التخطي إلى المحتوى

افضل 40 دعاء الشفاء لنفسي مكتوب من خلال موقع فكرة Fekera.com، المرض هو ما يضعف وياكل في أجسادنا ليصيبنا بالهزل والضعف ويكون الإنسان في أسوء حالته في حالة المرض وخصوصا ان كان المرض خطير وشديد ويكون وسيلتك في الشفاء هو التقرب من المولى عز وجل بالدعاء لذا جمعنا اليكم مجموعة من ادعية الشفاء لنفسي وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء : إلهي إلهي انّي ابتهل الی ملكوت رحمتك واتذلّل الی جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الی مركز الجلال واقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل إلى ملكوتك الأعلى واجعله آية رحمتك بين الوری وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتّی يشكرك علی كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الامكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والأمراض وايّده على خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك انت الكريم انّك انت العظيم انّك انت الرّحمن الرّحيم.

ادعية الشفاء لنفسي مكتوبة

ولكن مهما تطور الطب وانتشرت الأدوية والأمور الوقائية من الأمراض، لكن في النهاية تبقى ارادة الله وحده هى من تحدد الشفاء لكل انسان، وتمنحه طاقة النجاة من أى مرض، ومهما كانت قوة المرض وشراسته، فان لجوء الإنسان الى الله تعالى يجعله يقف في وجه المرض ويتصدى له ويتحداه ادعية الشفاء لنفسي مكتوبة .

  • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفنيي وتعافيني بحولك وقوتك.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك.
  • اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقمًا، اللهم ألبسني لباس الصحة والعافية يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيني وتمدّني بالصّحة والعافية.
  • اللهمّ ألبسني ثوب الصّحة والعافية، عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

ادعية المريض لنفسه بالشفاء العادل

اللجوء الى الله تعالى قوة لا يستهان بها، بل هى القوة الحقيقة التى تمنح العبد كل طاقة، وكل عزم لمواجهة كل صعوبات الحياة، وليس المرض ففقط بل أقوى أزمات الحياة مثل الفقر والعجز والمرض اليكم ادعية المريض لنفسه بالشفاء العادل.

  • أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وأرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت.

دعاء الشفاء للنفس

جاء في كتاب الله الكريم وفي السنة النبوية العديد من الأدعية والأذكار التى يمكن أن يلجأ إليها الله تعالى عند إصابته بمرض معين، ومهما كانت قوة المرض فإن تلك الأدعية تكون سلاح قوى في يد الإنسان لأنه يطلب الشفاء من الله تعالى، وهو خير من يشفي ويعفي ويُزيل الهم والكرب.

  • ((بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ)).
  • ((أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا)).
  • ((بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ)).
  • ((بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا).
  • ((لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ)).

دعاء الشفاء لنفسي من المرض

وجاء في المراجع الإسلامية العديد من تلك الأدعية، وهى أدعية بها تضرع ولجوء إلى الله تعالى، ودعائه بأسمائه الحسنى فهو “الشافي”، الذى يشفي عباده من كل الأمراض، وهو سبحانه وتعالى الذى لا يرد يد عباده.

 ((اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل)).

((اللهمّ ألبسني ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين)).

ايات عن الشفاء قصيرة

كما أن دعاء الشفاء يدعو به الإنسان وهو في لحظة ضعف، حيث أن المرض من أبرز نقاط ضعف الإنسان، و لجوء الإنسان الى الله تعالى في وقت الضعف يزيد من تذلل العبد لله تعالى وتضرعه وخشوعه في العبادات والأدعية أملا في الشفاء والنجاة من عند الله تعالى، وهذا يكون له تأثير كبير عند الله تعالى من حيث الاستجابة.

وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ.

أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.

قَد جاءَتكُم مَوعِظَةٌ مِن رَبِّكُم وَشِفاءٌ لِما فِي الصُّدورِ

ادعية طلب الشفاء

وهو استغاثة بالله تعالى وكلماته التامة من غضبه وعقابه، الذي قد يقع به على الإنسان عن طريق المرض، وهو يحمى الإنسان من شرور الدنيا ومن شر الشيطان الرجيم، الذى يسعى لإفساد الحياة على الإنسان.

إلهي أسئلك ببحر شفائك وإشراقات أنوار نيّر فضلك وبالاسم الّذي سخّرت به عبادك وبنفوذ كلمتك العليا واقتدار قلمك الأعلی وبرحمتك الّتي سبقت من في الأرض والسّمآء، أن تطهّرني بماء العطآء من كلّ بلآء وسقم وضعف وعجز، أي ربّ تری السّائل قائما لدی باب جودك والآمل متمسّكا بحبل كرمك، أسئلك أن لا تخيّـبه عمّا أراد من بحر فضلك وشمس عنايتك. إنّك أنت المقتدر علی ما تـشآء لا إله إلا أنت الغفور الكريم .

سبحانك اللّهمّ يا إلهي أنا عبدك الّذي تمسّكت بحبل ألطافك وتـشبّثت بذيل إفضالك، أسئلك باسمك الّذي سخّرت به الوجود من الغيب والشّهود، وبه مرّت نفحة الحيوان علی من في الإمكان بأن تجعلني قويّا بقوّتك الّتي أحاطت الأرض والسّماء، وتحفظني عن كلّ سقم وبلآء، أشهد أنّك أنت مالك الأسمآء والحاكم علی ما تـشآء لا إله إلا أنت المقتدر العليم الحكيم، أي ربّ قدّر لي ما ينفعني في كلّ عالم من عوالمك ثمّ ارزقني ما كتبته لأصفياء خلقك الّذين ما منعتهم في اللّه لومة لائم ولا شماتة مشرك ولا إعراض معرض إنّك أنت المهيمن بسلطانك لا إله إلا أنت المقتدر القدير.

دعاء الشفاء لنفسي قصير

فقد يكون الإنسان غير مريض ولكن الشيطان يبث في قلبه الخوف عن طريق إقناعه بالمرض فيؤدى الى مزيد من الأذى النفسى للانسان، ولكن بالدعاء والتقرب الى الله تعالى تذهب وساوس الشيطان وتمنع الإنسان من العيش في وهم المرض الشيطان.

  • ((اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين)).
  • ((، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين)).
  • ((أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيني)).
  • ((ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين)).
  • دعاء الشفاء النفسي

    ان المرض هو أكبر اختبار يمكن أن يضع فيه الله العبد ليري قوة تحمله وهل يرضى بقضاء الله وقدره أم أنه يقنط من رحمة الله، ومع كل داء شفاء والشفاء من المرض يكون اولا بالدعاء وثانيا يكون بالطب والأدوية ومن الأدعية لشفاء المرضى ما يلي :

    • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
    • فسبحانك اللّهمّ يا إلهي أسئلك باسمك الّذي به أرفعت أعلام هدايتك وأشرقت أنوار عنايتك وأظهرت سلطان ربوبيّـتك، وبه ظهر مصباح أسمائك في مشكاة صفاتك، وبه طلع هيكل التّوحيد ومظهر التّجريد، وبه رفع مناهج الهداية وظهر سبل الإرادة، وبه تزلزلت أركان الضّلالة وانهدمت آثار الشّقاوة، وبه تفجّرت ينابيع الحكمة وتـنزّلت مائدة السّماويّة، وبه حفظت عبادك ونزّلت شفائك، وبه ظهرت رحمتك على عبادك ومغفرتك بين خلقك، بأن تحفظ الّذي توسّل إليك ورجع عليك وتمسّك برحمتك وتـشبّث بذيل عطوفتك، ثمّ أنزل عليه شفآء من عندك وسلامة من لدنك وصبرا من جانبك وسكونا من حضرتك، إذ إنّك أنت الشّافي الحافظ النّاصر القادر المقتدر العزيز العليم.
    • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى، وصفاتك العليا، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته

    دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل 

    أدعية صباحية

    وردت العديد من الأدعية في السنة النبوية وفي القرآن الكريم التي تساعد المريض على شفاء نفسه بنفسه، فتلك الوصفة الربانية فيها شفاء لكل دعاء تعاني منه ومن أكثر الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تضمن لك الشفاء ما يلي :

    • قراءة سورة الفاتحة، وتكرارها سبع مرّات.
    • قراءة آية الكرسي الواردة في سورة البقرة.
    • قراءة المعوذتين، وهما: سورتي الفلق والناس، وتكرار كلّ واحدة منهما ثلاث مرّات.
    • قراءة سورة الإخلاص وتكرارها ثلاث مرّات.
    • قراءة أول خمس آيات من سورة البقرة.
    • دعاء المريض الاستعاذة بكلمات الله التّامة بقول: «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق».
    • الاستعاذة من الشيطان وشروره، ومن العين وأثرها بقول: «أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامةِ، من كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ».
    • الدعاء بقول: «أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلّا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ».

