التخطي إلى المحتوى

اليوم سنعرض لكم موضوع مميز عن نوع من الكلاب والذى يستخدم في أغراض الصيد ، والكلاب بصفة عامة تتسم بالوفاء والإخلاص الشديد لمالكيها ، وسوف نتحدث عن كلاب الصيد ومعلومات عنها وخصائصها وأشهر أنواعها ،كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

ما هى كلاب الصيد ؟

  • الكلاب عموما من الحيوانات التى قام الإنسان بعملية استئناسها منذ قديم الزمان ، وقد تم استغلالها في العديد من الأغراض كالصيد والحراسة وغيرها وقد أعتبرها البعض شكل من أشكال الزينة.
  • الكلاب عموما وفية ومخلصة جدا لمالكها ، فهى تدافع عن الإنسان مالكها بكل شجاعة ولا تقبل أن يمس بسوء ، والآن سنتحدث بشكل مفصل عن كلاب الصيد تحديدا :

معلومات عن كلاب الصيد

كلاب الصيد واحدة من أنواع الكلاب التي يستخدمها البشر من أجل القيام بعمليات الصيد المختلفة ، وتدريب هذه الحيوانات من أجل عمليات الصيد تحتاج لترويض وتدريب وعمليات تهجين لتطوير الصفات اللازمة ، وهو بخلاف الكلاب المنزلية التى تتسم بأنها كلاب أليفة فهى لا تحتاج سوى للطعام والشراب والرعاية الصحية فقط .

أنواع كلاب الصيد

كلاب الصيد لها العديد من الأنواع وقد تم تقسيمها وتصنيفها على عدة أصناف وقد تم ذلك وفقا لمهارة هذه الكلاب وقوتها ، وفيما يلى عدد من أنواع الكلاب المستخدمة في عمليات الصيد :

  • كلب الجواس : هو كلب صيد تم تهجينه ، وقد تم الحصول عليه بعدما حدثت عملية تزاوج ما بين كلاب الصيد البصري والكلاب  العاملة ، لذلك يقوى هذا النوع من الكلاب على الصيد والعمل وهو شديد التحمل .
  • الكلب السلوقي : يعد الكلب السلوقى من أقدم السلالات في كلاب الصيد ، وظيفته الرئيسية عمليات البحث والتعقيب ، كما يقوم الصيادون بعمل مسابقات في الجرى والتعقيب يشارك فيها هذا النوع من الكلاب .
  • كلاب صيد الغزلان : صيد الغزلان يعد أمر مطلوب لدى الكثير من الناس ومن ثم يستخدمون هذا النوع من الكلاب من أجل هذا الغرض تحديدا لأنه يمتلك قدرات خاصة في تحديد موقع الغزلان وومن ثم صيدها.
  • كلب فلاشينغ : يعتبر أقدم نوع من كلاب الصيد لأن لديه قدرات كبيرة على تحديد موقع الفريسة التى لاتزال على قيد الحياة .
  • كلاب الماء : يسمى في كثير من الأحيان بالبودل وهو واحد من كلاب الصيد وله مقدرة على ممارسة السباحة في الماء ولمسافات طويلة  ومن ثم يتمكن من الإمساك بالفرائس حتى ولو سقطت في برك المياه .
  • كلاب التأشير الألماني : يستخدم هذا النوع من الكلاب في مسابقات صيد الثعالب كما أن مهمته الأساسية مساعدة الصيادون من أجل الإمساك بالفريسة .
  • كلب الصيد البصري : كلب الصيد البصري هو واحد من كلاب الصيد التى تستغل الحواس الخاصة بها من أجل إتمام عمليات الصيد ، فهو كلب حاسة بصره قوية جدا ومن ثم يستغله في الحصول على فرائسه ، إذ يرى الفريسة على بعد مسافات  طويلة ، ثم يطاردها وله مهارات فائقة في الجرى بسرعة كبيرة وذلك من أجل قتلها ، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الكلاب يسمى بأسم “المتعقب” وطبيعته مستقلة لحد كبير .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معلومات عن كلاب الصيد و أنواعها)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.