معنى اسم إلينا وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

Kareman

معنى اسم إلينا وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام وصفات حاملة الاسم بالاضافة الي صور اسم الينا ،رغم اهتمام كثيرًا من الاباء والامهات بالبَحث عن الاسماء العربية ايضا هناك الكثير مهوسون بتسميه الاسماء الغير مألوفة ومن الاسماء الاعجمية اسم الينا الذى يعتبر جديد غير مألوف علي مسامعنا وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال مقالنا .

معنى اسم إلينا

  • أسم إلينا هو أسم أعجمى ولا يمت للغة العربية بأى صلة وفي اللغة اليونانية معناه “بريق الشمس ، المضيئة ، سطوع الضوء ، الجميلة ، الباهرة الجمال ، أجمل نساء العالم.
  • وهناك معنى آخر وهو أجمل مساء في فصل الصيف ” ويقال أيضا أن “إلينا” تشير لبعض الآلهه عند الإغريق.
  • إذ كانت هناك لديهم أساطير تتعلق بالآلهه وأسماءها والأسم مأخوذ من الشّخصيّة الآسطورية هيْلين وهى تعنى ” آله الأشّجِار” ، وإلينا بالإنجليزية تعنى  Elena وبالكِتابة المزّخرفة تكتب هكذا Êłëñà”.”.

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم ادم adam

الفرق بين ايلينا وايليانا

يوجد أسم مشابه لإسم ايلينا وهو ايليانا وهو أسم روسي وفي العبرية معناه “أبنة الشمس” وبالتالى فهو محرم شرعا نظرا لمعناه المخالف للشريعة الإسلامية ، لذلك ينبغى التفرقة بين الأسم والحذر عند تسمية أسم مخالف للإسلام.

الحكم الشرعي لتسمية اسم الينا

أسم إلينا لا حرج في تسميته فهو ليس مخالفا للشريعة الإسلامية بالرغم من كونه أسما أعجمى لكن معناه طيبا فهو يشير إلى البريق اللامع وبالتالى لا مانع من تسمية مولودتك بهذ الأسم .

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم اروى Arwa

صفات حاملة اسم الينا

وفقا للمعانى التي وردت عن معنى الأسم ، فهى معانى جميلة تشير إلى أن حاملة الأسم تتسم بالجمال الشديد وهى مشرقة ومليئة بالحيوية وأنوثتها راقية وتهتم دائما بمن حولها وهى دائما تجدها مثل الشمس تشع نورا لمن حولها .

مشاهير يحملون اسم الينا

يوجد عدد من المشاهير يحملن أسم إلينا منهم ممثلة تركية الجنسية تدعى ” الينا بوز”، وهى ممثلة في ريعان الشباب من أصول روسية وكان ميلادها عام 1998 ميلاديا في موسكو ، وأبيها تركى ولها أم روسية الجنسية ، عاشت أغلب حياتها في تركيا وعمل والدها مرشدا سياحيا ، وساعدها حتى إنتهاء الدراسة وبداية المشوار الفنى في العام 2013 مـ شاركت في مسلسل “حطام” ونالت شهرة كبيرة .

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم ايسل Aisel وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

أسماء بنات تشبه اسم الينا

أسم إلينا يتشابه مع أسماء بنات أخريات فلو كنت على وشك إنجاب توأمان من الإناث فمن الممكن أن تسمى إحداهما إلينا والآخرى تنتقى لها أسم آخر مشابه وإليك عدد من الأسماء التي تتشابه مع أسم إلينا كما يلى :

  •     إلين
  •     هيلين
  •     هيلينا
  •     سيرينا
  •     مالينا
  •     سيليا

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم اسيل وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

صور جميلة اسماء إلينا

وسنقدم لكم الآن عدد من الصور الجميلة التي لها خلفيات مميزة ومكتوب عليها بخط مميز “إلينا” ، والتي يمكن إستخدامها  للفيس بوك ولتويتر وللجوالات الخاصة بكم فتابعوا معنا :

معنى اسم إلينا وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

 

معنى اسم إلينا وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلاممعنى اسم إلينا وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلاممعنى اسم إلينا وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلاممعنى اسم إلينا وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

شاهد معنى اسماء اخرى :  معنى اسم الاء Alaa وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معنى اسم إلينا) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك .