التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم رؤية الموت في المنام او الحلم لابن سيرين او لابن كثير او للامام الصادق ، حيث تختلف رؤية الموت حسب الحالة التي رأي عليها صاحب الرؤية نفسه او اغيره ، حيث اذا رأي شخص نفسه يموت فهو دلالة على طول العمر بإذن الله وتختلف الحالة حسب حالة صاحب الرؤية.

دلالات حلم الموت لابن سيرين

  • فسر العالم الجليل إبن سيرين أنه إذا رأي شخص متزوج أنه مات فهذا تفسيره أنه دليل على طلاقه من زوجته أو يعني فراقه لها فقد فسر الموت هنا على أنه وقوع فراق بصورة ما.
  • أما إذا رأى الرجل زوجته توفت فهذا يعني فراقه لها أيضًا والله أعلم.
  • أما إذا كانت الرؤية لرجل عاذب من دون زواج فهذا يفسر على أنه يقترب من الأرتباط أو الزواج عن قريب في الفترة المقبلة.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الموت والعزاء في المنام

ما تفسير حلم الموت للمرأة العزباء

  • بالنسبة إلى المرأة العزباء أن رؤيتها في منامها للموت تفسر لحالتين إذا كان حادث الموت بدون بكاء أو نحيب هذا يعني أنها ستتزوج عما قريب.
  • أما إذا كان الموت دون دفنها أيضًا فهذا يعني أنها ستحظي بحياة سعيدة وهانئة مع شريك حياتها الذي سيظهر لها عما قريب.
  • أمّا إذا كانت رؤية الموت لمرأة متزوجة ورأت أحد اقاربها متوفيًا فهذا يعني حادث سعيد سيقع لها عما قريب.
  • أما إذا رأت المرأة المتزوجة زوجها متوفي فهذا دلالة على حدوث حمل لها عما قريب بمشيئة الله تعالى وبشرى لها بأن المولود سيكون ذكر وليس فتاة والله أعلم.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية ملك الموت في المنام

تفسير رؤية موت الأبن أو الأبنة في المنام

  • فسر العالم الجليل رؤية موت الأبن في المنام على أنها فقدان لشئ غالي لا يمكن تعويضة بسهولة أبدًا ويعتبر دلالة أيضًا على أنعدام ثقتك في من حولك وتورطك في طريق مشبوهه عليك الأبتعاد عنه وإلا سيقع بعواقب وخيمه عليك تندم علي فعلها فيما بعد.
  • أما تفسير موت الأبنه فقد أختلف شكليا مع موت الأبن فهو دلالة على وقوع خيرًا من شر سيحدث عما قريب للشخص ، ويعتبر بمسابة إنذار لتوخي الحذر من بعض الأصدقاء والمقربين لك لأن منهم من يخطط لك بالوقوع في شئ خطر أو سئ والله أعلم.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الموت غرقًا في المنام

تفسير رؤية موت الجد أو الجدة في المنام

  • يعتبر رؤية موت الجد في المنام كتحذير من الله عز وجل لبعدك عن دينك وعن صلاتك فهو إنذار لرجوعك عن طريق سئ والأقتراب من الله سبحانه وتعالى والبعد عن الأفعال المكروهه.
  • أما إذا كانت الرؤية لموت الجدة فهذة بشري بأنك ستحظي بحياة هادئة واستقرار في بيتك وابتعادك عن مشاكل كثيرة كانت في الطريق إليك .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الموت برصاصة

ما تفسير رؤية موت الصديق أو الجار

  • تم تفسير الرؤيتان بصورة مقربه قليلًا فمثلا وقوع موت صديق لك في المنام فهذا دليل على إنهاء تلك الصداقة عن قريب أو انقطاع الصلة فيما بينكم وعدم استمرار هذة الصداقة.
  • أما إذا كان الموت لجار لك فهذا يعني أنه سيحدث لكما فراق ولكن بسفر أو غياب شخص قريب لك أو جار لك.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الموت للمريض

في حالة وجود حلم حول ” تفسير رؤية الموت ” يرجى اضافة حلمك من خلال التعليقات.

التعليقات

  1. رأيت المطر ينزل بغزاره والجو جميل ومنزلنا دخل فيه ماء المطر ونزعنا الفرش لكي لا يتبلل ماعدى سجادتي لم ارفعها مازلت متمسكه بها واتت ابنة ابن عمي وهي حزينه تقول ان والدها توفى سألناها انا وامي كيف توفى قالت في الدوام ولبست امي عبائتها وخرجت خالي ينتظرها بالخارج بتذهب للعزاء
    انا عزباء. ابنة ابن عمتي متزوجه منذ ستة شهور
    والدها ع قيد الحياه

  2. السلام عليكم
    انا اشرف من المغرب حلمت بابي مات وبكيت عليه بكاء شديد وبعد تقريبا 4 او 5 ماتت امي هل من تفسير

  3. بنتي عندها 15سنه وحكت لي عن حلمها وهو عباره عن صوت بيكلمها ويقول لها أنا هدخلك النار ثلاثة أيام علي قدر الذنوب اللي عملتيها …وبعدين اخرجك منها …فبدأت تترجاه وتستحلفه بالنبي ص بأنه ميعاقبهاش فقال لها اعترفي بكل شئ عملتيه وانا اقدر اخلي صوابعك وايدك وكل حاجه تتكلم وتنطق باللي كنت بتفعليه …استمرت تتراجاه ثم طلبت منه قبل أن يدخلها النار طيب يارب أنا نفسي في طلب حققهولي أنا نفسي اشوف جدي محمد فقال لها انظري خلفك فنظرت خلفها فشافت جدها محمد لابس جلابيه عسلي وماسك سبحه مكتوب فيها الله فراحت وحضنته وظلت تبوس فيه لحد لما ندهت علي جدتها وعماتها لحد لما شافوه ومكنوش مصدقين لدرجه ان جدتها اغم عليها……..انتهي …مع الأخذ في الاعتبار أن بنتي لم تعاصر جدها ابدا زائد أن أنا بحاول اعرف منها عن مصدر الصوت او أن مين اللي كان بيكلمها ترددت ورفضت تقولي وقالت أنا خايفه اتكلم

  4. رأت زوجت أخو زوجي في منامها انا وهي نمشي علي طريق مظلم وفي الطريق وجدنا قبر مفتوح فيه رجل ميت وهو مقطع ومشوه فوقفت انا امام القبر اصلي للرجل لكي يغفر الله له وانا اصلي والرجل يصرخ ويلقي بيده علي ويقول الميت ليست الصلاه إنما القرآن كنت اقراءه في الدنيا امام الناس وانا غير منتبه له
    ..

  5. فتاه عزباء حلمت ان اخوها اتوفى وكان وشه ابيض ودبحو خروف كبير وابن عمه كان مهتم ياكل من الخروف وكان اصدقائه مش فارق معاهم الا واحد بس كان يبكى ولم يدفن فى الحلم يرجى التفسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.