التخطي إلى المحتوى

سنعرض لكم اليوم موضوع مميز عن نوع من الكلاب وهو ذو سمات وخصائص متنوعة وفريدة جعلته من أشهر سلالات الكلاب حول العالم وهو “كلب الجولدن ” ، إذ سنعرض عنه طبيعته وخصائصه الجسمية و طعامه وغيرها من المعلومات ،كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا معنا :

معلومات عن كلاب الجولدن

  • الكلاب عموما لها أنواع وأصناف مختلفة ومتعددة ولذلك تتعدد الأهداف التى من أجلها تستخدم هذه الكلاب فالبعض يستخدم أنواع من الكلاب للزينة والبعض يستغله في الصيد والبعض يقتنيه من أجل أعمال الأمن والحراسة الشخصية.
  • يعد كلب الجولدن واحد من تلك الأنواع ويسميه البعض كلاب جولدن ريتريفر، هذه السلالة واحدة من أشهر السلالات على مستوى العالم لما تتمتع به من خصائص وسمات فريدة .

الخصائص الجسمية لكلاب الجولدن

  • كلب الجولدن من حيث شكله وحجمه أيضا مميز جدا ، إذ يبلغ طول ذكور هذا النوع من الكلاب مابين 56-60 سم أما الإناث من نفس النوع فيبلغ طولها ما بين 50-56 سم وهى أقل في الطول من الذكور بلا شك.
  • أما عن الأوزان فنجد أن كلب الجولدن بصفة عامة ذو حجم متوسط ، إذ أن وزن الإناث من هذا النوع تتراوح مابين 25-30 كجم أما الذكور فوزنها يتراوح ما بين 30-33 كجم تقريبا .
  • كلب الجولدن فرائه مستقيم وثقيل وفي كثير من الأحيان يكون مموج وهو فراء غريب يملك خاصية مقاومة الماء !
  • أما عن لون فراء كلب الجولدن فهو ذهبى وبنى فاتح اللون كما يوجد أنواع ذات لون أحمر وأخرى ماهوجنى وهو الأقل إنتشارا .
  • أما عن أعمار كلب الجولدن فنجدها ذات عمر افتراضى منخفض إلى حد ما ، إذ يتراوح ما بين 10-12 سنة تقريبا ومع توفر بيئة صحية وتغذية مناسبة يزداد هذا العمر .

هل كلب الجولدن حيوان أليف ؟

يظن بعض البشر أن كلاب الجولدن لا يمكن تربيتها في المنازل الآدمية بسبب طبيعتها العدوانية الملحوظة ولكن هذه معلومات عارية من الصحة تماما بسبب أن تلك الكلاب يمكن تربيتها في البيوت ولكن يشترط مراعاة التدريب اليومى والترويض له  والحد من نشاطه المرتفع بشكل ملحوظ.

ذذلك من خلال محاولات اللعب معه يوميا مدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة والإهتمام بأن يمشي الكلب مدة لا تقل عن ستون دقيقة في اليوم .

العادات الغذائية لكلاب الجولدن

الاهتمام بالعادات الغذائية لكلاب الجولدن شىء مهم للغاية ويجب مراعاته عند تربيتهم ، وذلك من خلال ماحدده الأطباء البيطريين ، إذ لابد من إعطائه وجبتين على الأقل في خلال اليوم وأن لا يقل معدل الوجبة الواحدة عن كوبين أو ثلاثة من الطعام الجاف المخصص للكلاب ذات الجودة المرتفعة .

ويجوز إعطاء كلاب الجولدن بعض الطعام المطبوخ ولكن بكميات محددة تتناسب مع طاقة بدنه والمجهود البدنى الذى يقوم به يوميا ، لأن الإفراط في الطعام يتسبب في سمنة البدن لدى الكلب كما هو الحال عند الإنسان ، وأيضا قد يصاب بأمراض في العظام ، والجدير بالذكر أن الكلب الجولدن في عمر مابين 4-7 أشهر يكون الكلب في فترة نمو ومن ثم يحتاج لنظام غذائى معتدل ومناسب لكي لا يتعرض الكلب لمشكلات صحية تعرقل حياته فيما بعد.

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معلومات عن كلاب الجولدن)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.