معلومات عن القطط البرية

Kareman

اليوم سنعرض لكم مقال مميز عن صنف من أصناف الحيوانات ذات الشهرة الواسعة وهى تعد من أشهر الثدييات وهي حيوانات القطط واليوم سنتناول “القطط البرية ” ، إذ سنعرض عنها المزيد من المعلومات والحقائق المختلفة ، عنها وعن حياتها ،كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

من هو القطط البرية

  • تسمى القطط البرية بالـ (السنوريات الصغيرة) والتي لا أحد يعرف حقيقة موعد تدجينها ولا نعلم أى نوع من السنوريات هو أصل القطط الأليفة.
  • منذ مالا يقل عن أربعة آلاف عام كانت القطط الأليفة تسكن مصر والجدير بالذكر أن كلا من الهرة الأفريقية ذات الذيل كثيف الشعر، والهرة الغابية في جنوب آسیا يشبهان بشدة القطة المنزلية المتواجدة الآن .

معلومات عن القطط البرية

معلومات عن القطط البرية

  • أنتشرت القطط البرية في شتى أنحاء أوروبا وكان غذائها معتمد على الفئران والأرانب البرية والأليفة وكذلك الجرذان وكل طير يسير في طريقها.
  • بعد أنتشار المزارع باتت القطط البرية تهاجمها وتأكل الحملان والصيصان ، وظلت القطط البرية تتمتع بالأمان طالما أنتشرت الغابات في القارة الأوروبية ومادامت تلجأ لسلاحها وهو الصيد.
  • لكن هذا النوع من القطط قد تم التخلص منه بعدما قطعت أشجار الغابات بهدف إنشاء المزارع إذ أنه صارت هناك المطاردات لهذا النوع من القطط .
  • من حوالى 200 عام كان عدد القطط البرية الباقية في كلا من إنجلترا وويلز ضئيلة  ، أما الآن لا يتواجد منها سوى أعداد قليلة جدا في بريطانيا تحديدا في مرتفعات اسكوتلاندا.
  • الجدير بالذكر أن كلا من القطط الاسكوتلاندية والأوروبية البرية  تعد أقوى في البنية من القطة المنزلية ، وجسمها مخطط بحلقات سوداء ونابها أقصر أيضا وهى تقضى طوال النهار في النوم وتخرج ليلا بَحثا عن الطعام .

أصناف القطط البري

معلومات عن القطط البرية

تسمى القطط البرية بالـ (السنوريات الصغيرة) والتي لا أحد يعرف حقيقة موعد تدجينها ولا نعلم أى نوع من السنوريات هو أصل القطط الأليفة ، منذ مالا يقل عن أربعة آلاف عام كانت القطط الأليفة تسكن مصر والجدير بالذكر أن كلا من الهرة الأفريقية ذات الذيل كثيف الشعر، والهرة الغابية في جنوب آسیا يشبهان بشدة القطة المنزلية المتواجدة الآن .

سلالة الغابات : وهي بمثابة الأساس بالنسبة للقطط البريّة.

سلالة السّهول : هى السلالة التي يعتقد أن القطط المنزلة ناشئة عنها وهى سلالة مشتقة أساسا من سلالة قطط الغابات البرّية إلا أن هذه السلالة تعد صغيرة في الحجم ولون فرائها فاتح إلى حد ما كما لها ذيا حاد وطويل .

سلالة الأدغال : هى سلالة تتميز بالفراء الشاحب في لونه كما أن لها أشكال عشوائية بدرجة كبيرة على فرائها كأنها حلقات أو بقع غريبة  !

خطر الإنقراض و القطط البرية

هناك عدد من العوامل التي تهدد القطط البرية ، الأمر الذى جعل هذا النوع في تناقص دائم  حول العالم وبصورة ملحوظة لحد كبير.

بالتالى أصبحت هذه القطط  معرضة للخطر والسبب يرجع لكثرة الحوادث التي أودت بحياتها وذلك لاسيما في القارة الأوروبية لكن في المناطق الأخرى قد تعرضت مرارا وتكرارا لعمليات الصيد بهدف النيل منها مما تسبب في قتل أعداد كبيرة منها وقد إصطادها الناس بهدف إستغلال فرائها وجلودها وبالتالى فهذه الحيوانات تواجه بلا شك خطر الإنقراض .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول (معلومات عن القطط البرية)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.