التخطي إلى المحتوى

اليوم سنقدم موضوع جديد ومميز حول نوع من الحيوانات ذات الشهرة الواسعة  والتى تعد من الحيوانات ذات القوة والشراسة وهذا الحيوان هو ” كلاب بيتبول” ، إذ سنعرض خصائصها الجسمية وطبيعتها والعديد من المعلومات عنها ، كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

ما هي كلاب بيتبول ؟

  • الكلاب بصفة عامة تتسم بتعدد أنواعها وسلالاتها ، ومن الطبيعى أن تكون لكل سلالة خصائص وسمات تميزها عن غيرها من السلالات ، ومن هذه السلالات كلاب بيتبول ذات الشهرة الكبيرة و التى تتميز بشراستها وقوتها على حدا سواء ، كما له قدرة هائلة في صد الأعداء.
  • كلب البيتبول كلب له شهرة واسعة  وهو تمكنوا من الحصول عليه بعد عمليات تهجين عدة سلالات مع بعضها البعض ، كلب البيتبول شرس وعنيف وعدواني وله قدرة هائلة على الهجوم  ، لذلك يحتل المراتب الأولى في القوة والشراسة حول العالم .
  • كلب البيتبول شرس الطباع لكنه ودود ووفي ومخلص لمالكه  لكنه لو تعرض لأذى أو ضرب من مدربه فإنه قد يبادر بالأذى والهجوم .
  • إستخدام هذا النوع من الكلاب وتهجينها كان أساسا بهدف إستخدامها كوسيلة لصيد المواشي ذات الحجم الضخم ، إلا أن هذا النوع من الكلاب قد بدت عليه الشراسة والقوة مما دفع لاستخدامها في المباريات التى تعقد فيما بين الكلاب وبعضها البعض ، إذ أن هذه الكلاب لها مقدرة فائقة على مواصلة القتال لأطول وقت ممكن ولا يستسلم أبدا حتى ولو كان الثمن فقدانه للحياة .

أصل كلاب البيتبول

  • بعدما بحث العلماء في الشأن الحيوانى تبين أن كلاب البيتبول تعود لسلالة الكلاب التى كانت تدعى مولوسوس، ومن هذه السلالة تفرع منها سلالة أخرى تسمى كلاب بوول.
  • من خلال سلالة كلابية تسمى  تيرير فقد تعرضت السلالة سابقة الذكر للتهجين ، ومن ثم تم إنتاج أفراد جديدة وأطلق عليها كلاب البيتبول وهى الشهيرة بيننا اليوم.
  • هي تجمع بين السلالتين السابق ذكرهم ، لذلك تجمع داخلها السمات الآتية : القوة والشراسة والمقدرة على الهجوم على الفرائس والإلحاق بها .

الخصائص الجسمية لكلاب البيتبول

  • كلاب البيتبول كبيرة بل عملاقة في حجمها ويرجع السبب في ذلك العضلات القوية الضخمة التى يمتلكها ، رغم ذلك فهى سلالة قصيرة بالمقارنة مع غيرها من السلالات ، طولها يتراوح ما بين 66-71 سم ومن الممكن أن يزداد عن ذلك في كثير من الأحيان .
  • من حيث وزن هذا الكلب فنجده ذو وزن متوسط نسبيا ، إذ تزن ما بين 45-50 كجم وهو ما يعتمد على الرعاية الصحية والتغذية السليمة .
  • كلاب البيتبول في شكلها الخارجى تتباين من مكان لأخر وذلك بحسب عملية التهجين التى تم إستخدامها من أجل إمتلاك هذا الكلب ، وقد تم إستهداف صفات معينة في الكلب من قوة وشراسة وغيرها ، وتحمل هذه الكلاب أنواع عديدة منها : اللون الأبيض والأسود والبنى ، فراء هذا الكلب به شىء من البقع السوداء والبنية .

اعتقاد خاطئ حول كلاب البيتبول

يعتقد كثير من الناس أن كلاب البيتبول ذكائها منخفض جدا ، لكن هو إعتقاد غير صحيح لأنه يمتلك ذكاء كبير ، وهى يمكن تدريبها جيدا والإستفادة منها وذلك في حالة وجود مدربين على مستوى عالي من التأهيل .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معلومات عن كلاب بيتبول)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.