التخطي إلى المحتوى

اليوم سنعرض لكم موضوع مميز عن صنف من الحيوانات التى تشتهر بأنها أليفة والناس تفضل اقتنائها في المنازل ،تلك الحيوانات هى القطط واليوم سنتحدث عن نوع من القطط تسمى ” قطط الكاليكو” ، إذ سنعرض معلومات عنها وعن حياتها وشكلها الخارجى ،كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

ما هى قطط الكاليكو ؟

  • العديد من الناس يفضلون اقتناء الحيوانات الأليفة وتربيتها في منازلهم ، والقطط الأليفة من أشهر الحيوانات التى يحبها الإنسان ويرجع ذلك لجمال رفقتها وجمالها بصفة عامة ، والقطط تتأثر للغاية  من سلوك البشر معها ، فهى تستاء لو ضربها إنسان أو أساء لها المعاملة .
  • كما أنه الكثير من البشر وتحديدا الأطفال الصغار تجدهم يحبون اللعب مع القطط وصحبتها في كل الأماكن التى يذهبون إليها ، والقط كاليكو واحد من أقدم وأشهر القطط التى تعرف عليها الإنسان من عدة قرون ، وسوف نستعرض لكم التفاصيل فيمايلى :

معلومات عن القطط كاليكو

  • تمكن العلماء والباحثين في علوم الحيوان من إجراء العديد من الدراسات والأبحاث لكى يعرفوا سلالة القط كاليكو وهو أمر كان صعب للغاية.
  • لأن هذه النوعية من القطط تتشابه في صفاتها مع سلالات عديدة ، مما جعل العلماء لا يعتبرونها ينتمي لسلالة خاصة  تحمل صفات خاصة بها من بين السلالات المتنوعة الأخرى .
  • القطط كاليكو تمتلك فراء أبيض اللون وتجد على قراءة بعض البقع الملونة بألوان مثل : الأسود والبرتقالى ، القط كاليكو له طبيعته المستقلة وبالتالى فهى حيوان أليف مميز يدخل السرور على من حوله.
  • لكن ذلك يحدث لو تلقت هذه القطط التدريب اللازم في طفولتها المبكرة فتصبح خير رفيق ، وفي بعض الثقافات ووفقا للفولكلور فإ الناس قد تعتقد أن هذه النوعية من القطط تجلب الحظ لمن يمتلكها .

الذكور في قطط كاليكو

  • هذا النوع من القطط يتواجد منه الذكور بأعداد قليلة جدا كما أن الذكور في هذا النوع لا تتمكن من نقل الجينات الوراثية للصغار المواليد.
  • السبب في ذلك أنها تحتوى على كروموسوم x واحد ولكن نادرا ما تجد ذكورا قادرة على نقل الصفات الوراثية لأبنائها أى نادرا ما يكون لديها كروموسومين من نوع x .
  • هذا الأمر نادرا ما يحدث إلا في حالات شاذة كما أن معظم القطط الذكور من هذا النوع عقيمة لاتنقل الجينات الوراثية للأجيال القادمة .

الإناث في قطط كاليكو

الإناث في قطط كاليكو لها أهمية تتفوق عن أهمية الذكور التي تنتمي لهذا النوع والسبب في ذلك يرجع إلى  كونها التى تحمل الجينات الوراثية التى بها نميز القط كاليكو ، إذ أن إناث كاليكو تأخذ عن والدها زوج من الكروموسوم x والذى يعد مسئول في المقام الأول عن ظهر البقع السوداء والبرتقالية على فراء الأجيال القادمة .

ألوان قطط كاليكو

القط كاليكو يتميز بألوان زاهية تجعله مميز ومعروف بين العديد من الأنواع الأخرى ، فراءه أبيض اللون والشعر فيه طويل وناعم في ملمسه  ويختلط مع اللون الأبيض كلا من اللونين الأسود والبرتقالى ، تلك الألون تجدها منفصلة على فراء الكاليكو ، ونادرا ما نجد القط كاليكو على فرائه بقع بألوان أخرى بخلاف الأسود والبرتقالى ، فتجد اللون أزرق أو بنى .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معلومات عن قطط الكاليكو)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.