التخطي إلى المحتوى

الدعاء على المؤذي مكتوب مستجاب قصير عبر موقع فكرة ، يعاني الانسان كثيرا من التعرض للأذى، من الأخرين، والأذى هو اعتداء يقع من الإنسان على أخيه الانسان، وهنا ليس شرطا أن يكون اعتداء مباشر، بل من الممكن أن يكون اعتداء بأى تصرف يؤذى الأخر.

دعاء على من يؤذيني مكتوب

والأذى صفة سيئة تتواجد في بعض البشر، وهي ناتجة عن كره وحقد يتواجد داخل الإنسان يؤثر من خلاله بالسلب على نفسه وعلى الآخرين اليكم دعاء على من يؤذيني مكتوب :

  • اللَّهُمَّ لا تسلمني إلى عدو يؤذيني، ولا إلى صديق يرديني، وارزقني رزقاً حلالاً يغنيني.
  • اللَّهُمَّ يا خير من سئل وأجود من أعطى وأكرم من عفا وأعظم من غفر وأعدل من حكم وأصدق من حدث وأوفي من وعد وأبصر من راقب وأسرع من حاسب وأرحم من عاقب وأحسن من خلق وأحكم من شرع وأحق من عبد وأولى من دعي وأبر من أجاب.
  • سبحانك أنت الحكيم الرازق، المتكفل بأرزاق الخلائق. إلهي إن رجائي لا ينقطع عنك وإن عصيتك، كما أن خوفي لا يفارقني وإن أطعتك.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النار اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوةً لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب.
  • لا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أسألك بعزك وذلي إلا رحمتني، وأسألك بقوتك وضعفي، وبغناك عني وفقري إليك، هذه ناصيتي الكاذبة الخاطئة بين يديك، عبيدك سواي كثير، وليس لي سيدٌ سواك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال الخاضع الذليل، وأدعوك دعاء الخائف الضرير، سؤال من خضعت لك رقبته ورغم لك أنفه وفاضت لك عيناه وذل لك قلبه.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم. لا إله إلا الله رب العرش العظيم. لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • رب أعني ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر عليَّ وامكر لي ولا تمكر عليَّ واهدني ويسر الهدى لي وانصرني على من بغى عليَّ، رب اجعلني لك شاكراً لك ذاكراً لك راهباً لك مطواعاً، إليك مُخْبِتاً أوَّاهاً مُنِيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حُجَّتي واهد قلبي وسدد لساني واسلُلْ سَخِيمَةَ قلبي.
  • اللَّهُمَّ أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

دعاء على من اذاني

الأذى صفة تؤدي إلى تواجد الكره بين أفراد المجتمع في أحد يحب تواجد المؤذي ولا يحب التقرب منه خوفا من العرض الى آذاه، بل أن الإنسان يكره المؤذي جدا اليكم دعاء على من اذاني مكتوب :

  • اللهم أضعف قوته واكسر شوكته واجعله ضعيفًا مستكينًا ليعرف أن الله أكبر من كل كبير، اللهم أعده إلى جادة الصواب قبل أن يخسر دنياه وآخرته.
  • اللهم أشفي صدورنا وأذهب غيظ قلوبنا يا الله واذقهم ما اذاقونا وأحرق قلوبهم واقهرهم كما قهرونا يا منتقم يا جبار يا شديد البطش يا عظيم القهر.
  • يارب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.

دعاء على شخص قهرني مستجاب

وأيضا قد يؤدى الى انتشار أعمال العنف بين أفراد المجتمع والتي من الممكن ان تؤدى الى جرائم، فالإنسان لن يسكت على استمرار تعرضه للأذى بشكل مستمر ومن المؤكد أنه يسعى للدفاع عن نفسه جيدا اليكم دعاء على شخص قهرني مستجاب .

  • اللهم في هذه الساعه المباركه من أسكن القهر في قلوبنا فاجعل اللهم قلوبهم موطن لكل غصة اللهم لا تفرحهم ولا تنصرهم اللهم أجعل أعمالهم هباء ومراكزهم شتات اللهم آرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم أنت قلت ادعوني استجب لكم اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وعليك التكلان يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك ، وقادر عليه أينما لجأ ، فمعاذ المظلوم بك ، وتوكّل المقهور عليك ، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر ، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك ، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة ، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

دعاء على شخص ظلمني واذاني مكتوب

تزيد من حدة التنافر بين أفراد المجتمع وتثير الأزمات وتسبب الفرقة وتخلق دوافع الانتقام المباشر بين كافة الأطراف دعاء على شخص ظلمني واذاني مكتوب :

