التخطي إلى المحتوى

دعاء للسيطرة علي الغضب بين الزوجين مكتوب قصير متسالحياة الزوجية دائما ما تكون مثيرة ومليئة بالأحداث والتفاعلات بين الزوجين سويا، وتكون تلك العلاقة متشابكة بالعديد من الخيوط التى لا تخلو من الصراعات والمشاكل دائما بين أغلب الأزواج خاصة في مجتمعاتنا العربية اليكم دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب :

 

اللهم ألف ما بين قلبي وقلب زوجي على الإيمان والتقوى اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات هنا واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الأخيار اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم.

اللهم سخر لي زوجي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم اللهم حنن قلبه علي اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا ارحم الراحمين.

ادعية للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوبة

اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا اللهم إني اشكوا إليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم اني لا حول ولا قوة لي الا بك يا رب العالمين اللهم ارحم ضعفي يا خير الراحمين اللهم اعطني على الضعف قوه وسخر لي من اقوي مني يا رب العالمين اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض انت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل الا ظلك اللهم لا تجعل لزوجي حضا في النساء مع غيرى يا حي يا قيوم.

أسباب المشاكل والغضب بين الزوجين

 

  • أيضا طريقة ادارة المنزل من كافة النواحى حتى البعيد منها عن النواحى المادية، على سبيل المثال أوقات ترتيب المنزل أو التنضيف وغيرها من الأمور التى تسبب الغضب بين الزوجين.
  • التداخلات التي تحدث بين الزوجين من الخارج والتى تكون غالبا من أهالى الزوجين، قد تحول المنزل إلى حلبة صراع مستمرة بين أكثر من جبهه.
  • أيضا معاملة الأطفال وطرق تربيتهم، كلها أمور قد تشعل الخلافات والغضب بين الزوجين.
  • أيضا انحراف الزوج عن طريق حياته الزوجية، والابتعاد عن الطريق السليم، وإتباع شهواته وملذاته بعيدا عن بيته، والبحث عن متع الدنيا الزائفة، أمر يثير غضب الزوجة، وينعكس على الزوج ويؤدى الى غضبه أيضا في حالة عتاب الزوجة، لن تلك الأمور تثير أعصاب الطرفين. 

دعاء لامتصاص الغضب

يوجد العديد من الأسباب التى تؤدى إلى الغضب بين الزوجين، تؤدي إلى الانفعال والغضب بشكل مستمر واليكم دعاء لامتصاص الغضب مكتوب :

اللهم أبعد زوجي عن رفقاء السوء وعن كل من يجعل المشاكل تؤتيه، اللهم قرب من كل ما هو خير له وأنت تعلم بكل ما هو خيراً له يا رب العالمين، اللهم أجعله دائماً مطيع لي في كل الأمور ما دمنا لن نعصاك فيها.

اللهم ارزقني حب زوجي واجمع بيني وبينه في كل الأمور على الخير والمحبة يا رب العالمين، اللهم أبعدنا عن كل ما يعصيك وقربنا من كل ما يطيعك، فإنه لا يفلح من يعصيك ويفلح دائماً من يطيعك، اللهم اجعلنا مقيمين للصلاة في أوقاتها وكل فروض الإسلام يا رب العالمين.

اللهم لا تجعلنا من الذي صام وقام ولم يرضك يا أرحم الراحمين، اللهم أجمع بيننا على خير وعلى محبة وعلى إيمان بك، اللهم ارزقنا التوفيق وارزقنا العمل الصالح الخير في كل أمور حياتنا وأبعد عنا المعاصي والفتن.

ادعية لتهدئة الزوج الغضبان مستجابة مكتوب

أبرز تلك الأسباب يكون الجانب المادى والصراع من أجل الوصول إلى حياة مؤمنة من النواحى المادية ، وطريقة تدبير المال دائما ما تسبب الخلافات بين الزوجين اليكم ادعية لتهدئة الزوج الغضبان مكتوبة :

اللهم البسني حلة من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار اللهم اجعل غضب زوجي على بردا وسلاما كم جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم اللهم حببني إلى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.

اللهم ارزقني بره وارزقه بري اللهم باعد بينه وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لا يعجزونك ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور برحمتك أغثني… يا من هو لا إله إلا الله بسم الله مجريها ومرسيها إن ربي لغفورٍ رحيم…

دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين

  • لجوء العبد دوما إلى الله تعالى يجعله يشعر بالأمن والأمان والهدوء والاستقرار النفسى.
  • كما يجعله يشعر بالراحة والسكينة التى تقلل الغضب وتنزع الشيطان بين نفوس الزوجين.
  • فأيا كان الداعى سواء الزوجة أو الزوج فهو أمر هام لاستقرار الحياة الزوجية.
  • كما أن الدعاء داخل منزل الزوجية والإكثار من العبادات فيه، يزيد الهدوء داخل المنزل ويساهم في حل الأزمات والمشاكل بشكل سريع دون تطورها إلى مرحلة الغضب.
  • ويفضل أن تكون تلك الأدعية قبل بداية الحياة الزوجية وتستمر دائما طوال الحياة الزوجية.

شرح دعاء السيطرة على غضب الزوجين.

  • الدعاء عامة عبادة عظيمة تقرب العبد لله تعالى وتساهم في تواجد المكان في رعاية  الله تعالى.
  • وهو دعاء نزغ الشيطان، وتأكيد الإيمان بالله واليقين دوما بأنه القادر على حل الأمور التى تسبب الغضب وتشعل الأزمات.
  • ويلجأ الإنسان في هذا الدعاء طالبا التوفيق في حياته ومنح القدرة والعون على بناء حياة زوجية صالحة.
  • كما أن الزوجة تطلب من الله تعالى هداية زوجها وتسخيره لها وأن يوفقه ويبعد عنه الشيطان ورفقاء السوء، ويضع هذا الدعاء داخل القلوب مزيد من الحب بين الزوجين، لأنه تصفية للرواسب وتنقية للحياة من شر ما يدخل فيها ويشعل الأمور بين الزوجين.
  • وبإذن الله تعالى فإن الدعاء مستجاب طالما أنه بنية الخير ، وبعون الله تكون حياتنا كلها هادئة بعيدا عن الغضب وعدم الاستقرار، وتكون حياة عامرة بالخير والرزق والهدوء والذرية الصالحة.

نصائح لحياة زوجية هادئة بين الزوجين

  • يجب احكام العقل دوما في كل الأمور بين الزوجين والحرص من بداية الزواج على الاستقلال بالحياة والابتعاد عن تدخلات البعض.
  • ويجب على الزوج أن يسعى بقوة الى العمل وكسب الرزق ودعم الحياة الزوجية والحفاظ عليها والارتباط بها جيدا والاعتناء بالزوجة وأطفاله.
  • أيا يجب على الزوجة استيعاب الزوج، ومعرفة أسباب غضبه والتحكم في ذلك ومحاولة إبعاده عن كل ما يثيره، أيضا يجب على الزوجين التقرب من بعضهما البعض والتقرب الى الله لحفظهما دوما ورعايتهما
  • وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يعوضنا خيرا وان يرزقنا وإياكم الخير الدائم ويبعد عن كل أمر سئ، وأن يرزق كل زوجين حياة هادئة ينعمان فيها بكل حب وخير، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.