التخطي إلى المحتوى

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن شهر رمضان بالعناصر والافكار من خلال موقع فكرة Fekera.com ، حيث سنرصد خلال مقالنا التعليمي حول شهر رمضان الكريم وما يجب علينا فعله الشهر الكريم.

شهر رمضان من أكثر الشهور بركة في العام حيث ينتظرة الجميع كل عام فهو من أكثر الشهور التي يقترب بها العبد من ربه ، فشهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القراٌن الكريم حيث قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) فعلينا أن نعلم جيدًا كيف نستفاد أفضل أستفادة من هذا الشهر للتقرب من الله عز وجل وسنتناول ذلك تفصيليًا في الكثير من النقاط .

فوائد صيام شهر رمضان

لصيام شهر رمضان الكثير من الفوائد الصحية والأخلاقية والتربية والتي سنشرحها مفصلة في أكثر من نقطة أولها سنتناول الفوائد الصحية:

  • من أكبر فوائد الصيام هي الحفاظ على حجم الكليتين في جسد الأنسان.
  • وللصيام أيضًا الكثير من الفوائد للقلب فيأخذ الفلب راحته في شهر رمضان أكثر من باقي أشهر السنه فتنخفض ضربات القلب للأنسان إلى 60 نبضة ليخف الضغط على عضلات القلب أكثر من أي وقت سابق.
  • من فوائد الصيام أيضًا أنه يجعل جسم الأنسان يستفيد الاستفادة القصوي من مخزون الطعام بداخله بعيدًا عن تراكم الطعام بداخل جسم الأنسان فهو يجعل الجسم يستفاد أقصي أستفادة بما تناوله على مدار اليوم.

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن شهر رمضان

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن جائزة نوبل

الفوائد التربية والأخلاقية فسنلخصها في عدة نقاط أولها

  • يتعلم الأنسان التحكم في رغباته وعدم الأنصياع لأي فعل يغضب الله فهو يجعله مسيطرًا على أي من شهواته طوال الشهر.
  • يشعر الأنسان بالأخرين فأثناء صيامه يتعلم الأحساس بمن ليس لديه الطعام ويشعر أكثر بالفقراء والمساكين
  • التقرب من الله سبحانه وتعالى فنجد الكثير من المسلمين خلال شهر رمضان يتوافدون على المساجد ودور العبادة للصلاة وتجمع الكثير أثناء صلاة التراويح.
  • ومن سنن شهر رمضان هي ختم القراٌن الكريم فنجد الكبير والصغير يتسابق على ختم القراٌن الكريم في شهر رمضان.
  • تتجدد العلاقة بين العبد وربه حيث يسعى الأنسان جاهدًا على الصيام والصلاة وألتزامه بصلاة التراويح وقيام الليل والفجر وقراءة القراُن الكريم.

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن الاقصر

فوائد شهر رمضان الأجتماعية

من ضمن فوائد شهر رمضان هي الفوائد الأجتماعية ومنها صلة الرحم وتجمع العائلات على مائدة شهر رمضان فمن أكثر الشهور التي يتجمع بها الناس والعائلات هو شهر رمضان الكريم فيتجمع الأسر على مائدة واحده ، وتبدأ العزائم والسباق على إفطار الصائم ، لذلك علينا استغلال هذا الشهر أفضل استغلال للتقرب من الله  سبحانه وتعالى بالقراٌن والصلاة والزكاة وصلة الرحم فاللهم بلغنا رمضان .

اقرأ ايضًا : مقدمة وخاتمة تعبير عن عظماء الإنسانية و عظماء غيروا التاريخ

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن شهر رمضان”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.