التخطي إلى المحتوى

اليوم سنعرض لكم موضوع جديد حول صنف من الحيوانات الأليفة ذات الشهرة الواسعة والتى يفضل الناس عموما اقتنائها في المنازل ، تلك الحيوانات هى “القطط ” ، إذ سوف نعرض معلومات عن القطط وعن أنواع كثيرة ومتنوعة منها بشىء من التفصيل ،كل ذلك وأكثر نقدمه لكم من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

ما هى القطط ؟

القطط واحدة من أشهر الحيوانات الأليفة والتى يفضلها عوام الناس إ إذ يحبون صحبتها في منازلهم بالرغم من كونها تنتمى للحيوانات المفترسة منذ زمن بعيد ذلك لأنها تمتلك أسنان قوية ومعدة قوية ولديها إمكانية هضم اللحوم وتستطيع الرؤية في فترات الليل لديها حواس متقدمة في السمع والشم .

القطط تحب المناخ الدافئ المعتدل فهي قد تتمكن من العيش في درجات حرارة مرتفعة بل وتنام تحت أشعة الشمس وتنام لفترات طويلة في خلال اليوم قد تصل لـ12 ساعة .

أنواع من القطط و اسمائها

القطط يوجد منها أنواع وأشكال مختلفة وتتفاوت بحسب طبيعة الطقس في البيئة من حولها وطبيعة الظروف المحيطة بها ولديها مقدرة على التأقلم ويوجد منها ما هو أليف ومنها ماهو شرس ، وفيما يلى نستعرض أبرز أنواع القطط :

القطط المحلية

القطط المحلية هى تلك القطط التى تربى في المنازل وهى تصلح للتربية المنزلية ، وهى منتشرة منذ زمن بعيد ، ولها أشكال عديدة وفصائل متنوعة ، ولها أحجام متباينة وبالتالى يفضل معظم الناس اقتنائها في منازلهم ، إذ تتأقلم سريعا مع الأجواء المنزلية .

القطط الاسكتلندية

القطط الأسكتلندية هى قطط تتسم بأذن لها شكل مميز وهى تمتاز بشكلها المستقيم عن غيرها من الأنواع الأخرى ، ويمكن تميزها عن غيرها عند وصولها إلى عمر 3 أشهر تقريبا ، إذ تتغير في الشكل وتزداد حاسة السمع عندها ولها أشكال ذات فراء ناعم .

القطط الدّخيلة

القطط الدخيلة سميت بهذا الأسم لأنها من الأنواع التى تم تهجينها ، وتضم السمات التى تتسم بها عدد من السلالات ، إذ أن فرائها ناعم وقصير بالنسبة للقط الفارسي في سلالته لكنها تمتاز بالهدوء النسبى عنها ، ويمكن عدم الإعتناء بفرائها لفترة طويلة لأنه ليس كثيف ولها صفات متميزة لذلك تعتبر الأكثر تداولا .

القطط البريطانية

هى القطط التى في الأصل بريطانية وكانت متواجدة بانتشار كبير منذ قديم الزمان ، ولها فراء أزرق اللون وناعم ، لكنها لا تحب اللهو واللعب كثيرا ، فهى ذات نشاط متوسط ولا تفضل الحركة بإستمرار ، ويوجد منها سلالات أخرى ولها أنواع كثيرة أخرى .

قطط الهيمالايا

هى نوع من القطط التى تم تهجينها أيضا مثل القطط الدخيلة وتتم التهجين من خلال التزاوج بين نوعان مختلفان من سلالات القطط ومن ثم يتم إنتاج نوع جديد له صفات وألون النوعان الذين قاموا بتهجينها ، وتحديدا عند قطط الهيمالايا تم حدوث التهجين من خلال تزويج كلا من قطط  السيامي والقطط الفارسية وهو من الأنواع المحببة لدى الناس بسبب ألوانها الزاهية و فرائها الناعم .

القطط السيبيرية

هى قطط ذات أصول روسية وتحديدا من منطقة سيبيريا ، لها أشكال وألوان متعددة ، ولها عيون واسعة  باللون الذهبي أو الأخضر الغامق ، وفرائها الخارجى ناعم في ملمسه وألوانه زاهية مثل الألوان الأحمر والفضى اللامع بدرجات من اللون البنى ، وتفضل البقاء بجوار مالكها طوال الوقت .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معلومات عن القطط وانواعها) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.