله عز وجل ، كما أنه فرصه للمسلمين للجوء إلى الله عز وجل والتقرب منه و الدعاء ، ويوجد الكثير من الأدعية التي من الممكن قولها في هذا اليوم وذلك بنية الإستجابة وبعضها ورد عن رسول الله ” صلى الله عليه وسلم ” وبعضها الآخر لم يرد ومن الأدعية التي وردت في السنة :

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

أقرأ ايضاً: صور خلفيات مكتوب عليها كلمات قوية

  • اللهم في ليلة الجمعة يسّر لنا من الحياة انفعها ومن الجنّة اعلاها ومن العافية أكملها ومن اليُسر ما يُغنينا بك عن من سِواك .
  • أسأل الله العظيم ؛أن يتقبل منكم الطاعات وأن يسوق إليكم من رزقه وفضله ما يغنيكم و ينزل عليكم من بركاته ما يكفيكم .
  • اللهم ارزقنا حلاوة الأخوة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة بصلاح العمل .
  • اللهم أكرم أحبتي بالأخبار السارة والأعمال الصالحة ، والأرزاق الدائمة ، والسعادة في الدنيا والاخرة،، واحفظ اللهم بلادنا وامنحها الامن والامان .

 

صور جمعة مباركة رقيقة

صور جمعة مباركة

زاد جمال الصوره ورفع من قيمته هو صورة المصحف الكريم التي تتواجد بها على سؤالنا سورة تحتوي علي جمعه مباركة وتعبر بمدى فضل قراءة القرآن الكريم وخصوصا سورة الكهف في هذا اليوم العظيم ومدى تأثيرها على حياة الإنسان ومدى فعاليتها في انجاز جميع أموره.

صور جمعة مباركة

هذه أيضا واحدة من صور جمعه مباركه وتحتوي على خلفية مميزة مصحف صغير يتواجد على وسادة، الصوره جميله جدا بتعبر عن مدى جمال وروعة هذا اليوم المبارك مع اهمية قراءة القران الكريم به.

صور جمعة مباركة

أيضا هذه صورة خلفية رائعة يمكن استخدامها في هذا اليوم العظيم وتبادلها على مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب أن الصورة تحتوي على خلفية رائعة إلا أنها أيضا تحتوي على واحد الأدعية الرائعة التي يمكن أن يتم ترددها في هذا اليوم.

صور جمعه مباركه شيك

صور جمعة مباركة

يوم الجمعة يعتبر هو واحد من أعياد المسلمين هذا اليوم له مجموعة من الطقوس والقواعد التي يجب أن يلتزم بها كل من اراد الفوز والحصول على أكبر ثواب في هذا اليوم الصوره تحميل خلفية رائعة و المصحف الشريف دعاء مميز جدا في هذا اليوم من رائع لابد ان يتم الإكثار من قراءة القرآن الكريم.

صور جمعة مباركة

وهذه صورة أخرى من الصور المميزة جدا ليوم الجمعه تحمل واحد من أفضل الأدعية والذي يصف الله عز وجل بالعظم والشموخ وأنه قادر على استيعاب جميع من مشاكل العباد.

 

 

صور يوم الجمعة 2021 

لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد حرصًا على القيام بسبعه أعمال في يوم الجمعه ومن هذه الأعمال :

  • الإغتسال في يوم الجمعه .
  • التطيب قبل الخروج لأداء فريضة الصلاة .
  • التسوك .
  • التكبير في الطريق للذهاب إلى المسجد .
  • الذهاب إلى المسجد مبكرًا .
  • الجلوس في الصفوف الأولى .
  • قراءة سورة الكهف والإكثار من الدعاء .

ولهذا يجب على الأمة الإسلامية أن تقتدي برسول ” الله صلى الله عليه وسلم ” والسير على نهجه واحترام مبادئ الدين الإسلامي السمحه والقيام بمثل هذه الأعمال في يوم الجمعة والإكثار من الصلاة على رسولنا وحبيبنا محمد ” صلى الله عليه وسلم ” حتى ننال رضا الله وعظيم الأجر والثواب في هذا اليوم المبارك عظيم الشأن .

