التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن بعض الوجبات الصحية للإفطار من خلال موقع فكرة  يجب أن يعلم الجميع أن وجبة الإفطار هي أهم الوجبات اليومية والتي تمد جسم الإنسان بالطاقة والنشاط اللازم لأداء الأنشطة اليومية بكل حيوية ،لذا يجب أن نحرص جميعا على أن تكون وجبة الإفطار غنية بالعناصر الغذائية المفيدة والصحية وتكون خفيفه في نفس الوقت على المعدة حتي لا تسبب اي خمول أو كسل ،وفي هذا المقال سوف نذكر بعض الأطعمة التي تناسب فترة الصباح.

نبذة عن وجبة الإفطار

  • كما ذكرنا في السابق أن وجبة الإفطار أهم الوجبات ،ونرى كثيرا من الناس لا يهتمون بهذه الوجبة ويسعون إلى أعمالهم دون تناول الإفطار ولا يعلمون أن هذا قد يجعلهم غير قادرين على إتمام أي عمل بصورة جيدة وسوف يجعلهم ذلك يشعرون بالتعب بشكل سريع جدا وقد تسبب لهم هذه العادات السيئة الكثير من الأضرار .

بعض وجبات الإفطار الصحية

رقاق الشوفان

  • الشوفان من أغنى الأطعمة التي يفضل تناولها صباحا نظرا لأنه غني جدا بالالياف الغذائية التي تملأ المعدة وتستمر لأوقات طويلة دون الاحساس بالجوع ،كما أنها تمد الجسم بالطاقة الكافية لإتمام أعمالنا اليومية .
  • يمكن اضافة اللبن رقائق الشوفان ،أو إضافة هذه الرقائق إلى بعض الخضراوات والفواكه ،لتناول وجبة غذائية متكاملة ومفيدة.
  • الشوفان ايضا له فائدة كبيرة حيث يخلص الجسم من الكوليسترول والدهون الضارة مما يجعل القلب يعمل بكفاءة عالية ولا يشعر الإنسان بالإرهاق والتعب .

البيض المسلوق

  • يعتبر البيض من أهم الوجبات الأساسية التي يفضل تناولها صباحا حيث أنه غني جدا بالبروتين والمعادن التي يحتاجها الجسم ،كما أن البيض يخلو تماما من الدهون التي قد تسبب الشعور بالخمول والتعب ،بالإضافة إلى ذلك فإن السعرات الحرارية للبيض قليلة جدا فيمكن الاعتماد عليه افطار صحي ومفيد عند اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن .
  • يمكن تناول البيض مع كوب من اللبن أو شريحه من التوست الابيض او الاسمر علي حسب الرغبه .

حبوب الكورن فلكس

  • تتميز هذه الحبوب المصنوعة من الذرة أنها غنيه بالطاقه والالياف الغذائية الهامة والبروتينات لذا فيمكن تناولها مع كوب من اللبن تكون كافية لإفطار صحي وسريع لمن ليس لديهم الوقت الكافي .

زبدة الفول السوداني

  • هذه السيدة مفيدة جدا ومصدر غني جدا بالطاقة حيث أنها تحتوي على الدهون النافعة والتي تساعد على تحسين كفاءة القلب والأوعية الدموية وتساعد على وصول الدم لأجزاء الجسم المختلفة،مما يجعل الإنسان في كامل نشاطه ،ويمكن فردها علي شرائح التوست والاكتفاء بها مع بعض العصير القريش صباحا .

الزبادي

  • يمكن أيضا صباحا يتم تناول كوب من الزبادي مع ثمرتين من الفاكهة المفضلة لك ،فهي كفيلة لمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها.

القهوة

  • الجدير بالذكر أيضا يجب أن يتم تناول كل يوم صباحا كوب من القهوة حيث أنها تحسن المزاج وتزيد من كفاءة الذاكرة وتحمي الجسم من الكثير من الأمراض كالقلب والسكر .

فاكهة الجريب فروت

  • من أهم وأحسن الفواكه التي تفيد الجسم بشكل كبير وخصوصا عند تناولها صباحا فهي غنية بفيتامين سي التي تحمي الجسم من الأورام السرطانية وكذلك تزيد من مناعة الجسم.
  • ومن خلال الأمثله السابقة نرى أنه يجب أن تكون وجبة الإفطار متكاملة تجمع بين جميع العناصر الغذائية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية .

في حالة وجود أي استفسار حول وجبات الإفطار الصحية ،نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال عبر موقع فكرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.