دعاء يحمي من الاصابة بمرض خطير مكتوب

  • احمد المدبولي
  • منذ أسبوعين
  • أدعية اسلامية

دعاء يحمي من الاصابة بمرض خطير مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة Fekera.com ، يزيد الحديث حاليا في العالم كله عن فيروس كورونا المنتشر بشكل مخيف والذى يواصل انتشاره بشكل أكثر خوفا بين دول العالم كله، الأمر الذى يصفه الكثير بأنه قد يكون غضب من الله تعالى على الإنسان بسبب كثرة الذنوب والمعاصى.

ادعية التحصين من الاصابة بفيروس كورونا مكتوبة

ولعل الحديث في هذا الأمر يكثر بشكل كبير نظرا لأن الموضوع لا يزال حديث، ومن المؤكد حدوث تطورات أخرى في هذا الشأن نسأل الله تعالى أن يخفف منها اليكم ادعية التحصين من الاصابة بفيروس كورونا مكتوبة.

 « اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».

 « اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ».

« اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ».

 « أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ».

 « اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ».

« أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا».

« اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».

 « أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ».

« أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ».

« أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ».

« اللَّهُمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتُهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَة».

« هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيمُ* هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّـهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ* هُوَ اللَّـهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ».

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم احفظنا من الامراض والاسقام مكتوب

دعاء الاستعاذة من فيروس كورونا مكتوب

ولاشك أن اللجوء الى الله في تلك الظروف أمر لابد ان يتضاعف بشكل كبير، لأنه وقت المحنة والبلاء من الله تعالى، وما أحوجنا إليه في تلك الظروف السيئة اليكم دعاء الاستعاذة من فيروس كورونا مكتوب.

  • « بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ»، (ثلاثُ مراتٍ).
  • « اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ».
  • « اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ، قلهُ إذا أصبَحتَ، وإذا أمسَيتَ، وإذا أخَذتَ مَضجعَكَ».
  • آية الكرسي: « اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ».
  • سورة الإخلاص: « قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ».
  • سورة الفلق: « قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ».
  •  سورة الناس: « قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ».
  •  « أَمْسَيْنَا وَأَمْسَى المُلْكُ لِلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ ما في هذِه اللَّيْلَةِ وَخَيْرَ ما بَعْدَهَا، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما في هذِه اللَّيْلَةِ وَشَرِّ ما بَعْدَهَا، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ وَسُوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِن عَذَابٍ في النَّارِ وَعَذَابٍ في القَبْرِ وإذَا أَصْبَحَ قالَ ذلكَ أَيْضًا: أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ المُلْكُ لِلَّهِ».
  • « يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ».
  • « اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهَلْي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي».
  • « اللَّهمَّ عافِني في بدَني اللَّهمَّ عافِني في سمعي اللَّهمَّ عافِني في بصري لا إلهَ إلَّا أنت، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الكُفْرِ والفقرِ اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بكَ من عذابِ القبرِ لا إلهَ إلَّا أنت»، (ثَلاثَ مرَّاتٍ).
  • « اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شـر مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ، قَالَ: وَمَنْ قَالَهَا مِنْ النَّهَارِ مُوقِنًا بِهَا فَمَاتَ مِنْ يَوْمِهِ قَبْلَ أَنْ يُمْسـي فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ، وَمَنْ قَالَهَا مِنْ اللَّيْلِ وَهُوَ مُوقِنٌ بِهَا فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ».
  • أواخر سورة البقرة: « آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ».
  •  « حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيم»

اقرأ ايضًا : دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض مكتوب

نشأة الفيروسات

  • بالعودة للوراء نجد أن الفيروسات عموما تنشأ بأشكال مختلفة، وتتكون نتيجة فيروسات قديمة، نتيجة تواجد الجو الغير ملائم لحياة نظيفة، من قمامة وحيوانات وطيور داخل بيئة غير نظيفة.
  • ومع تواجد الحشرات تتراكم الفيروسات الضعيفة لينشأ فيروس قوى يهدد من حوله، وبظروف تختلف من مكان لأخر تنشأ الفيروسات، وتنتشر وفقا لمدى قوتها.

حكاية فيروس كورونا

  • كورونا نشأ في الصين، وهناك تفسيرات مختلفة لنشأة الفيروس، فالبعض يقول أنه مجموعة كبيرة من الفيروسات شائعة بين البشر والعديد من أنواع الحيوانات المختلفة، يرجح سبب انتشاره الخفافيش
  • وتحدث علماء صينين أن الخفافيش هى السبب الرئيس لانتشار المرض، ويؤكد البعض منهم أن بداية الانتشار كان من خلال سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان الصينية، حيث كانت يتم عرض الحيوانات البرية والخفافيش للبيع ويتم طهى الكثير منها، تكون على اتصال بالناس، ويرجع العلماء أن الخفافيش بصورة كبيرة كانت السبب الرئيس للانتشار

اقرأ ايضًا : دعاء لحماية الوطن من الأمراض والأوبئة مكتوب

انتشار المرض

  • بدأ المرض ينتشر بصورة كبيرة جدا في الصين وبشكل قاتل، ومع مرور الوقت بدأ يتسلل الى البلاد المجاورة ثم أوروبا من خلال حركة تنقلات السفر.
  • فالمرض ينتقل عبر الملامسة باليد أو الاختلاط المباشر بين البشر وأيضا نتيجة الرذاذ بين البشر، السعال وغيره من الأمور التنفسية بين البشر.
  • ثم بدأ المرض يأخذ خطواته نحو العالم حتى وصل الى المنطقة العربية بشكل كبير.

الإجراءات التي تم اتباعها حاليا

  • تحاول الدول ومنظمات الصحة العالمية محاصرة المرض من خلال العديد من الإجراءات، فيتم محاولة منع التجمعات، والتقليل من الاختلاطات.
  • حيث تم منع المباريات الرياضية وإغلاق المدارس والجامعات في العديد من الدول، وأيضا عمليات التطهير المستمرة، والحجر الصحى لمن تظهر عليه أى عرض من أعراض المرض.

تأثير المرض

  • تسبب المرض لأول مرة في خلو الحرم النبوى الشريف من المصلين في مشهد سبب الوجع للعالم كله، كما سبب شلل عام في كل الخدمات داخل الدول في العالم كله، وأدى الى تعطيل الحياة بصورة كبيرة في دول العالم.
  • كما أدى الى تعطيل حركات الطيران والسفر بين دول العالم كله، وإيقاف العديد من حركات التجارة بين الدول.

اقرأ ايضًا : دعاء التحصين من القرين مكتوب

اللجوء إلى الله تعالى

  • يتوجه الإنسان الى الله تعالى بأدعية لرفع البلاء عن الإنسان والتحصن بالعلي القدير ضد المرض، ومن أجل رفع الغمة، وتلك الأدعية من الأدعية التي تعجل باستجابة الدعاء ويشعر الإنسان بأن الأمر كله بيد الله.
  • وهى أدعية بها تضرع كبير وخشوع وتذلل من الإنسان لرب العالمين نظرا لخطورة الوضع الحالى على الإنسان، وهي أدعية تفويض الأمر كله لله، كما أن هذه الأدعية تجعل الإيمان يعود الى قلب الانسان ويجعله قبله مطمئن لارادة الله تعالى وقضائه وقدره

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يرفع الغمة وينجينا من شر الأمراض ويرفع عنا البلاء، ويحفظ البشر من شر المرض والوباء، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع

 

>

قد يهمك ايضا :

