معلومات عن كلاب بيتبول

Kareman

اليوم سنقدم موضوع جديد ومميز حول نوع من الحيوانات ذات الشهرة الواسعة  والتي تعد من الحيوانات ذات القوة والشراسة وهذا الحيوان هو ” كلاب بيتبول” ، إذ سنعرض خصائصها الجسمية وطبيعتها والعديد من المعلومات عنها ، كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

معلومات عن كلاب بيتبول

ما هي كلاب بيتبول ؟

  • الكلاب بصفة عامة تتسم بتعدد أنواعها وسلالاتها ، ومن الطبيعى أن تكون لكل سلالة خصائص وسمات تميزها عن غيرها من السلالات ، ومن هذه السلالات كلاب بيتبول ذات الشهرة الكبيرة و التي تتميز بشراستها وقوتها على حدا سواء ، كما له قدرة هائلة في صد الأعداء.
  • كلب البيتبول كلب له شهرة واسعة  وهو تمكنوا من الحصول عليه بعد عمليات تهجين عدة سلالات مع بعضها البعض ، كلب البيتبول شرس وعنيف وعدواني وله قدرة هائلة على الهجوم  ، لذلك يحتل المراتب الأولى في القوة والشراسة حول العالم .
  • كلب البيتبول شرس الطباع لكنه ودود ووفي ومخلص لمالكه  لكنه لو تعرض لأذى أو ضرب من مدربه فإنه قد يبادر بالأذى والهجوم .
  • إستخدام هذا النوع من الكلاب وتهجينها كان أساسا بهدف إستخدامها كوسيلة لصيد المواشي ذات الحجم الضخم ، إلا أن هذا النوع من الكلاب قد بدت عليه الشراسة والقوة مما دفع لاستخدامها في المباريات التي تعقد فيما بين الكلاب وبعضها البعض ، إذ أن هذه الكلاب لها مقدرة فائقة على مواصلة القتال لأطول وقت ممكن ولا يستسلم أبدا حتى ولو كان الثمن فقدانه للحياة .

معلومات عن كلاب بيتبول

أصل كلاب البيتبول

  • بعدما بَحث العلماء في الشأن الحيوانى تبين أن كلاب البيتبول تعود لسلالة الكلاب التي كانت تدعى مولوسوس، ومن هذه السلالة تفرع منها سلالة أخرى تسمى كلاب بوول.
  • من خلال سلالة كلابية تسمى  تيرير فقد تعرضت السلالة سابقة الذكر للتهجين ، ومن ثم تم إنتاج أفراد جديدة وأطلق عليها كلاب البيتبول وهى الشهيرة بيننا اليوم.
  • هي تجمع بين السلالتين السابق ذكرهم ، لذلك تجمع داخلها السمات الآتية : القوة والشراسة والمقدرة على الهجوم على الفرائس والإلحاق بها .

الخصائص الجسمية لكلاب البيتبول

  • كلاب البيتبول كبيرة بل عملاقة في حجمها ويرجع السبب في ذلك العضلات القوية الضخمة التي يمتلكها ، رغم ذلك فهى سلالة قصيرة بالمقارنة مع غيرها من السلالات ، طولها يتراوح ما بين 66-71 سم ومن الممكن أن يزداد عن ذلك في كثير من الأحيان .
  • من حيث وزن هذا الكلب فنجده ذو وزن متوسط نسبيا ، إذ تزن ما بين 45-50 كجم وهو ما يعتمد على الرعاية الصحية والتغذية السليمة .
  • كلاب البيتبول في شكلها الخارجى تتباين من مكان لأخر وذلك بحسب عملية التهجين التي تم إستخدامها من أجل إمتلاك هذا الكلب ، وقد تم إستهداف صفات معينة في الكلب من قوة وشراسة وغيرها ، وتحمل هذه الكلاب أنواع عديدة منها : اللون الأبيض والأسود والبنى ، فراء هذا الكلب به شىء من البقع السوداء والبنية .

اعتقاد خاطئ حول كلاب البيتبول

يعتقد كثير من الناس أن كلاب البيتبول ذكائها منخفض جدا ، لكن هو إعتقاد غير صحيح لأنه يمتلك ذكاء كبير ، وهى يمكن تدريبها جيدا والإستفادة منها وذلك في حالة وجود مدربين على مستوى عالي من التأهيل .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معلومات عن كلاب بيتبول)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.