التخطي إلى المحتوى

معنى اسم طه وشخصيته وحكم التسمية في الاسلام وصفات حامل الاسم بالاضافة الي صور اسم طه ،يتميز اسم طه انه من اسماء الرسول صلى الله عليه وسلم ،لذلك يعتبر من الاسماء المحببة ،حيث يتضمن معنى جميل وبسيط ايضا حروفة بسيطة حيص يتكون من حرفين فيكون سهل في النطق ،وسهتم الاباء عن تسمية اسم مولودهم الى معرفة معنى الاسم في اللغه العربية وحكم التسمية في الاسلام وهل ذكر في القرأن ام لا .

أصل التسمية باسم طه

أسم “طه” واحد من الأسماء الإسلامية والتى جاءت ذكرها في القرآن الكريم وذلك هى أصل التسمية ، إذ يوجد في القرآن الكريم سورة بإسم “طه” ، حيث قال تعالى : ” ﴿طه (1) )مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى﴾  بالتحديد الآية رقم 1,2 ، وللعلم أصل الأسم له عدة أصول ،أصل عربي وأخر سرياني وأخر حبشي.

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم وفيق وشخصيته وحكم التسمية في الاسلام

معنى اسم طه

وضحنا فيما سبق أن أسم طه من الأسماء التى لها أكثر من أصل كما جاء في معجم معانى الأسماء وهو كما يتضح كمايلى :

  • اسم طه من الأصل العربي : أسم طه جاء ذكره في القرآن الكريم وعلى الرغم من ذلك فهو ليس له معنى في اللغه العربية ، فهو مكون من حرفين فقط وهما : طـ ، هـ وذلك مثل غيرها من الحروف المقطعة التى جاءت في القرآن الكريم .
  • اسم طه من الأصل الحبشي   : السم له معنى خاص وهو نداء أى يا محمد وهنا المقصود به النبى محمد صلى الله عليه وسلم .
  • اسم طه من الأصل السرياني : هنا طه تأتى بمعنى يا رجل أو يا إنسان والخطاب موجه للنبى صلى الله عليه وسلم .

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم فادية وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

شخصية صاحب اسم طه

هناك عدد من السمات المشتركة التى قد تبينت من خلال المعاملة مع عدد من الشخصيات حاملة هذا الأسم لاسيما أن الأسم قد أنتشر في الآونة الأخيرة وهو ما ذكرناه في السطور السايقة ومن هذه الصفات مايلى :

  • شخصية طموحة جدا ولديها رؤية للمستقبل واسعة.
  • شخصية تتحمل المسئولية ويعتمد عليها
  • شخصية ناجحة ومجتهدة وغالبا ما يصل لهدفه  في النهاية .

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم معاذ وشخصيته وحكم التسمية في الاسلام

حكم التسمية باسم طه في الإسلام

طه أسم جاء ذكره في القرآن الكريم ويقال بين الناس أن أسم طه واحد من أسماء النبى صلى الله عليه وسلم ، لكن علماء الدين قد خالفوا هذا الأمر وهو أن أسم طه علم مذكر وهو محل خلاف بين العلماء لاسيما أن النبى لم يدعى بأسم “طه” قط  ، والأسم مكون من حرفين فقط وهما الطاء والهاء وليس له معنى في حد ذاته .

إلا أنه قد توجد مذاهب إسلامية تحرم التسمية بهذا الأسم أو تجعله مكروها لأنه أسم من أسماء سور القرآن الكريم ومن ثم علماء الإسلام قد أعلنوا أن الإبتعاد عن التسمية بأسماء القرآن الكريم أمر مفضل لأنه محل خلاف لكنه لا يعد حراما بل هو جائز شرعا في الإسلام .

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم مجدل وشخصيته وحكم التسمية في الاسلام

كتابة اسم طه في الإنجليزية

أسم طه في القرآن الكريم يتكون من حرفان فقط لكنه في اللغة الإنجليزية مكون من أربعة أحرف وهو يكتب كما يلى  وهي”Taha”  وفيما يلى سنعرض صور شيقة عن أسم طه باللغه العربية والإنجليزية  فتابعونا :

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم طوبيا

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معنى اسم طه) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.