أجمل 50+ بوستات ليلة القدر مكتوبة 1444 عبارات ادعية ليلة القدر

أجمل 50+ بوستات ليلة القدر مكتوبة 1444 عبارات ادعية ليلة القدر

60+ دعاء المطر مكتوب : ادعية مستجابة نزول الغيث للرزق والزواج

60+ دعاء المطر مكتوب : ادعية مستجابة نزول الغيث للرزق والزواج

40+ دعاء المطر مستجاب :  ادعية طلب نزول المطر الغيث مكتوبة

40+ دعاء المطر مستجاب : ادعية طلب نزول المطر الغيث مكتوبة

دعاء اللهم صيبا نافعا ورزقا طيبا مكتوب كامل

دعاء اللهم صيبا نافعا ورزقا طيبا مكتوب كامل

دعاء المطر اللهم صيبا نافعا مكتوب كامل

دعاء المطر اللهم صيبا نافعا مكتوب كامل

هل يستجاب الدعاء  في المطر وهل تفتح أبواب السماء عند نزول المطر

هل يستجاب الدعاء  في المطر وهل تفتح أبواب السماء عند نزول المطر

30+ دعاء البرق والرعد مكتوب : هل الدعاء وقت الرعد والبرق مستجاب

30+ دعاء البرق والرعد مكتوب : هل الدعاء وقت الرعد والبرق مستجاب

دعاء الرياح والعواصف الشديدة مكتوب : أفضل 10 ادعية الغبار والرياح والأتربة

دعاء الرياح والعواصف الشديدة مكتوب : أفضل 10 ادعية الغبار والرياح والأتربة

300 من اجمل دعاء سعة الرزق وسداد الدين والبركة مكتوب

300 من اجمل دعاء سعة الرزق وسداد الدين والبركة مكتوب

أفضل 100 دعاء كتب الكتاب للعروسين مكتوب

أفضل 100 دعاء كتب الكتاب للعروسين مكتوب

400+ دعاء المظلوم على الظالم في ليلة القدر مكتوب

400+ دعاء المظلوم على الظالم في ليلة القدر مكتوب

اجمل صور اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرف 2023

اجمل صور اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرف 2023

اجمل ادعية للمريض

اجمل ادعية للمريض

500 دعاء للمريض بالشفاء العاجل مؤثر مكتوب

500 دعاء للمريض بالشفاء العاجل مؤثر مكتوب

دعاء اللهم استودعتك كامل

دعاء اللهم استودعتك كامل

دعاء وكيفية صلاة الاستسقاء

دعاء وكيفية صلاة الاستسقاء

دعاء يغفر الذنوب مكتوب

دعاء يغفر الذنوب مكتوب

أدعية أولياء الله الصالحين مكتوبة

أدعية أولياء الله الصالحين مكتوبة

دعاء الزواج مكتوب

دعاء الزواج مكتوب

دعاء هبوب الرياح مكتوب

دعاء هبوب الرياح مكتوب

دعاء الحمد لله حتى ترضى مكتوب

دعاء الحمد لله حتى ترضى مكتوب

450 من أجمل دعاء الحر الشديد مكتوب

450 من أجمل دعاء الحر الشديد مكتوب

دعاء على من اخذ حقي وسرقنى مكتوب

دعاء على من اخذ حقي وسرقنى مكتوب

دعاء جميل لصديقتي الغالية مكتوب

دعاء جميل لصديقتي الغالية مكتوب

دعاء اجهاض الجنين مكتوب ادعية لمن اجهضت

دعاء اجهاض الجنين مكتوب ادعية لمن اجهضت

فضل لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

فضل لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

أفضل الدعاء للميت من الكتاب والسنة الصحيحة

أفضل الدعاء للميت من الكتاب والسنة الصحيحة

دعاء اللهم انصرني على من ظلمني

دعاء اللهم انصرني على من ظلمني

افضل الادعية عند الله

افضل الادعية عند الله

250 من اجمل رسائل دعاء لشخص تحبه مكتوب

250 من اجمل رسائل دعاء لشخص تحبه مكتوب

دعاء دخول بلد جديد مكتوب

دعاء دخول بلد جديد مكتوب

أدعية جامعة من القران والسنة

أدعية جامعة من القران والسنة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.