معلومات عن شرح خطوات تربية الكلاب

Kareman

معلومات عن طريقة تربية الكلاب من خلال موقع فكرة Fekera.com ، اليوم سنقدم لكم موضوع جديد حول صنف من الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل وهى ذات شهرة واسعة ،تلك الحيوانات هى “الكلاب ” وسوف نعرض الآن مزيد من المعلومات عن الكلاب وكيفية وخطوات تربيتها في المنازل  ،كل ذلك نقدمه لكم من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

تربية الكلاب

الله سبحانه وتعالى قد خلق الحيوانات وسخرها للإنسان لكي يستفيد من ركوبها ومن لحومها وألبانها وجلودها ، وجعل الله للحيوان أهمية كبيرة وأمر بالرفق بها ولعل قصة المرأة الشهيرة التي دخلت النار في هرة حبستها لاهي أطعمتها و تركتها تأكل من خشاش الأرض.

معلومات عن شرح خطوات تربية الكلاب

هي من أبرز القصص التي تؤكد على أهمية وقيمة التراحم في الإسلام بكافة المخلوقات  ، وفي نفس السياق جاءت قصة الرجل الذى دخل الجنة في كلب قد أشرب من الماء عندما وجده يلهث في الصحراء القاحلة فاستخدم حذائه لكى يملئه له بالماء .

والكلاب تعتبر من الحيوانات الأليفة التي يفضل المرء تربيتها في المنازل ،إلا أن الكثير قد يجهَلْ عن حكم الشرع في تربية الكلاب في المنازل ، وغيرها من الأمور سوف نعرضها بشيء من التفصيل .

معلومات عن شرح خطوات تربية الكلاب

اقرأ ايضًا : احلى اسماء كلاب ذكور اناث

تربية الكلاب في المنزل

تربية الكلاب في المنازل من الأمور التي إنتشرت في الآونة الأخيرة بين الكثير من الناس والغرض من ذلك يختلف من شخص لأخر ، فهناك من يربون الكلاب من أجل التسلية والمرح والبعض من أجل الأمن والحراسة لاسيما أولئك الذين يعيشون في مناطق بعيدة بينما يعتبرها البعض وسيلة للصيد .

ومهما كانت الأسباب فإن تربية الكلاب ليست هينة ولا سهَلْة بل تحتاج إلى الصبر والتعلم .

اقرأ ايضًا : اسعار الكلاب اللولو

خطوات تربية الكلاب

تربية الكلاب عملية تتطلب العديد من الخطوات لكى تتم بنجاح وهى كما يلى :

الرعاية التامة

الحيوانات الأليفة بصفة عامة تحتاج للرعاية التامة من رعاية صحية ومتابعة مستمرة ويبدأ ذلك بتقديم الأغذية الصحية  والنظيفة وكذلك شرب الماء جيدا ، والإهتمام بتنظيف الأوعية التي يوضع بها الطعام والشراب ، مما يمنع تفشي الفيروسات التي قد تلحق أضرار بالكلب وكذلك الحيوانات المحيطة به .

كما يحتاج الكلب لفحوصات شاملة بشكل دورى من أجل الإطمئنان على صحته وفي حالة وجود أعراض غير طبيعية لابد من زيارة الطبيب البيطرى لتجنب إصابته بالأمراض  التي غالبا ما تكون أمراض معدية كما أن قد تسبب الأضرار بالحيوانات المحيطة به .

اقرأ ايضًا : اسعار الكلاب اللولو

عملية إخصاء الكلاب

هناك جدال كبير حول مدى مشروعية إخصاء الكلاب  والتي تعتبر جراحة طبية تتم على يد الطبيب البيطرى هدفها الأساسي منع عملية التناسل أو التكاثر للكلب تماما وقد تتم هذه العملية عندما يبلغ الكلب عمر الستة أشهر تقريبًا ، وتحتاج هذه العملية لأخذ الحكم الشرعى الإسلامى من دار الإفتاء قبل القيام بها لأنها قد تسبب كثير من الأذى النفسي للكلاب .

ترويض الكلاب

تعد واحدة من أهم الخطوات في تربية الكلاب هى عملية ترويضها في المنازل وتشمل هذه العملية على تدريب الكلب على ظروف صاحبه ، وعلى الطاعة للأوامر مما يجعل أسلوب الكلب جيد مع الآخرين ويتفادى حدوث المشكلات بصفة عامة ، وتحتاج عملية الترويض هذه إلى ما يسمى بالتعزيز الإيجابي أى إعطاء مكافأة للكلب في حالة قيامه بسلوك جيد مما يدعم عملية الترويض .

اقرأ ايضًا : اسعار الكلاب الجيرمن

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( كيفية تربية الكلاب) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.