معلومات عن كلب الكوكجين

Kareman

اليوم سنعرض لكم موضوع مميز عن نوع جديد من الحيوانات الشهيرة والتي تم إستخدامها في مجالات الحراسة للإنسان وهذا النوع من الحيوانات هو ” كلب الكوكجين ” ، إذ سنتحدث عن نشأته ومعلومات عنه وعن حياته  وعن سماته الجسدية وتربيته وغيرها من المعلومات والحقائق ،كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا معنا :

معلومات عن كلب الكوكجين

نشأة كلاب الكوكجين

  • يعتبر هذا الكلب القوقازي أو كلب الكوكجين من الكلاب التي تتسم بالقوة الشديدة ، وهو ينتمي لفصيلة تدعى ” التبتن ماستيف ” وهي فصيلة تتواجد في الدولة الروسية وكثير من الدول  مثل : دولة تركيا وأرمينيا وأذربيجان وغيرها من الدول الأخرى .
  • منذ قديم الزمان والإنسان قد إستخدم هذا النوع من الكلاب في عمليات الحراسة المختلفة.
  • إذ تم بواسطتها حراسة كلا من : حيوانات الأبقار وقطيع الأغنام وقطعان الماعز وذلك من هجوم افتراس الحيوانات الشرسة كالنمور والذئاب وغيرها من الحيوانات التي تتسم بصفة عامة بالشراسة والهجوم.
  • قد ساعد على هذه المهمة هى الطبيعة الشرسة والشجاعة أيضا لهذا النوع من الكلاب ، ويتمكن هذا الكلب من مواجهة عدوه ولا يتركه حتى يموت ، لكن هو على خلاف ذلك مع مالكه ، إذ تجده ودود ومخلص للغاية .

 

الخصائص الجسمية لكلب الكوكيجن

تنقسم كلاب الكوكجين على نفسها إلى نوعان أساسيان وهما :

  • كلاب السهول
  •  كلاب الجبال

ويتفاوت هذين النوعين في شكلها الخارجى بشكل ملحوظ ، إذ تجد كلاب السهول لها فراء قصير نوعا ما أما كلاب الجبال فرائها كثيف ، وأيضا كلاب السهول لها بنية عضلية  أقل من كلاب الجبال التي بنيتها العضلية قوية جدا .

كلاب الكوجين عموما طولها يتراوح ما بين 58-76 سم وهو ما ينطبق على الذكور البالغة أما الإناث فهى طولها أقل ، أما عن وزنها فهى عموما كلاب ضخمة  وزن البالغين منهم حوالى مابين : 45-77 سم والوزن غالبا ما يختلف وفقا للعادات الغذائية للكلب .

كلاب الكوكجين متوسطة عمريا ، إذ أن أعمارها تتراوح مابين 10-12 سنة وفقا للظروف البيئية المحيطة بالكلب ، وأيضا الرعاية الطبية والصحية التي يتلقاها  ممن حوله ، ألوان هذا الكلب ذات تدرج ما بين اللون الأبيض واللون الأسود واللون الرمادي.

كيفية تربية كلاب الكوكيجن

كلاب الكوكجين تتسم بالشراسة والعدوانية الشديدة وبالتالي ترويضها وتربيتها صعبة للغاية ، إذ أنها بحاجة لمدرب متمرس وذو خبرة ولديه صدر رحب وقوة بدنية حتى يخضع له هذا النوع من الكلاب ، وبالرغم من ذلك فإن العلاقة التي تجمع هذا النوع من الكلاب بمالكه تكون عبارة عن علاقة ودية  ليس فيها أى نوع من الرضوخ للمالكين .

يجب عند تربية الكلب القوقازي أو كلب الكوكجين من مراعاة الذكاء الشديد الذى يتمتع به لاسيما أنه ينتمي لسلالة  من السلالات التي تتصف بالذكاء العالي ، هذا النوع من الكلاب تحركه غريزته العدوانية الشرسة كما أنه سريع في إتخاذ ردود الأفعال نحو المواقف المتباينة .

هذا الكلب يحتاج لرعاية طبية وصحية كبيرة جدا ، وذلك لأنه قد يكون عرضة لعدة أمراض مثل : أمراض القلب والبدانة وتشوه الأفخاذ وغيرها ، ومتوسط عمر كلب كوكيجن يعود لحجم الرعاية الطبية والصحية التي يتمتع بها .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معلومات عن كلب الكوكجين)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.