التخطي إلى المحتوى

50 من أجمل دعاء لقضاء الحاجة في نفس مستجابة قصيرة دعاء قضاء الحاجة هو الدعاء الذي يتم ذكره من قبل الإنسان بغرض تحقيق شيء معين يرغب فيه الإنسان، هناك أيضا صلاه الحاجه لها قواعد وشروط يتم ترديدها بشكل مستمر و ادائها بشكل صحيح حتى يستجيب الله لطلب الانسان.

نص دعاء لقضاء الحاجة بسرعة مستجاب : اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة وتفريج الهم

لكل انسان منا مجموعة من الأماني والشروط التي يرغب الإنسان في تحقيقها ونظرا لان هناك الكثير من الأشياء التي تكون ضرورية جدا بالنسبة للانسان في الإنسان القيم بالدعاء الى الله حيث انه هو أقرب شيء ويمكن بسهوله الحديث من خلال الدعاء مع الله عز وجل لكي يستجيب إلى كل ما يتمنى الإنسان.

  • لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

كيفية أداء صلاة الحاجة

دعاء قضاء الحاجة وتفريج الهم

  • يقال إن صلاة الحاجة هي عبارة عن ركعتين يتم قراءه فيها آية الكرسي ثلاث مرات وسورة الفلق والاخلاص وقيل عن بعض المصادر أنها عدد ركعتها 12 ركعة تقريبا ويتم الحرص على ترديد الدعاء التالي وهو اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلهِ وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى، وتُشفعُني فيه وتشفعُهُ فيَّ».
  • وبعض المصادر أكدت أن عدد ركعات صلاة الحاجة هي أربع ركعات ويتم فيها قراءة آية الكرسي ثلاث مرات ويتم فيه ايضا قراءة سورة الفلق والاخلاص، لا يوجد اي وقت يتم فيه تحديد الوقت المناسب لأداء صلاة الحاجة.
  • على الرغم من أنه لم يتم تحديد أي وقت مناسب لأداء صلاة الحاجة إلا أنه لابد أن يحرص الإنسان على أن يقوم بأداء الصلاة في جميع الأوقات عدا الأوقات المكروه وخصوصا بعد صلاة الفجر حتى طلوع الشمس.

دعاء صلاة الحاجة للزواج

الكثير من الأمور تجعل الإنسان مشغول في عقله ورأسه ومن اهم الامور التي تشغل أذهان الإنسان هو الزواج والارتباط بشخص مناسب ولذلك نجد أن هناك الكثير من الأشخاص الحريصين على القيام بالدعاء بشكل مستمر لتحقيق اماني الزواج، وهناك أدعية كبيرة من الادعية الخاصة بطلب الحاجة يمكن ذكرها في الصلاة.

  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم. اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد ادعية اخرى :

دعاء صلاه الحاجه كن فيكون

دعاء قضاء الحاجة وتفريج الهم

لكل انسان مننا مجموعه كبيره من الأمنيات التي يرغب في تحقيقها وهناك الكثير من الأمنيات التي يرغب الإنسان في تحقيقها في التو واللحظه ولذلك يبحث الإنسان على الكثير من الادعية المجربة والتي تكون مستجابه و مفعولها وتاثيرها سريع جدا لابد أن يحرص الإنسان في حالة الرغبة في تحقيق أي أمر في حياته الى الدعاء والتقرب من الله عن طريق الصلاة والدعاء.

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين. يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك:أنتقضي   حاجتي ثم تذكرها.
  • دعاء صلاة الحاجة لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء صلاة الحاجة مستجاب ومجرب

دعاء قضاء الحاجة وتفريج الهم

لكل منا اماني وطموحات ولكل منا اشخاص قاموا بتجريب العديد من الوسائل الخاصة بالدعاء والتقرب من الله من اجل تحقيق أشياء معينة ولكن كثير من الأشخاص الذين أكدوا على فاعلية صلاة الحاجة والدعاء المجرب بها من أجل تحقيق بعض الأمنيات، لابد أن يتم الانتظام على الدعاء بشكل مستمر والاستغفار إذا كنت ترغب في تحقيق شيء معين تطلبه وترغب به ليساعدك على تحقيق هذا الأمر.

  • قال رسول الله: من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء ثم ليصلِّ ركعتين ثم لِيثنِ على الله وليصلّ على النبي -صلى الله عليه وسلم-
  • ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر.
  • والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • ومن صور الأدعية الأخرى المحبب والتي قد وردت ضمن صور أدعية قضاء الحاجة قيل:
  • “أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات.
  • ويا فاتح خزائن الكرامات، ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره الأرض والسموات، ويامن أحاط بكل شيء علماً وأحصى كل شيء عدداً، ويا عالماً بما مضى وما هو آت.
  • أسالك اللهم بقدرتك على كل شيء، استغنائك عن جميع خلقك، وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء أن تجود عليّ بقضاء حاجتي إنّك قادر على كلّ شيء.
  • يا ربّ العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم، يا عليم أنت بحالنا عليم، اللهم أصلح لنا شأننا كله بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين.