  1. اللهم ارني فيه يوم اسود اللهم بحق لا اله الا الله محمد عبده ورسوله .. اللهم اشهدك بانني لن اسامحه في الدنيا والاخره.
  2. اللهم يارب العرش العظيم يا عزيز يا جبار يا ناصر المستضعفين اشكوى اليك من ظلمني وخدعني وكذب علي وبادلني الإحسان والبر بالكذب والغدر والاستكبار والاستغلال .. اللهم عليك به فانه لا يعجزك .. اللهم اخزه في الدنيا و الاخرة ورد كيده في نحره.
  3. يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.
  4. اللهم اسألك يا عزيز يا جبار يا عدل ان تقهره وتذله أضعاف ما قهرني وذلني وخدعني.
  5. للمظلوم دعوة يسمعها من لا تخفي عليه خافية وإن تغافل عنها ظالم وتجاهلها فاللهم عليك بالمتسلط الظالم اللهم أرنا فيه عدلك بالدنيا قبل الآخرة اللهم وإكشف ستره وافضح أمره واذقه ما أذاق الناس من قهر وغبن.
  6. يا رب اللهم انتقم من الظالم في ليلة ﻻ أخت لها ، وساعةٍ ﻻ شفاء منها ، وبنكبة ﻻ انتعاش معها ، وبعثرةٍ ﻻ إقالة منها ، ونغّص نعيمه ، وأره بطشتك الكبرى ، ونقمتك المثلى ، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة ، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه ، واغلبه لي بقوّتك القوية ، ومحالك الشديد ، وامنعني منه بمناعتك التي كل خلق فيها ذليل ، وإبتله بفقرٍ ﻻ تجبره ، وبسوء ﻻتستره ، وكله إلى نفسه فيما يريد ، إنّك فعّال لما تريد.

صفات الانسان المؤذى

  • للإنسان المؤذى صفات يمكن ملاحظته فورا، مثل انه مشاغب جدا ولديه إحساس الغيرة دائما ويكره أن يرى تفوق الآخرين.
  • كما أن المؤذى انسان كثير الاحتكاك بالأخرين وكثير الشتم والسب , يجتنبه الناس، ولا يستطيع التعايش مع الآخرين.
  • ويظهر ذلك من خلال تعاملاته في منزله بين أفراد عائلته أو بين أفراد المجتمع، فالإنسان المؤذي لا يستطيع اخفاء طرق أذيته وإلا فلن يكون مؤذي.
  • لأن الأذية صفة علينا تظهر دائما على الإنسان، وليس صفة خفية يستطيع الانسان اخفاءها بل هى تظهر مباشرة وبشكل سريع حتى ولو كان الأذى غير مباشر.
  • بالاذى تأثير قوى وسريع ويشعر بها الانسان سواء بالقول او بالفعل أو بالتعرض المباشر فكل تلك الأساليب تندرج تحت بند الأذى

طرق التعامل مع المؤذى

  • يمكن التعامل مع المؤذى من خلال العديد من الأشكال مثل تجنبه لمن لا يتمكن من مقاومة الأذى، ومحاولة الابتعاد عنه وعدم إنشاء أى علاقات معه.
  • أيضا من الممكن التصدي له وحماية الآخرين منع، ومقاومة الأذى ومحاولة ازالة كل أثاره بشكل مباشر.
  • يمكن توجيه النصح إليه ومحاولة إرشاده وأيضا يمكن أن توجيه النصائح له لمحاولة فهم خطورة ما يفعله والابتعاد عن تلك الصفة السيئة.
  • يمكن الدعاء له بالهداية ومحاولة تقويمه واصطحابه الى طريق الله تعالى فربما يهتدى ويبتعد عن الأذى.

حكم الدعاء على المؤذى

  • هل يجوز الدعاء على المؤذى، هناك الكثير من الأحاديث عن هذا الأمر، و يرجع الى قوة وتأثير الأذى نفسه، لأن الأذى إذا كان قويا، فهنا المؤذى يقد تحت بند الظالم ويجوز الدعاء على الظالم من أجل استرداد الحق أو الانتقام منه اذا كان الجُرم كبير جدا.
  • أما إذا كان الأذى في المتناول فمن الممكن استبداله بالدعاء لهدايته من أجل أن يبتعد عن هذا الطريق، أو الدعاء بتجنب شره والابتعاد عنه .. والله أعلم
  • ويمكن اختيار فنون الدعاء قول ” حسبي الله ونعم الوكيل” أو اللهم رد ظلم فلان عني ونختار الألفاظ بعناية شديدة خلال الدعاء.
  • وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى من فضله وأن يبعد عن كل أذى و يجنبنا واياكم شر المؤذين ويشرفنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.