التخطي إلى المحتوى

دعاء الزواج بمن نحب مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة ، نبحث دائما في حياتنا عن من نحب من أجل الارتباط به، فأى إنسان يرغب في الزواج يبحث عن إنسان يحبه ويثق فيه، ويرغب في الزواج من الشخص الذى يحبه سواء الأمر للرجل أو المراة.

دعاء الزواج بمن نحب مكتوب

فحلم اى شخص هو ايجاد فتاة أحلامه، أو فتى احلامها، وفي هذا الزمان بالتحديد انتشر الحب بين الشباب، بشرط ان يكون الحب الصادق والشريف الذى ينتهى بالزواج، لذلك يرغب كل شاب أو فتاة أن يتم الزواج بمن يحب واليكم دعاء الزواج بمن نحب مكتوب :

  • اللهم لك الحمد و الشكر على نعمك العظيمة اللهم لك الحمد حتى ترضى و لك الحمد اذا رضيت و لك الحمد بعد الرضى….
    ….ربي اني لما انزالت الي من خير فقير….حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون ربي افتح لي باب كنت احسبه من شدة الياس لم يخلق بمفتاح
  • اللهم يا جامع النس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني و بين…الذي احب بالزواج العاجل غير الاجل لانك لا تخلف الميعاد اللهم اجمع بيننا كما جمعت بين المشرق و المغرب يا سيدي يا مولاي قرب البعيد
  • اللهم يا من تقل للشيئ كن فيكوي يا جبار قل لامنياتي كوني يا رب يا رب يا رب ارزقني حبك و حب من احبك و حب من احب و حب اهل من احب و اجعله يحبني كما احب الرسول صلى الله عليه و سلم عائشة و ارزقنا الذرية الصالحة العاجلة غير الاجلة يا رب لا تذري فردا و انت خير الوارثين ….و الحمد لله و لا حول و لاقوة لي الا بك و صلى الله و سلم و بارك على محمدد و اله و صحبه اجمعين.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصير . يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
  • يا رب يا من تجيب الداعي إذا دعي يا من تقول ادعوني استجب لكم أسالك باسمك الأعظم ووجدك الأعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجبته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

ضرورة الزواج بمن تحب

  • الحياة الزوجية هي حياة دائمة وهى الحياة الأساسية التى يكمل بها الإنسان عمره، بجانب أنها الحياة التي يختارها لنفسه، فبالتالي لابد أن يكون الاختيار صحيح ومتوافق ومناسب لكل طرف.
  • فاختيار شريك الحياة من الذي نحبه، أمر يساعد على حياة زوجية مستقرة وهادئة والتقليل من المشاحنات والخلافات، وتساعد على إنتاج ذرية صالحة قادرة على بناء مجتمع قوي سليم صاحب أخلاق عالية.
  • فالزواج مؤسسة عظيمة في الإسلام تشمل العديد من المسئوليات والقرارات، ويتم عليها بناء العديد من الأمور الهامة لعدد من الأشخاص بإمتداد الحياة، وإذا انحرف الزواج عن أهدافه وخصائصه قد يؤدى الى انهيار العديد من البيوت والأسر المختلفة، فهى قاعدة تشمل العديد من القواعد الأخرى ومن خلالهم تنهض الأمم.

دعاء الزواج بمن نحب

  • هو واحد من أهم الأدعية التي يبحث عنها الكثير من البشر خاصة في هذا الزمان، ويبحث عنه طالبى الزواج وإتمام تلك السُنة الحميدة، حيث يتجه الإنسان إلى الله تعالى يطلب الزواج من الشخص الذى يحبه، وقد يكون هذا الشخص معلوم ومحدد، وقد يكون غير معلوم، ولكن الإنسان يطلب من الله أن يتزوج من شخص يوجد بينهما حب متبادل.
  • والحبيب الذى يأمل الإنسان في الزواج منه هو من خفق له قلبه، وارتاحت روحه له، وحس باحساس مختلف اتجاهه من الراحة والحب والعطف والحنان.
  • والدعاء يجعل الانسان يشعر بوجود الله بجواره وبالتالى يصل ويحقق الهدف الذى يرجو، ويتخطى كل الصعاب من اجل الوصول الى الشخص الذى يريد الزواج منع، سواء كانت فتاة بالنسبة للرجل، أو رجل بالنسبة للفتاة.

اختيار الشريك المناسب

  • هو من اهد أهداف الزواج، ويجب على كل انسان أن يسعى الى الاختيار الجيد وعدم التسرع في اختيار شريك الحياة، لأن الأمر مرتبط بالمستقبل، والحياة، وبالتالى هو مصير لحياة انسان بالكامل، ومن ثم مصير أسرة وأجيال قادمة يجب أن يتم رعاية كل ذلك في الاختيار.
  • واذا كان الحب ضرورى جدا ومهم بين الطرفين، ولكن يجب مراعاة العديد من العوامل الأخرى أيضا، مثل الوضع في الاعتبار القدره على تحمل تلك المسؤولية الصعبة، وأن يكون شريك الحياة على قدر مناسب من الثقة والأمانة التى يجب أن يحافظ عليها.
  • فالزواج كيان عظيم شرعه الله وشجعت عليه الأديان السماوية والأنبياء والعلماء، وهذا الكيان هو القادر على تحمل مسئولية استمرار واستمرار النسل في المستقبل، وبالتالى لابد ان يقوم على دعائم قوية وسليمة
  • وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى لنا ولكم من فضله الكريم والاحسان، وأن يجنبنا الشيطان وتوغلاته في نفوسنا، وأن يرزق كل انسان الزواج بمن يحب ويرزقه الحياة المستقرة، ويشرفنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.