التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم اليوم موضوع جديد حول صنف من أصناف الكلاب التى لها خصائص فريدة من قوة بدنية ذكاء وغيرها مما تجعلها تصلح للأغراض الأمنية ، تلك الكلاب هى “كلاب المالينو” إذ سنعرض عنهم معلومات عن خصائصهم البدنية وسماتهم الشخصية وغيرها من الحقائق والمعلومات المتنوعة ،كل ذلك من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا معنا :

الخصائص البدنية لكلاب المالينو

  • كلاب المالينو تتسم بطول قامتها نسبيا إ إذ أن الذكور منها يبلغ ارتفاعها مابين 24-26 بوصة ، أما الإناث عند كلاب المالينو في ارتفاعها تكون أقل من ذلك.
  • هذا النوع من الكلاب تجد عظامه تتناسب مع بدنه ، أما عن وزنه يتراوح ما بين 55 – 65 باوند.
  • تتناسب رأس كلب المالينو مع وزنه ، ورأس هذا الكلب توحي بالانتباه والإستيقاظ ،كما يمتلك هذا النوع من الكلاب عيون واسعة باللون البنى في أغلب الأوقات ، وعلى هذه العيون جفون أطرافها سوداء ، كما أن أذنيه تجدهم على شكل مثلث متوازي الأضلاع يتخذان الشكل المنتصب دائما.
  • كما أن كلاب المالينو لها جمجمة على شكل مسطح وليس دائرى كما هو شائع لدى الأنواع الأخرى ، وفراء هذا النوع قصير وشعيراته مستقيمة وخشن لحد ما وبالتالى يتمكن الكلب من ملاحقة التغيرات التى تحدث في المناخ بصفة دائمة .

السمات الشخصية لكلاب المالينو

  • كلب المالينو ذات ذكاء مرتفع جدا ولديه كبرياء ملحوظ.
  • كلب المالينو نشط جدا وطاقته الداخلية عالية جدا .
  • طبيعة كلاب المالينو شرسة جدا وهو ما يتطلب الترويض والتدريب المستمر من أجل إخضاعها للمالكين .
  • كلب المالينو وفي للغاية لمالكيه وهو على خلاف ما يظنه البعض من أنه غير وفي لصاحبه .
  • كلب المالينو مرح جدا يحب الحرية والحياة ويفضل الإنطلاق .
  • كلب شجاع جدا وواثق من نفسه .
  • كلب المالينو يتخذ قراراته بسرعة بلا تردد وردود أفعاله على عكس ما هو متوقع .
  • كلب المالينو يتسم بالفضول الشديد كما هو الحال عند بعض البشر ويحب إستكشاف كل شىء من حوله .

الاستخدامات المناسبة لكلاب المالينو

كلب المالينو قوى وذكى جدا ولذلك يتم إستخدامها في أغراض متنوعة مثل : مساعدة رجال الأمن في الإلحاق بالهاربين والمجرمين والكشف عن المخدرات والمواد المتفجرة في مكان معين  كما يمكن اللجوء لها في أغراض الحراسة والأمن وأيضا عمليات الإنقاذ .

كما يمكن أن يتم إستخدام هذا النوع من الكلاب في جر العربات ثقيلة الحجم وفي الرعى وبعض الناس تعتبره حيوان أليف وتحب تربيته في منازلهم لما يتمتع به من وفاء وإخلاص .

كيف نميز بين كلاب المالينو النقية والغير نقية ؟

الرأس من خلالها يمكن التمييز ما بين كلاب المالينو النقية وكلاب المالينو الغير نقية  ، إذ أن كلاب المالينو النقية تجدها تمتلك قناع باللون الأسود من الرأس وحتى منطقة العنق .

ويظن بعض الناس أن كلاب المالينو التى تمتلك نقط بيضاء على فرائها هذا دليل على عدم نقائها وهو أمر خطأ ، إذ أن هذه النقط دليل على أن هذا الكلب نقي و ينتمي لسلالة .

كلاب المالينو سلالة مشهورة من الكلاب ولها عدد من الخصائص المميزة مثل القوة البدنية والذكاء الشديد ، كما أن شخصيته قوية ويتسم بسرعة البديهة ومن ثم لجأ الكثير من البشر لإستخدام هذا النوع من الكلاب في أغراض الأمن والحراسة وأعمال الرعى .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معلومات عن كلاب المالينو)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

التعليقات

  1. كيف تكون تغذية كلب المالينوا انا كلبي اقدم له ارز بالحليب وخبز مغموس بالحليب مع العلم انه صغير متى ابدا له بالطعام القوي وفي اي سن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.