دعاء قضاء الحاجة وتفريج الهم

الهم والغم والكثير من الضغوطات و الأشياء المختلفة تجعل الإنسان دائما حائر وقلق ويجتهد في الدنيا من أجل تحقيق كل ما يتمنى ويبغاه إزالة الهم والكرب وكل ما يشعر الإنسان من ضيق يمكن أن يزول ذلك من خلال القيام بالصلاة والزكاة والدعاء والاستغفار،احرص دائما ان تتقرب من الله ليس فقط من قبل قضاء الحاجه بل بصورة مستمرة .

  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجته، ثم اذكر حاجتك.

ادعية قضاء الحاجة في نفس اليوم مكتوبة

فمن الممكن أن يتجه الإنسان الى الله تعالى من أجل قضاء الحاجة وتحقيق ما يريده الإنسان، حيث من الممكن أن تكون الحاجة التي يحتاجها الإنسان من الله تعالى هامة جدا في ذلك الوقت اليكم ادعية قضاء الحاجة في نفس اليوم مكتوبة :

  • استغفر الله العظيم الذى لااله الا هو الحى القيوم واتوب اليه اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات.
  • ويافاتح خزائن الكرامات، ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت.
  • اسالك اللهم بقدرتك على كل شىء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شي واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شىء يارب العالمين.
  • يا عظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بى من حيرتي ثم يسمي الحاجة.
  • صلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

تعتبر بالنسبة له أمر هام جدا في حياته وعاجل بالنسبة له، بل ومن الممكن أن تتوقف عليها الحياة، لذلك فالله تعالى هو الملجأ له من أجل سرعة تنفيذ الطلب وقضاء الحاجة.

  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد. لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ.
  • اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ.
  • وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَاجَةٍ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلًا.
  • عن أمّ سلمة رضي الله عنها قالت، ما خرج النّبي صلّى الله عليه وسلّم من بيتي قطّ إلا رفع طرفه إلى السّماء فقال:” اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.

شروط استجابة دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

  • يجب أن يسعى الإنسان في دعائه الى الله تعالى جيدا، ثم يضع توكله عليه وحده، ولا يتعجل الاجابة حتى ولو كان في أشد الحاجة الى سرعة الاجابة فورا.
  • وأعلم أن الله تعالى مطلع جيدا ويدرك مدى حاجته لقضاء حاجتك في نفس اليوم وسريعا، ويدرك ذلك جيدا ويقدر أزمتك ومشكلتك الحالية.
  • يجب أن يتضرع الانسان في دعاءه بشدة وأن يتوجه الى الله بقلب سليم قاصدا سرعة الاجابة، وأعلم جيدا أن الله تعالى يحب سماع صوت دعاء عبده، وتضرعه والتذلل اليه وخشوعه إليه، وذلك لأن الدعاء يعمل على تخفيف ذنوب العبد أيضاً.
  • يجب أن يتحرى العبد أوقات إجابات الدعاء في اليوم وهى الوتر الأخير من الليل وعند السجود في الصلاة حيث يكون العبد أقرب لربه وهو ساجد، وأيضا دعاء ما بين الأذان واقامة الصلاة،ويوم الجمعة ويوم عرفة، وخلال شهر رمضان.
  • يفضل بداية الدعاء بالثناء على الله والصلاة علي النبى صلى الله عليه وسلم والحمد لله تعالى.

أهمية الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة في نفس اليوم

  • يؤكد تقرب العبد الى ربه وقوة ايمانه بالطريقة التى تجعل الله تعالى يستجيب له بتلك السرعة.
  • الدعاء يظهر بقوة في في استجابة الله تعالى لعباده في قضاء ما يسعى الى تحقيقه في أمور الدين والدنيا.
  • يساعد في تنشيط الدعاء وتكراره بشكل يومى وبالتالى يساهم في قوة العبادة وفي الصلة بشكل أكبر مع الله تعالى.
  • وهذا الدعاء من أهم الأدعية من الإنسان الى ربه لأن الإنسان يكون في مرحلة الحاجة الضرورية، وبالتالي ينبغي أن يقوله العبد في كل وقت يتعرض فيها لأي أزمة، وفور تعرضه الى أمر صعب، وهذا الدعا أيضا يدخل في قلب الانسان اليقين والثقة بالله عز وجل.

يجب أن تعلم

  • لا يوجد انسان لا يمر بلحظات ضعف وانكشار ، أوقات شدة وأوقات صعبة يحتاج فيها الإنسان الى طوق نجاة سريع، ولا يوجد أسرع من نجدة الله تعالى الى عباده.
  • ويجب علينا أن نواصل الدعاء الى الله في كل لحظة، ويجب علينا أن نلجأ اليه ونرفع أيدينا الى السماء، بتضرع وخشوع وتوسل من أجل تحقيق المنيات من الله الواحد القهار، وان نواصل تعطير ألسنتنا بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والذكر والدعاء.
  • وفي نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى أن نكون من خير الداعين له ومن الذى يستجيب لهم، وأن يجنبنا واياكم فواجع الأقدار، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع.