معلومات عن قطط الكاليكو

Kareman

اليوم سنعرض لكم موضوع مميز عن صنف من الحيوانات التي تشتهر بأنها أليفة والناس تفضل اقتنائها في المنازل ،تلك الحيوانات هى القطط واليوم سنتحدث عن نوع من القطط تسمى ” قطط الكاليكو” ، إذ سنعرض معلومات عنها وعن حياتها وشكلها الخارجى ،كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

ما هى قطط الكاليكو ؟

  • العديد من الناس يفضلون اقتناء الحيوانات الأليفة وتربيتها في منازلهم ، والقطط الأليفة من أشهر الحيوانات التي يحبها الإنسان ويرجع ذلك لجمال رفقتها وجمالها بصفة عامة ، والقطط تتأثر للغاية  من سلوك البشر معها ، فهى تستاء لو ضربها إنسان أو أساء لها المعاملة .
  • كما أنه الكثير من البشر وتحديدا الأطفال الصغار تجدهم يحبون اللعب مع القطط وصحبتها في كل الأماكن التي يذهبون إليها ، والقط كاليكو واحد من أقدم وأشهر القطط التي تعرف عليها الإنسان من عدة قرون ، وسوف نستعرض لكم التفاصيل فيمايلى :

معلومات عن قطط الكاليكو

معلومات عن القطط كاليكو

  • تمكن العلماء والباحثين في علوم الحيوان من إجراء العديد من الدراسات والأبحاث لكى يعرفوا سلالة القط كاليكو وهو أمر كان صعب للغاية.
  • لأن هذه النوعية من القطط تتشابه في صفاتها مع سلالات عديدة ، مما جعل العلماء لا يعتبرونها ينتمي لسلالة خاصة  تحمل صفات خاصة بها من بين السلالات المتنوعة الأخرى .
  • القطط كاليكو تمتلك فراء أبيض اللون وتجد على قراءة بعض البقع الملونة بألوان مثل : الأسود والبرتقالى ، القط كاليكو له طبيعته المستقلة وبالتالى فهى حيوان أليف مميز يدخل السرور على من حوله.
  • لكن ذلك يحدث لو تلقت هذه القطط التدريب اللازم في طفولتها المبكرة فتصبح خير رفيق ، وفي بعض الثقافات ووفقا للفولكلور فإ الناس قد تعتقد أن هذه النوعية من القطط تجلب الحظ لمن يمتلكها .

الذكور في قطط كاليكو

  • هذا النوع من القطط يتواجد منه الذكور بأعداد قليلة جدا كما أن الذكور في هذا النوع لا تتمكن من نقل الجينات الوراثية للصغار المواليد.
  • السبب في ذلك أنها تحتوى على كروموسوم x واحد ولكن نادرا ما تجد ذكورا قادرة على نقل الصفات الوراثية لأبنائها أى نادرا ما يكون لديها كروموسومين من نوع x .
  • هذا الأمر نادرا ما يحدث إلا في حالات شاذة كما أن معظم القطط الذكور من هذا النوع عقيمة لاتنقل الجينات الوراثية للأجيال القادمة .

الإناث في قطط كاليكو

الإناث في قطط كاليكو لها أهمية تتفوق عن أهمية الذكور التي تنتمي لهذا النوع والسبب في ذلك يرجع إلى  كونها التي تحمل الجينات الوراثية التي بها نميز القط كاليكو ، إذ أن إناث كاليكو تأخذ عن والدها زوج من الكروموسوم x والذى يعد مسئول في المقام الأول عن ظهر البقع السوداء والبرتقالية على فراء الأجيال القادمة .

معلومات عن قطط الكاليكو

ألوان قطط كاليكو

القط كاليكو يتميز بألوان زاهية تجعله مميز ومعروف بين العديد من الأنواع الأخرى ، فراءه أبيض اللون والشعر فيه طويل وناعم في ملمسه  ويختلط مع اللون الأبيض كلا من اللونين الأسود والبرتقالى ، تلك الألون تجدها منفصلة على فراء الكاليكو ، ونادرا ما نجد القط كاليكو على فرائه بقع بألوان أخرى بخلاف الأسود والبرتقالى ، فتجد اللون أزرق أو بنى .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معلومات عن قطط الكاليكو)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.