    دعاء الشفاء العاجل 

    بالشفاء العاجل من المرض هو غاية كل مريض، فالإنسان بطبعه لا يحب الأرض ولا يحب ان العجز لذا فان بمجرد الاصابة ولو بمرض بسيط تراه يسرع للبحث عن وسائل الشفاء العاجل ومن أهم هذه الوسائل هو الدعاء ومن الأدعية لشفاء المرضى شفاء عاجلا ما يلي :

    • أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامّة. بسمِ اللهِ أرقي نفسي من كلِّ شيٍء يُؤذيني من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيني بسمِ اللهِ أَرْقِيني.
    • اللهمّ اشفني شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيدي، اللهمّ احرسني بعينك الّتي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزّك الّذي لا يضام، وارحمني بقدرتك علي، أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
    •  اللهم ارزقني القوة والصحة من بعد التعب والوهن، اللهم اجعل في مصابي تكفيرًا لكل الذنوب التي صنعتها، ما أدركت منها وما لم أدرك، اللهم اجعل شفائي عاجلًا غير آجل يا عزيز يا جبار. اللهم برحمتك أستغيث، اجبرني في مصيبتي وأبدلني خيرًا منها، واجعل أيامي القادمة أفضل من الفائتة، اللهم اشفني شفاءً تامًا ما بعده ألم، وأخرجني من مرضى طهورًا من كل ذنب.

    دعاء الشفاء النفسي 

    يتعرض الإنسان منذ ولادته إلى الإصابة بالمرض ولكن تتفاوت الأعراض في شدتها وبناء على عمرو المريض ايضا ولكن كلما تقدم الإنسان في العمر كلما اشتد عليه المرض ومن دعاء الشفاء لنفس من المرض ما يلي :

    • الاستغاثة بالله -تعالى- وكلماته التامّة من غضبه وعقابه ومن الشياطين وهزمهم بقول: «أعوذُ بِكلماتِ اللَّهِ التَّامَّة من غضبِه وعقابِه وشرِّ عبادِه ومن همزاتِ الشَّياطينِ وأن يحضرونِ»
    • – الدعاء بقول: «بسمِ اللهِ أرقيكَ من كلِّ شيٍء يُؤذيكَ من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيكَ بسمِ اللهِ أَرْقِيكَ».
    • الدعاء بقول: «أسألُ اللهَ العظيمَ ربَّ العرشِ العظيمِ أنْ يَشفيَكَ»
    • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه، اللّهم آمين. يا الله يا رحمن يا رحيم اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذى لا يُضام، واكلأه فى الليل وفى النهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين.
    • اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه، اللهم إنا نسألك باسمك الشافي أن تعفو عنه وتشفيه، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير. اللهم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك يا أرحم الراحمين يا مجيب دعوة السائلين. اللهم يا من تعيد للمريض صحته، و يا من تستجيب دعاء البائس الضعيف، أسألك أن تشفيه وتلطف بجسده وتكتب له الشفاء العاجل يا أكرم الأكرمين.
    • اللهم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك. اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين، اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.
    • اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين، دعاء زيارة المريض يُسنُّ لِمن زار مريضًا أن يدعو له بالشفاء العاجل، ويعدّ ذلك من آداب الزيارة التي استحبّها العلماء للزائر؛ لأنّ المريض في تلك المرحلة يكون بحاجة إلى الدعاء بالشفاء يطلب من الله أن يُبعد عنه السّوء، وذلك يجعله يخرج من حالة المرض والألم إلى الرجاء بالشّفاء، فتقوى عزيمته ويُخفف عنه ما يجد من ضيق المرض، كما أنّ ذلك يجبر قلبه ويعزّز معنوياته بعد أن أضعفه المرض وآذاه أثره، وكان النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- إذا عاد مريضًا يدعو له، ويطلب ممّن حضر لزيارته أن يدعو له.

    خلفيات دعاء لنفسي بالشفاء

    يبحث الكثيرين عن خلفيات يوم مشاركتها عبر التطبيقات المختلفة على ان يكون محتوى الرسالة هو أدعية لشفاء صاحب الخلفية ومن أدعية الشفاء ما يلي :

    أدعية صباحية

    أدعية صباحية

    أدعية صباحية

    أدعية صباحيةأدعية صباحية

    دعاء الشفاء لنفسي إسلام ويب 

    يبحث البعض عن دعاء الشفاء لنفسي من خلال موقع اسلام ويب وهذا الدعاء كالأتي :

