تردد قناة عين دروس التعليمية IEN TV الجديد 2024

آمال الشرابى

تردد قناة عين دروس التعليمية IEN TV الجديد على النايل سات او العرب سات ، تعتبر القنوات التعليمية الفضائية عين  هي من ضمن القنوات السعودية والتي تتبع القنوات التعليمية لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وتحتوي على أربعة عشر قناة تلفزيونية تبث برامجها عبر القمر الصناعي عرب سات.

تقوم القناة ببث البرامج التعليمية للسنوات الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة داخل المملكة السعودية ومساعدة الطلاب بتقديم مادة دراسية  وهي خدمة التعليم عن بعد وفيما يلي سنعلن عن التردد الجديد للقناة لكي يتسنى لجميع الطلاب متابعة البرامج التعليمية لكافة المواد الدراسية دون تقطيع فابقوا معنا على موقع فكرة.

برامج قناة عين الدراسية

اسم القناة : عين التعليمية دروس – القمر الصناعي : نايل سات – التردد – 11564 – الاستقطاب : افقي – معدل الترميز 5/6.

اسم القناة : عين التعليمة – القمر الصناعي : عرب سات – التردد : 12437 – الاستقطاب : V – معامل الترميز: 27500 – معدل التصحيح : ⅚ – الجودة : SD

تردد قنوات عين دروس التعليمية على النايل سات

تعتبر قناة عين دروس التعليمية واحده من افضل القنوات التعليمية التي تم إطلاقها من قبل المملكه العربيه السعوديه بعد التعاون مع وزارة الإعلام بها من أجل تقدير مجموعة من الدروس الخاصة بالمراحل الدراسية المختلفة، ولذلك كان لابد أن يتم القيام بعمل فحص مستمر وشامل تردد القناه لتجنب حدوث انقطاع البث، وإليكم تردد قناة عين دروس:

القمر التردد FEC/SR الجودة
تردد قناة عين دروس نايل سات 11654  (H) 27500 – 4/3 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Ain
  • تردد قناة عين دروس
  • القمر :  نايل سات
  • التردد : 11654
  • الاستقطاب : عمودي
  • تصحيح الٱخطاء :4/3
  • معدل الترميز: 27500

تردد قنوات عين دروس على قمر عربسات

القمر التردد FEC/SR الجودة
تردد قناة عين دروس عرب سات 10770  (H) 27500 – 4/3 SD
اسم القناة على قائمة القنوات “Ain
  • القمر الصناعي : عرب سات.
  • تردد : 10770.
  • استقطاب :  ٱفقي
  • معدل الترميز : 27500
  • معامل تصحيح الخطأ : 4/3

سبب إطلاق قناة عين التعليمية

وتكملة لهذا القرار أرجأت الدراسة لوقت أخر غير محدد حفاظًا على الطلاب من العدوى بفيروس كورونا أو تحسبًا لظهور أعراض وقد قامت المملكة السعودية بتفعيل نظام الدراسة عن بعض عبر القنوات التعليمية ومن هذه القنوات قناة عين الفضائية التعليمية والتي تنقل الدروس التعليمية للطلاب بصورة مبسطة ومن السهولة أن يستوعبها الطالب.

نبذة عن قناة عين دروس

  • قناة عين دروسي هي واحدة من أفضل القنوات التعليمية الرائعة التي تم إطلاقها من قبل وزاره التربيه والتعليم السعودية يتم على هذه القناه الرائعه تقديم مجموعة من أفضل الدروس الخاصة بالمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية.
  • على الرغم من تواجد 12 مجموعة أخرى من القنوات التعليمية المتخصصة في عرض الدروس الشرح على يد مجموعة كبيرة من المعلمين المتخصصين لمعاونة الطلاب في مرحلة التعليم عن هذه المرحلة الرائعة.
  • حرصت القناة على عرض الجداول الخاصة بالمراحل الدراسية المختلفة لكي يتمكن كل طالب من متابعة المواد الخاصة به والتي يتم عرضها على القناة والاستفادة بشكل كبير.