أقرأ ايضاً: اجمل الصور عن الام والاب

صور وكلمات عن يوم الجمعة 

لقد نهانا رسولنا الكريم محمد ” صلى الله عليه وسلم ” عن ترك صلاة الجمعه وذلك لأن من يتركها يحمل إثمًا مُبين وقد قال :” لينتهين أقوام عن ودعهم الجمعات أو ليختمن الله على قلوبهم ثم ليكونن من الغافلين ” .

يوجد في يوم الجمعه ساعة إستجابه من يدركها فقد نال مطلبه ، فما من داع لجأ إلى الله سبحانه وتعالى بقلب خاشع ونفس مؤمنة واثقة من رحمة الله ويدين مرفوعتين إلا واستجاب له الله عز وجل .

أقرأ ايضاً: صور خلفيات عن الأخت

 

وقد اختلف جمهور العلماء في وقت هذه الساعه فعند مسلم من حديث أبي موسى ” هي ما بين أن يجلس الإمام إلى أن تقضى الصلاة ” ، وعند أبي داود والنسائي قال “التمسوها آخر ساعة من الجمعة ” وفي رواية أخرى ” هي بعد العصر ” ، ولكنه لم ترد صيغه خاصة لدعاء يوم الجمعه ولكن يجب على كل مسلم أن يدعوا بما يريد ويحتاج لأهله الأحياء منهم والأموات وجميع موتى المسلمين .

أقرأ ايضاً: صور مكتوب عليها ادعية إسلامية

سنن يوم الجمعه 

يوجد بعض السنن المستحب فعلها في يوم الجمعة مثل أداء بعض الآداب ومنها :

  • الظهور بأفضل وأنظف هيئة عن طريق قص الأظافر ونتف الإبط وقد إتفقت عليه المذاهب الحنفية والشافعية والحنابلة والمالكية.
  • الاغتسال يوم الجمعه ويمتد وقته من طلوع فجر يوم الجمعه إلى ما قبل أداء صلاة الجمعة والمستحب أن يكون قبل الذهاب إلى أداء الصلاة ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من غسَّل يومَ الجمعةِ واغتسل، ثم بكَّر وابتكر، ومشى ولم يركبْ، ودنا من الإمام، واستمع، وأنصت، ولم يَلْغُ، كان له بكلِّ خطوةٍ يخطوها من بيتِه إلى المسجدِ، عملُ سَنَةٍ، أجرُ صيامِها وقيامِها ” .
  •  التسوك وتعني استخدام عود صغير أو ما إلى ذلك في إزالة ما علق بالأسنان .
  • التطيب وهو من الأمور المستحبه عند رسول الله “صلى الله عليه وسلم ” والتطيب يكون في اللحية والرأس ويجوز التطيب بالمسك والبخور والأفضل التطيب بإستخدام المسك .
  • إرتداء أفضل الملابس وأنظفها .
  • الذهاب مبكرًا إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة .
  • الإكثار من الصلاة على نبي الله محمد “صلى الله عليه وسلم” في يوم وليله الجمعة .
  • قراءة سورة الكهف .
  • الإكثار من الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل .

أقرأ ايضاً: صور مكتوب عليها ادعية

صور جمعة مباركة

يهتم جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم بإقتناء صور جمعة مباركة، ولذلك يقوم موقع فكرة بتوفير الكثير من الأغلفة والسمات الجميلة لمتابعيها حتى يتمكنوا من وضعها كخلفيه لهواتفهم المحموله أو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو مشاركتها مع الأصدقاء والمقربين أو وضعها كصورة شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والانستقرام وغيرهم الكثير أو نشرها .

 

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة طيبة

صور جمعة مباركة طيبة

صور جمعة مباركة طيبة

صور جمعة مباركة طيبة

صور جمعة مباركة طيبة

أقرأ ايضاً: صور شعار اليوم الوطني السعودي

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “صور يوم الجمعة جمعة مباركة”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.