    • الرقية الشرعية جعلها الله عز وجل سبباً للشفاء بإذنه تعالى، وقد وردت أحاديث كثيرة جداً في بيان كيفية الرقية الشرعية.
    • وخير ما يستشفى به كتاب الله عز وجل، وقد أرشدنا النبي صلى الله عليه وسلم إلى قراءة المعوذتين والفاتحة على المريض، وإن كان القرآن كله شفاء. كما قال الله عز وجل: وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ [الإسراء:82].
    • إلا أن هذه السور أرجى في حصول المقصود إن شاء الله، وأما الأدعية من السنة فكثيرة منها:
    • قوله صلى الله عليه وسلم: أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً. رواه البخاري ومسلم.
    • ومنها: قوله صلى الله عليه وسلم لعثمان بن أبي العاص لما اشتكى إليه وجعاً يجده في جسده فقال له صلى الله عليه وسلم: ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله ثلاثاً … وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.
    • ومنها: ما رواه أبو داود عن أبي الدرداء قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من اشتكى منكم شيئاً أو اشتكاه أخ له فليقل: ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ

    دعاء للشفاء من كل داء 

    لكي يمن الله علي كل مريض بالشفاء لابد أن يتوجه هذا المريض الى الله ليرزقه تمام الصحة والعافية ويشفيه من كل داء أصابه وسيلة التقرب من الله يمن عليك بالشفاء هي الدعاء ومن بين ادعية الشفاء من كل داء ما يلي :

    • أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلّا طارقاً يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ.
    • أعوذُ بِكلماتِ اللَّهِ التَّامَّة من غضبِه وعقابِه وشرِّ عبادِه ومن همزاتِ الشَّياطينِ وأن يحضرونِ.
    • بسمِ اللهِ أرقي نفسي من كلِّ شيٍء يُؤذيني من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيني بسمِ اللهِ أَرْقِيني.
    • أسألُ اللهَ العظيمَ ربَّ العرشِ العظيمِ أنْ يَشفيَني

    دعاء الشفاء لنفسي تويتر

    تويتر واحد من أكبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن للمريض من خلالها أن يتشارك الدعاء لنفسه بالشفاء من المرض وحتى يدعو له أصدقاءه ومعارفه ومن أدعية الشفاء لنفسي ما يلي :

    • اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّني بالصحّة والعافية.
    • أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامّة.
    • اللهم رب الناس أذهب البأس، اشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً.
    • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني.
    • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
    • أذهب الباس رب الناس أشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما

    دعاء الشفاء لنفسي من المرض 

    إن الدعاء هو وسيلة العباد حتى يصلوا إلى ما يريدون والمرض حالة من الضعف تصيب الإنسان تفقده القدرة على القيام بالأمور التي كان يقوم بها بشكل طبيعي وفي تلك الحالة المطلوب من الإنسان أن يتضرع إلى الله بالدعاء للشفاء من المرض وهذه الأدعية كالاتي :

    • فسبحانك اللّهمّ يا إلهي أسئلك باسمك الّذي به أرفعت أعلام هدايتك وأشرقت أنوار عنايتك وأظهرت سلطان ربوبيّـتك، وبه ظهر مصباح أسمائك في مشكاة صفاتك، وبه طلع هيكل التّوحيد ومظهر التّجريد، وبه رفع مناهج الهداية وظهر سبل الإرادة، وبه تزلزلت أركان الضّلالة وانهدمت آثار الشّقاوة، وبه تفجّرت ينابيع الحكمة وتـنزّلت مائدة السّماويّة، وبه حفظت عبادك ونزّلت شفائك، وبه ظهرت رحمتك على عبادك ومغفرتك بين خلقك، بأن تحفظ الّذي توسّل إليك ورجع عليك وتمسّك برحمتك وتـشبّث بذيل عطوفتك، ثمّ أنزل عليه شفآء من عندك وسلامة من لدنك وصبرا من جانبك وسكونا من حضرتك، إذ إنّك أنت الشّافي الحافظ النّاصر القادر المقتدر العزيز العليم.
    • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى، وصفاتك العليا، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته،ولا مرضاً إلا شفيته

    دعاء الشفاء والفرج 

    ان المرض وهو ابتلاء  كبير يتعرض له الإنسان وكلما زادت شدة المرض كلما زاد الابتلاء وأصبح أكثر صعوبة ولان المرض من عند الله والشفاء من عند الله وحده واي وسيلة من وسائل الطب والأدوية تكون سببا لتحقيق مشيئة الله في الشفاء ومن أدعية الشفاء ما يلي :

    • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمنّ علي بالشفاء العاجل، وألّا تدع في جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً.
    • اللهم اشفنى شفاء ليس بعده سقماً أبداً، خذ بيدي واحرسني بعينك التي لا تنام واحفظني بعزك الذي لا يضام، وارحمه بقدرتك، يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.

     

    عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء الشفاء النفسي ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

     

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.