قناة عين على اليوتيوب

  • قامت قناة عين بتخصيص قناة خاصة بها على اليوتيوب لتحديد وعرض الدروس الخاصة بالطلاب في المراحل المختلفة ليتم تسليم الأمر عليهم في عملية التعليم عن بعد، وبعد انشاء القناه على اليوتيوب تم عرض الجداول الخاصة بالمراحل الدراسية المختلفة حتى يكون الطالب مستعد لكل منهج خاص به.
  • يبدأ عرض المرحلة الابتدائية الأساسية على هذه القناة الساعة 3:00 عصرا.
  • أما عن الساعه تسعه صباحا في هذه الحالة يتم عرض المراحل التعليمية المتوسطة.
  • جدول الأسبوع ال 10 (الإبتدائية الأربعاء والخميس والجمعة).

مميزات قناه عين الدراسية

  • تتميز هذه القناة بتقديم محتوى متنوع يتم فيه توضيح جميع المراحل الدراسية وكل مايتعلق بها بشرح وافي وجوده عاليه جدا ومميزة.
  • تقديم الشرح الخاص للمراحل الدراسية على يد المجموعة من المعلمين متخصصين.
  • يتم تقديم محتوى القناه بشكل مجاني تماما لاتاحة الفرصه التعليم لجميع الطلاب في جميع أنحاء العالم وتوفير قنوات خاصة على اليوتيوب لها لاعاد ة جميع الدروس لكي يستطيع الطالب القيام بالتعلم.
  • لا تقتصر القناة على تقديم الدروس الخاصة بالمراحل الدراسيه فقط ولكن يتم تقديم دروس خاصة بالمراحل التعليمية الفنية.

برامج قناة عين الدراسية

  • تقدم القناة مجموعة متنوعة كما ذكرنا لشرح وافي لجميع الدروس الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة، قناه عين واحدة من القنوات التي تقدم وتعرض اختبارات وامتحانات تطبيقية.
  • تقدم ايضا للقناة جميع الجداول الخاصة بالمراحل الدراسية المختلفة للاستفاده.

 قنوات عين دروس

قناة عين الفضائية من القنوات التي يبَحث عنها الكثيرين خاصًا الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة حيث تقدم مادة تعليمية متميزة وقد صرحت المملكة السعودية لفتح قنواتها التعليمية لتعليم الطلاب عن بعد بعد إنتشار فيروس كورونا بصورة كبيرة في الصين والخوف من إنتقاله إلى المملكة وتحسبًا لهذا الأمر علقت المملكة الدراسة لأجل غير مسمى وحتى إشعار أخر .

وحتى تبدأ الدراسة في المدارس والجامعات شرعت في فتح هذه القنوات التعليمية وبث برامجها التعليمية وبشرح وافي وسهَلْ الفهم حتى يستوعبها الطلاب  ومن المعلوم أن الدراسة قد بدأت في الفصل الدراسي الثاني ولم يبقى الكثير على نهاية الفصل والمملكة تتخذ إجراءات أمنية مشددة حرصًا منها على سلامة المواطنين والطلاب حتى المرور من هذه الازمة بسلام.

 دروس التعليمية السعودية

أعلنت وزارة التعليم التابعة للملكة العربية السعودية عن بث قناة تعليمية تبث برامجها التعليمية للطلاب المقيمين في المملكة عبر شبكة القنوات التليفزيونية “عين دروس” وهي تقوم ببث جميع الدروس التعليمية الخاصة بالمناهج الدراسية للمراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والتعليم الثانوي وهذه الشبكة تبث من خلال 14 قناة تعليمية عبر القمر الصناعي عرب سات.

وبالإضافة إلى تقديم البرامج التعليمية الخاصة بالدروس في الكتاب المدرسي تفصيليًا فيوجد أرشيف متكامل يحتوي على جميع الحصص والدروس التعليمية ويمكن للطالب الرجوع إليها في أي وةقت وإستعادتها والمذاكرة أو المراجعة من خلالها ويمكن بالبَحث الوصول بسرعة للحلقة أو الدرس المراد الوصول إليه أو مشاهدته من جديد.

دروس قناة عين التعليمية

يتم بث البرامج التعليمية بشكل يومي من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت المملكة السعودية وتم تفعيل 12 قناة تعليمية للسنوات الدراسية من هذة القنوات 6 قنوات متخصصة لبث البرامج التعليمية الخاصة بالمرحلة التعليمية الإبتدائية و3 قنوات متخصصة في المرحلة التعليمية المتوسطة كما خصصت 3 قنوات أخرى للمرحلة التعليمية الثانوي.

تردادات شائعة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ”  تردد قنوات عين دروس التعليمية ”  وذلك من خلال موقع فكرة ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت