التخطي إلى المحتوى

اليوم سنقدم لكم موضوع جديد حول صنف من الحيوانات التى يمكن تربيتها في المنزل وهى ذات شهرة واسعة ،تلك الحيوانات هى “القطط ” وسوف نعرض الآن مزيد من المعلومات عن القطط وكيفية تربيتها بالخطوات ،كل ذلك نقدمه لكم من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

ما هى القطط ؟

واحدة من الحيوانات الأليفة التي يفضل الناس لاقتنائها في منازلهم وذلك لأنها من مصادر الفرح والسرور كما يفضل الأطفال تحديدا اللعب معها ، إلا أن الكثير من الناس قد لا يفضل تربيتها في المنزل لأنه لا يعلم الكثير من المعلومات عن تربيتها وأساليب العناية الصحية والغذائية بها .

كيفية تربية القطط

تربية القطط ليست سهلة ولا يسيرة بالمرة ، فقل أن يبدأ الإنسان في تربية قطة أو إقتنائها في منزله لابد أن يعرف الكثير من المعلومات عن تربيتها في المنزل وأساليب العناية بها ومن أهم هذه المعلومات هى :

عمر القطط

ذكاء القطط مرتفع للغاية فهى بسهولة تتمكن من فهم صاحبها وتستوعب ماحولها بشكل يسير ، أما عن أعمار القطط فهى متوسطة إذ تتراوح مابين 13-15 سنة تقريبا ، لكن ما شذ عن القاعدة هى أن تصل لعمر 18 عام تقريبا وذلك في حالة تلقيها للرعاية الصحية والغذائية ، أما لو تعرضت للإهمال فإنها قد تموت غالبا قبل أن تتم الـ13 عام .

متى يجب البدء في تربية القطط ؟

تربية القطط أمر يحتاج  لأن تكون القطة في سن مناسب وهو أمر مهم جدا ، إذ أنه عند ميلاد القطة تظل في رفقة أمها لمدة طويلة ، ويفضل تركها لمدة أقل من شهرين تقريبا ثم يتم فطام القطط  ومن ثم يبدأ في تربيتها ، لذلك لابد أن يكون عمر القطة أقل من شهرين عند اقتنائها في المنازل .

معيشة القطط

القطط تحتاج لمكان خاص لتعيش فيه وتلعب وتلهو فيه كما تنام فيه أيضا ، ولابد أن يكون هذا المكان متسع وليس بضيق لأن القطط تنفر من الأماكن الضيقة بصفة عامة ، ذلك لأن القطط تعوق من حركتها وقدرتها على المرح واللعب ضيق المكان ، كما ينبغي على المربي اقتناء شنطة صغيرة يحمل فيها القطط .

العادات الغذائية للقطط

المرحلة العمرية التى تمر بها القطط هى التى تحدد نوع الغذاء الذى يجب أن تتناوله وأيضا الحالة الصحية للقطة ، ويعد الطبيب البيطرى هو أهم شخص  يمكنه تحديد نوع وكميات الطعام للقطط .

لكن بصفة عامة من الممكن للقطط أن  تتعود على أى نوع من أنواع الطعام ، سواء كان طعام من المنزل أو طعام مجفف  مخصص للحيوانات الأليفة ، وغالبا في السن الصغير تحب القطط تناول الحليب لأنه مفيد لها جدا إذ أن الحليب يمد الجسم بالعناصر الغذائية المناسبة مثل : الكالسيوم ، إلا أنه وقتما تكون القطة حاملا فلا ينبغى لها أن تتناول الحليب الذي قد يسبب لها الموت .

والقطط أيضا تفضل تناول اللحم  سواء كان مشوى أو مطبوخ أو مسلوق لكن لا يفضل أن تتناول اللحم النىء لأنه يسبب الشراسة عند القطة ومن ثم تؤذى صاحبها ، كما يحتمل إصابتها ببعض الأمراض .

أما عن الطعام الذى تفضله القطط نفسها هى اللحوم البيضاء من سمك ودجاج وارانب كما تتناول الكبد أيضا .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( كيفية تربية القطط في البيت) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.