التخطي إلى المحتوى

دعاء تحقيق الاماني مكتبو قصير مستجاب عبر موقع فكرة ، يسعى الإنسان دوما الى تحقيق الامنيات في تلك الدنيا، ويسعى ويجتهد إلى تحقيق ما يريده في الحياة وما يسعى اليه من تطلعات وأحلام في المستقبل فكل منا له هدف يعيش من أجل ويسير يوميا خطوات عديدة في الحياة من أجل تنفيذه.

ادعية تحقيق الاماني مكتوبة

والأمنيات هناك منها ما هو في المتناول ويسهل تحقيقه، وهناك من الأمنيات ما يصعب تنفيذه ويقع تحت بند المستحيل، ولكن هل الأمنية المستحيلة تعنى عدم سعى الإنسان إلى تحقيقها اليكمم ادعية تحقيق الاماني مكتوبة.

  •  يا رب بكلمة (كن) منك تسعد حياتي، ربي قل لأمنياتي كوني وأجعل لي فيما أحب نصيب رباه قل لأحلامنا كوني، يارب أرزقنا فرحآ يجعلنا نسجد لك باكين اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميعآ مانتمنى، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم وصلي وسلم على رسول الله.
  • اللهم بحق العرش ومن علاه ,وبحق الوحي ومن أوحاه، وبحق النبي ومن نباه، وبحق البيــت ومن بنـآه وي اسآمـع كل صـوت، يآجآمع كل فـوت، و يابارئ النفوس بعد الموت، أتاني فرجـآً من عندك بشهآدة ان لا اله الا الله وان محمد عبدك ورسولك .
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق، الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
  • اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين، فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.

دعاء لتحقيق المراد بسرعة

المستحيل وان تواجد في الدنيا ولكنه لا يتواجد عند المولى عز وجل، فلا شئ يصعب أمام الله ولا شئ يقف أمام قدرته وعظمته، فهو وحده القادر على تحقيق كل أمنيات الأنسان مهما كانت صعبة واليكم دعاء لتحقيق المراد بسرعة مكتوب .

  • اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض رب كل شئ ومليكة، اللهم انى اسالك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك او استأثرت به في علم الغيب عندك او علمتة احدا من خلقك.
  • اللهم انى اسالك باسمك الاعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى..
  • اللهم ياحى ياقيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حليم ياكريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من امه وابيه..
  • يا رافع السموات والارض يارب كل شئ وخالق كل شئ ومالك كل شئ ياااااارب استجب دعائنا.

دعاء لتحقيق الامنيات مستجاب

لن تحقق أي أمنية للإنسان الى من خلال سعيه من أجل تحقيق تلك الأمنية، ومهما انت مستحيلة لابد أن يسعى اليها الانسان وأن يعمل من أجل تحقيقها اليكم دعاء لتحقيق الامنيات مستجاب :

عن رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أنَّهُ كان يقولُ عند الكربِ لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ والأرضِ وربُّ العرشِ الكريمِ قال يزيدٌ: ربُّ السمواتِ السبعِ وربُّ العرشِ الكريمِ)، [إسناده صحيح].

(كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يدعو يقولُ ربِّ أَعِني ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ، وامكُرْ لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني ويَسِّرِ لي الهُدى، وانصُرني على من بغى عليَّ، ربِّ اجعلْني لك شَكَّارًا لك ذَكَّارًا لك رهَّابًا لك مِطواعًا لك مُخبِتًا إليك أَوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّلْ تَوْبتي (واغسِلْ حَوبَتي وأَجِبْ دَعْوتي وثَبِّتْ حُجَّتي وسَدِّدْ لساني واهدِ قلبي واسلُلْ سَخيمةَ صدْري)، [حسن صحيح].

روى عبد الله بن مسعود عن الرسول صلّى الله عليه وسلّم أنّه كان يدعو ويقول: (اللهمَّ ! إني أسألُك الهدى والتقى، والعفافَ والغنى، وفي روايةٍ: والعفَّةَ)، [صحيح مسلم].

تحقيق الأمنيات

  • وبجانب سعى الإنسان لابد أن يسعى الى التقرب من الله ويطلب منه ويستعين به لتحقيق أى أمنية يسعى اليها، مهما كانت بسيطة فان الانسان يحتاج الى الله تعالى من أجل تحقيقات الأمنيات.
  • فالسعى الى الأمنية واللجوء إلى الله طريقان لا ينفصلان، فمهما سعى الإنسان دون ارادة الله فلن يحقق شئ، ومهما طلب الإنسان من الله تعالى تحقيق أمنيته دون سعى فلن يحققها ، لأن الله تعالى لن يمنح أى شئ أمنيته إلا من خلال السعي، لأن الله تعالى هو العدل، لا يمنح أى إنسان ما يريده الا لكل مجتهد نصيب.
  • ويأتي اللجوء الى الله تعالى من خلال التقرب إليه بالعبادات من صلاة وأذكار يومية، وأيضا أدعية مختلفة أبرزها دعاء تحقيق الأمانى.

دعاء لتحقيق الأماني

  • هو دعاء شامل قد يدعو به الإنسان من أجل تحقيق الأمانى بشكل عام و يسعى الانسان الى طريق تحقيق الأمانى ويأمل في عون الله تعالى ودعمه ومساعدته في الوصول إلى ما يريد.
  • وقد يسمى الإنسان أمنيته التى يريدها ويدعو بها بشكل مباشر، فيسعى الى تحقيقها بجانب انتظار عون الله تعالى ودعمه له من أجل الوصول الى ما يريد.
  • وهناك العديد من الصيغ المناسب لأدعية طلب الأمنيات منها ما هو متداول، ومنها ما يتواجد في الكتاب والسنة النبوية والمراجع الاسلامية المختلفة.

التدرج في تحقيق الأمانى

  • تختلف الأمنيات داخل الشخص بدرجة مختلفة وفقا لأهميتها بالنسبة للشخص نفسه، هناك المطالب التى قد يصعب تحقيقها أو تشمل العديد من العقبات التي لا يوجد حيلة بين الإنسان ليتخلص منها ويحصل على ما يريد.
  • وهناك الأمنيات التى لا يوجد بها أى عقبات، ولكنها تحتاج الى سعى ومجهود الإنسان والتفكير الجيد والسعي مستعينا بالله تعالى.
  • ومهما كانت الأمنيات سهلة لابد أن يتحرك الإنسان من مكانه من أجل أن يحقق حلمه وأمنيته، وأن يتحدى الصعاب ويواجه المخاطر والعقبات حتى يتغلب عليها ويحقق ما يريد بإذن الله تعالى.
  • ولاشك أن تحقيق الأمنيات يحتاج أيضا إلى التوفيق والحظ، وهذا لن يتحقق الا باللجوء الى الله تعالى الذي يمنحنا حسن الحظ والتوفيق
  • وفي نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى ان يحقق لنا امنياتنا و يجعلنا نحقق ما نريد ويبعد عنا سوء التوفيق والحظ  السيء، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.