التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم اليوم موضوع مميز حول نوع من الحيوانات الثديية التى يوجد منها الشرس  ومنها يوجد الأليف ، تلك الحيوانات التى نتحدث عنها هى “الكلاب ” وتحديدا سنتناول النوع الشرس منها ، إذ سنعرض معلومات متنوعة حول الكلاب وأشرس أنواعها ، كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

ما هى الكلاب ؟

  • تعد حيوانات الكلاب من الحيوانات التى تتسم بالشهرة الواسعة بين الناس ، كما أنو يوجد من الكلاب أنواع ؟أليفة تعاشر الإنسان وتتسم بالوفاء والإخلاص له.
  • ولكن على الجانب الآخر هناك أنواع تتسم بالشراسة الشديدة ، فهى قد تتمكن من الهجوم على الإنسان وعضه وقد تصل إلى قتله أيضا .

أشرس أنواع الكلاب في العالم

كلب فان كورسو

  • يتسم هذا النوع من الكلاب بقوته وشراسته  وهو من الأنواع التى تستخدم لأغراض الحراسة ويحتاج هذا النوع للترويض والتدريب على يد شخصيات مؤهلة لكى يتم ترويضه بل والسيطرة عليه.
  • لكن في حالة أن يكون المدرب مستجد أو غير مؤهل فمن الممكن أن يتعرض للخطر الشديد أو للخسائر الفادحة .

كلب  Great dane

  • هذا النوع من الكلاب يطلق عليه “كلب الرواس الألماني ” و” الكلب الدنماركى” وهو شرس وقوى جدا ، يتسم بضخامة حجمه و بقامته الطويلة جدا فهو أطول كلب على الاطلاق.
  • يتسم بالسرعة الشديدة في الجرى كما ويتسم بالشراسة أيضا ،لذلك يتم تدريبه من أجل استخدامه في عمليات الصيد .

الكلب السيبيري موسكي

  • يتسم الكلب السيبيري الموسكي  بشكله الذى يقترب كثيرا من أشكال الذئاب المفترسة ، كما أن حجمه متوسط إلى حد كبير وشعره كثيف كما أن فراءه كثيف ومزدوج أيضًا.
  • هو شرس جدا لدرجة تجعله الأشرس على الإطلاق ، إذ يتمكن من قتل الدببة القطبية بكل شجاعة وبلا خوف .

كلب الدوبرمان

  • من الكلاب التي تتمتع بشكل ومظهر خارجي جميل وجذاب، كما أنهُ ذو قوة عضلية خارقة، وقد يزن تسعين رطلًا او أكثر، وعلى الرغم من أنه كلب شرس للغاية ويستخدم في الأغراض البوليسية ومطاردة المجرمين.
  • إلا انهُ يتسم بطابع الوفاء والولاء والإخلاص الشديد لمالكهُ لو تعلم وتربى بشكل سليم وعلى أسس علمية ، وذلك في حالة ما إذا تم تربيتها بشكل سليم، كما من الممكن أن يقع تحت سيطرة الأفراد عن طريق القيام بوضع طوق في رقبتهُ.

كلب الدرواس الأرجنتيني

كلب الدرواس الأرجنتيني هو واحد من أكثر الكلاب حول العالم شراسة وخطورة ويتمتع بقوة عضلية ضخمة جدا ، مما دفع بعض الدول للجوء إلى بيعه مثلما فعلت الولايات الأمريكية المتحدة ، ويوجد عدة دول أخرى تستخدمه لأغراض شتى ومتنوعة كالصيد والحراسة ومن أجل مطاردة حيوانات الخنازير وغيرها من الفوائد الأخرى .

كلب جيرمن شيبرد

  • هو نوع من أنواع الكلاب الضخمة والتى قد تزن حتى 100 رطل ، ويسمى في كثير من الأحيان بإسم الراعى الألمانى  ، وهو كلب شرس وقوى وبالرغم من ذلك مخلص ووفي.
  • قد يتم استغلاله في المطاردات البوليسية والإلحاق بالمجرمين ومساعدة قوات الأمن والشرطة .

كلب الكانجال

كلب الكانجال هو واحد من أخطر وأشرس الكلاب على مستوى العالم ، موطنه الأساسي هذا الكلب هى مدينة سيواس التركية  وإستخدامه الأساسي يكون في عمليات الحراسة ومساعدة الشرطة .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( أشرس أنواع الكلاب في العالم)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.