معلومات عن الكلاب البرية

Kareman

سنقدم لكم اليوم مقال جديد حول نوع من الحيوانات يتسم بالشهرة الواسعة فهو حيوان منه أنواع أليفة يفضل الناس تربيتها في منازلهم ومنه أنواع تتسم بالشراسة ، واليوم سنعرض صنف من الحيوانات هو “الكلاب البرية ” ، إذ سنعرض عنها الكثير من الحقائق والمعلومات الشيقة ،كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

معلومات عن الكلاب البرية

ما هى الکلاب البرية ؟

الكلاب البرية هى كلاب تتسم بالحجم المتوسط وتسكن القارة السمراء  ويمكن بسهولة التفريق بينها وبين الكلاب التي تربى في المنازل ، الكلاب البرية لها أسماء عديدة وهى مثل : كلب الصيد الإفريقي، كلب الصيد ، كلب الراعي الألماني.

معلومات عن الكلاب البرية

  • لا تتمكن الكلاب التي تربى في المنازل من البقاء على قيد الحياة إلا مع توفر الطعام ، والكلاب عموما تتشابه مع حيوان الذئب>
  • الذئاب منذ زمن بعيد كانت تصاحب الإنسان وتشاركه عملية الصيد ثم إنتقلت لتعيش معه في منزله وصارت مدللة أكثر مما ينبغى بعدما صارت كلاب منزلية.
  • الكلاب البرية منها حوالى أكثر من 30 نوعا نذكر منها : الكايوتي (ذئت أميركي) وابن آوى والدنغو (كلب أسترالي) .

معلومات عن الكلاب البرية

تغذية الصغار

تزود الكلاب البرية صغارها باللحم الذى تقوم بصيدة وغالبا تلوك اللحوم بأسنانها ليسهَلْ على الصغار مضغه .

الكلب البكيني

كلب البكينى نوع من الكلاب ذات الحجم الصغير جدا والذي يشبه لعب الأطفال ، كانت في القديم شىء مقدس في بلاط إمبراطور الصين ، وكان يجب على البشر الانحناء له ، عقوبة سارق هذا النوع من الكلاب هو الإعدام !

زمرة من كلاب

الكلاب البرية غالبا ما تفضل الحياة في جماعات أو ما يسمى زمرا حيث تقوم بعمليات الصيد والإستراحة والتجول ، لأن الحياة في جماعات تمثل قوة بالنسبة لها ولكثير من الحيوانات أيضًا.

إذ أنها بهذه الطريقة تحمى الكلاب البالغة أو المكتمله نموها الصغار من أى إعتداء وذلك أثناء قيامها بعمليات الصيد من أجل الحصول على الطعام ، كما أن المشى في جماعات إذ يمكن هذا النوع من الحيوانات من سرعة الصيد والنجاح فيه على خلاف الصيد الإنفرادي .

ما هو حيوان الضبع ؟

يتشابه حيوان الضبع في شكله الخارجى مع الكلاب ، لكنه في الحقيقة سماته تتشابه مع القطط وابن عرس ، ولعل سبب التشابه بين الضباع والذئاب هى أنهما يقومان بصيد نفس الفرائس ويعيشان في مواضع متماثلة .

أشد الكلاب شبهاً بالذّئاب

في القديم أعتاد الناس على تربية نوع من الكلاب بسبب التشابه بينه وبين الذئاب وهذا النوع  من الكلاب يسمى ” الراعي الألماني” ، لكن الآن لا تعتبر هذه النوعية من الكلاب أقرب إلى الذئب من حيث السلوك والتصرفات عن غيرها من الكلاب .

حقائق عن الكلاب

  • الكلاب تمتلك حاسة سمع أرهف كثيرا من البشر ، إذ أن الكلاب البرية يمكنها سماع صوت تكتكة الساعة من مسافة 10 أمتار !
  • الكلاب لا تمتلك مخالب مرتدة بل هى مخالب غير مرتدة كما عند مخالب القطة ويمكن لك التعرف على شكل مخالبها الخارجى من خلال آثار الأقدام لديها .
  • قد تتمكن الكلاب من خلال حاسة الشم القوية لديها من تكوين صور عن كلب آخر .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول (معلومات عن الكلاب البرية)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.