شرح خطوات تربية القطط في البيت

Kareman

اليوم سنقدم لكم موضوع جديد حول صنف من الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل وهى ذات شهرة واسعة ،تلك الحيوانات هى “القطط ” وسوف نعرض الآن مزيد من المعلومات عن القطط وكيفية تربيتها بالخطوات ،كل ذلك نقدمه لكم من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

شرح خطوات تربية القطط في البيت

ما هى القطط ؟

واحدة من الحيوانات الأليفة التي يفضل الناس لاقتنائها في منازلهم وذلك لأنها من مصادر الفرح والسرور كما يفضل الأطفال تحديدا اللعب معها ، إلا أن الكثير من الناس قد لا يفضل تربيتها في المنزل لأنه لا يعلم الكثير من المعلومات عن تربيتها وأساليب العناية الصحية والغذائية بها .

كيفية تربية القطط

تربية القطط ليست سهَلْة ولا يسيرة بالمرة ، فقل أن يبدأ الإنسان في تربية قطة أو إقتنائها في منزله لابد أن يعرف الكثير من المعلومات عن تربيتها في المنزل وأساليب العناية بها ومن أهم هذه المعلومات هى :

عمر القطط

ذكاء القطط مرتفع للغاية فهى بسهولة تتمكن من فهم صاحبها وتستوعب ماحولها بشكل يسير ، أما عن أعمار القطط فهى متوسطة إذ تتراوح مابين 13-15 سنة تقريبًا ، لكن ما شذ عن القاعدة هى أن تصل لعمر 18 عام تقريبًا وذلك في حالة تلقيها للرعاية الصحية والغذائية ، أما لو تعرضت للإهمال فإنها قد تموت غالبا قبل أن تتم الـ13 عام .

شرح خطوات تربية القطط في البيت

متى يجب البدء في تربية القطط ؟

تربية القطط أمر يحتاج  لأن تكون القطة في سن مناسب وهو أمر مهم جدا ، إذ أنه عند ميلاد القطة تظل في رفقة أمها لمدة طويلة ، ويفضل تركها لمدة أقل من شهرين تقريبًا ثم يتم فطام القطط  ومن ثم يبدأ في تربيتها ، لذلك لابد أن يكون عمر القطة أقل من شهرين عند اقتنائها في المنازل .

معيشة القطط

القطط تحتاج لمكان خاص لتعيش فيه وتلعب وتلهو فيه كما تنام فيه أيضا ، ولابد أن يكون هذا المكان متسع وليس بضيق لأن القطط تنفر من الأماكن الضيقة بصفة عامة ، ذلك لأن القطط تعوق من حركتها وقدرتها على المرح واللعب ضيق المكان ، كما ينبغي على المربي اقتناء شنطة صغيرة يحمل فيها القطط .

العادات الغذائية للقطط

المرحلة العمرية التي تمر بها القطط هى التي تحدد نوع الغذاء الذى يجب أن تتناوله وأيضا الحالة الصحية للقطة ، ويعد الطبيب البيطرى هو أهم شخص  يمكنه تحديد نوع وكميات الطعام للقطط .

لكن بصفة عامة من الممكن للقطط أن  تتعود على أى نوع من أنواع الطعام ، سواء كان طعام من المنزل أو طعام مجفف  مخصص للحيوانات الأليفة ، وغالبا في السن الصغير تحب القطط تناول الحليب لأنه مفيد لها جدا إذ أن الحليب يمد الجسم بالعناصر الغذائية المناسبة مثل : الكالسيوم ، إلا أنه وقتما تكون القطة حاملا فلا ينبغى لها أن تتناول الحليب الذي قد يسبب لها الموت .

والقطط أيضا تفضل تناول اللحم  سواء كان مشوى أو مطبوخ أو مسلوق لكن لا يفضل أن تتناول اللحم النىء لأنه يسبب الشراسة عند القطة ومن ثم تؤذى صاحبها ، كما يحتمل إصابتها ببعض الأمراض .

أما عن الطعام الذى تفضله القطط نفسها هى اللحوم البيضاء من سمك ودجاج وارانب كما تتناول الكبد أيضا .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( كيفية تربية القطط في البيت) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.