متى موعد عيد الأم 2024

Fakera Team

متى موعد عيد الأم 2023 ، من كل عام بعيد الأم وتعتبر الام هي اساس المجتمع ويعتبر يوم عيد الأم هو يوم للاحتفال بالأم وتقديرًا منا للأم في حياتنا حيث هناك بعض البلاد تحتفل بعيد الأم في نفس اليوم.

تاريخ عيد الام هذا العام هو الاحد الموافق : 21-03-2023

 

تاريخ عيد الام 2023

عيد الأم من كل عام يتم الاحتفال به يوم الحادي والعشرين من مارس ويحتفل بهذا اليوم الكثير من دول العالم وخاصة الدول العربية وهذا الأحتفال تقديرا منا لهذه السيدة التي بذلك ما في وسعها لأسعاد أولادها ولها دور عظيم في حياة أبنائها ، وهي دائما وأبدا تفني حياتها من أجل راحة وأسعاد اولادها وتعمل بكل طاقتها في تربية الأبناء وتنشئتهم بطريقة صحيحة ، والأولاد في هذا اليوم يقدمون لأمهاتهم الورود والهدايا تعبيرا منهم عن حبهم لها وتقديرا عن العطاء الذي بذلته من أجلهم .

متى يصادف عيد الام 2023 بالهجري والميلادي

الاحتفال بهذا اليوم وهو يوم الأم يختلف من دولة الي دولة والعالم يحتفل بيوم الأم في الحادي والعشرين من شهر مارس وهذا اليوم هو أول يوم من فصل الربيع وله دلالة على أن الأم هي ربيع حياة أبنائها وحياتهم التي تنير لهم الطريق .

وهناك بلدان أخري تحتفل في يوم مختلف عن البلاد العربيه فهي تحتفل في يوم الأحد الثاني من شهر مايو وفرنسا تحتفل في الأحد الأخير من شهر مايو والنرويج تحتفل في الأحد من شهر فبراير.

وهناك معارض فنيه تبدع في هذا اليوم من رسومات الأطفال للأمهات ، ويتم تجميع هذه الصور وعرضها في أكبر معارض فنية ، ويتم توزيع جوائز معنوية عليها تدعم تلك الموهبة ، وهناك أيضا دول عربيه يتم بها هذا الفن من قبل المدارس تشجيعا منهم علي تنمية موهبته وايضا تقديرا لحبهم لأمهاتهم والتعبير منهم بالصور .

 

تاريخ عيد الأم بالهجري 1444

الأحتفال بعيد الأم يوم الأربعاء 21 مارس وهذا اليوم يعتبر يوم عيد فهو يقدم فيه الأبناء الهدايا ويتقابل بعضهم البعض عند الأم متحابين وفي جو أسري جميل تقديرا لست الحبايب واحتراما لدورها العظيم الذي لا يقدر بمال.

 

وبالنسبة لطلبة المدارس يقدمون الهدايا المعلمه في المدرسه وهناك بعض الأزواج يقدمون الهدايا لزوجاتهم تقديرا منهم لدورها العظيم في خدمة أولادها وزوجها ورعايتهم .

 

تاريخ عيد الأم بالميلادي

للأم فضل كبير بل أفضال في حياة أبنائها ويصعب حصر هذه الأفضال ، في جميع مراحل حياتهم المختلفة والأم كل يوم تعطي الجديد من الرعاية والتفاني في رعاية الأبناء والزوج وضحى بالكثير من أجلهم وراحتهم والحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

ويوم الأم يعتبر من الأيام العظيمة التي تمجد الأم في دورها العظيم في حياة أبنائها وعلى الأبناء الاحتفال بهذا اليوم وتقديم الهدايا القيمة للأمهات مع التمنيات من الأولاد للأم بكامل الصحه والعافيه .

قد يهمك ايضًا