التخطي إلى المحتوى

 كلام جميل عن الام 2021  ،  فالأم هي من نعم الله التي أنعم بها على الإنسان فهي مصدر الحنان والأمان ولا يوجد مخلوق يمنح الحب والعطاء مثل الأم فيجب الاهتمام بها والعمل بتوصية الله ورسوله في الطاعة والامتثال لطاعتها ولا يعصيها الأبناء إلا في معصية  وسوف نقدم كلام جميل عن الأم عام 2021 على موقع فكرة فتابعونا.      

كلام عن الام مؤثر :

الأم هي التي حملت جنينها في أحشائها و انتظرته تسعة أشهر حتى ظهر على وجه الدنيا وغمرته بحبها وحنانها وسهرت على راحته بعناية وحب دون كل أو ضيق وهي فرحة وسعادة ولكن هذا الواجب الذي تمنحه الأم بحب لا يستطيع الابناء مهما كانوا أن يقوموا بفعله عند كبر الام أو الآباء بوجه عام .

فعند الشيخوخة يحتاج الآباء إلى العناية والرعاية فقد يضجر الأبناء من الإهتمام والرعاية لوالديهم لأن مشاعر الأبوة أقوى وأكبر من مشاعر الأبناء لآبائهم لذلك التوصية كانت الابناء على الاباء وليس العكس لأن الله يمنح الحب الفطري في قلوب الاباء لأبنائهم اليكم كلام جميل عن الام.  

يا أحلى أم في الدنيا أمى يا نبع حنان جايلك وأنا عطشان لو قلبى كان بردان حضنك دة كلة أمان.

أمـــي .. ما أتصور حياتي من دونك … العمر ما يحلى غير بوجودك .. وكل ما يمر عيدك بحضورك … أدعي ربي ما

 يَارب في كل دقيقه تمرّ على  أممي افتح لهآ باب رزق لآ يسدّ ودعوة لآ ترد !وحقق لهآ مَا يلج فِ خآطرهآ ومَ يرد وهبهآ عطآيآ كَـ جبل أحد، وأجعل الجنة لهآ دآر خلد.

 خواطر عن الام قصيره 

الام من النعم الكبيرة التي لا تعوض وقد وصى رسول الله على العناية بالام عند الكبر وقد ذكر أن صحابي كان له أم وكانت في عمر الشيخوخة وكان هذا الصحابي يريد أن يخرج في الغزو مع رسول الله فقال له الرسول ألك أم ؟ فقال الرسول نعم يا رسول الله فقال فجاهد فيها أي المعنى أن يسعه=هر على راحتها وخدمتها ورجع من الغزو من أجل أمه اليكم خواطر عن الام قصيره  :

أنت البحر كله و أنا الموج وسطك مهما ارتفع موجي راجعلك يا أمي.

الليل له آخر والعمر له آخر بس بصراحه حبك لينا ما له آخر، بنحبك يا ماما.

أنا لي قلب ما يقسى ولي عقل ما ينسى ولي أم بدونها ما أسوى.

 باقة ورد من حديقة قلبي أنثرها بين كفيك وأقول لك بحبك يا أمي

كلمات جميلة في حق الام  

قد نهى الله عز وجل في محكم التنزيل عن التنابز بالألقاب وهو الشتم والسب بإسم الأم ونلاحظ أن هذا شائع ومتبع في كثير من البلدان أن نسمع الألفاظ النابية والشتم والسب بإسم الأم ويرد الطرف الثاني بنفس السب والشتم وبالطبع هذا من أقبح الأفعال وقد ذكر رسول الله ذلك ونهى عنه أيضًا فهذا إهانة للاب والام والنهي للتعظيم و معرفة قدر الوالدين فيجب عدم التنابز بالألقاب والشتم والسب طاعة لله وعرفانًا وإحترامًا للوالدين كلمات جميلة في حق الام .

أمي ، أطال الله في عمرك .. تعجز كلماتي عن وصفك .. فلا أدري ماذا أقول غير .. أحبك.

ماما ، كل عام و أنت حياتي ، يا أحلى من الورد و أطيب من الشيوكلاتة.

يا أحلى أم في الدنيا أمى يا نبع حنان جايلك وأنا عطشان لو قلبى كان بردان حضنك دة كلة أمان.

ماما أنتٍ بنظر الناس أمي، لكن بنظري أروع ملاك، و لو بايدي اهديكي عمري.

 مسجات عن الام  

إقامة يوم واحد فيما يسمى بعيد الأم هو لا يكفي بإيفاء حق الأم فحق الأم  لتا يقدم في يوم فهو على الدوام ويوميًا فيجب مراعاتها والإهتمام بها يوميًا والسؤال عنها أو زيارتها إذا كانت في مكان بعيد أو سفر والسؤال بالتليفون والود لها والإكثار من الهدايا فلا ننتظر يوم عيد الأم حتى نمنحها الهدايا والعطايا بل نجعلها في أوقات كثيرة خلال العام ولا نبخل عليها مسجات عن الام  :

لا شَيْءَ يَمْنَحُكَ الْحُبْ أَكْثَرَ مِنْ قَلْبٍ أُمٍّ ذَآْبَتْ شَمْعَتُهَآْ لـِ أَجْلِك

قَلبُ أُمِي وَ حُضنُهَا وَجهَان لِعُملة وَاحِدة

الأمهات يعنين شيئاً خارقاً ، شيئاً يعرفه أكثر من يعرفه أولئك الذين فقدوا أُمهاتهم

إن المكان الوحيد الذي أستطيع أن أسند رأسي عليه وأنام مرتاحاً مطمئناً هو حجر أمي

 كلمات عن الام بالعاميه       

قد ذكر رسول الله أن من يدرك رمضان ولم يغفر له فقد خسر كما ذكر من يدرك أحد والديه ولم يغفر له ذنبه فقد خسر فهي فرصة كبيرة وعظيمة من أدرك والديه أو احدهما عند الكبر أن يجعل والديه يدعوان له ويكثرون من الدعاء له في دعائهم مستجاب إن شاء الله.         

وحدها كيان حب يسرى في دمى. أمى كلامها وحده يزيل همى. أنا دايمًا عايزك معايا وجنبى. إنتى وحدك بتكونى في شدتى تبعدى عنى قلبى. مهما اختلفنا تاكدي إنو بحبك يا امى. أمـــــى. أنا لو هكتب فيكى مش هيكفي ده إنتى عايزة كلام ياما. وحبى ليكى لا هو بالكلام ولا محتاج علامة. كلام إيه يوصف اللى عنى استحملتي كل الملامة. وبأسم هتنادى بيه يوم القيامة. ومنك اتعلمت أنا الجدعنة والشهامة. أمــــــــي. عالم ربى حبى ليكى قد إيه. وكلامى لوصفه ميقدرش عليه. ومهما اللى يسكن قلبى إنتى اساسى فيه. وعمرى ليك اؤمرينى وقليل على اللى بتعمليه. وسامحينى مش بعرف أوصف اللى قلبى مدارية. وكيف أصف يا مولاتى ما يزيد عن الوصف ليوصف. إنتى يا أمى روحى. معاكى قلبى مكان ما تروحى. اسمحيلى أبوس على ايديكى. ويارب يأخذ من عمري ويعطيك. صدقونى أعجز عن وصف من إلى العالم احضرتني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.