عبارات تهنئة بمناسبة عيد الام 2024 اجمل 200+ من كلمات عيد الام

آمال الشرابى

عبارات تهنئة بمناسبة عيد الام 2023 اجمل 200+ من كلمات عيد الام ، يعتبر عيد الأم من الأيام المميزة في السنة حيث ندخل يوم 21 مارس والمعروف بيوم الأم وهو عيد للاحتفال بالأمهات في جميع أنحاء العالم وإعطائهم الحب والاهتمام وتقديرهم بمناسبة اليوم ، حيث نتبادل التهنئة والعبارات المكتوبة والمصورة وإرسالها للأم عبر مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال كتابتها في جواب وتقديمها مع الهدية.

عبارات لعيد الأم للتهنئة
  • اليوم يوم عيد الأم، ويجب أن نقول لها عام سعيد يا أمي في أجمل ابتسامة هي ابتسامة الأم، وكل عام وكل شهر وكل أسبوع أو كل يوم وأنت في سعادة.
  • أمي أنت من رقص لكي قلبي في يوم من الأيام، وأتمنى دائمًا أن أكون بجوارك، في إحساسي بحبك لا يقدر بأي أحساس آخر، وجئت لأقول لك كل عام وأنت بألف خير يا أمي.
كلام لعيد الأم جميل
  • أمي أنت في نظري أروع ملاك، وأنت أجمل إنسان خلقه الله على هذه الأرض، وأن تمكنت من أن أهديك هدية، فسوف أهديك عمري.
  • أمي هَلْ تعلمين أجمل شخص في هذا الكون هو أنت يا أمي في كل الأوقات الأحزان والأفراح تقف بجانبي، كل عام وأنت بألف خير.
  • تبقي الحياه بوجودك يا أمي هي الأمان والحب والحنان والعطف عام سعيد عليك.
كلمات للام في عيدها
  • أنت يا أمي الجنة، وأنت النعيم، وأنت الفخر والعز، أنت السبب في ابتسامتي وضحكتي وسعادتي، فكل عام وأنت بألف خير.
  • الأم هي السفينة التي يهتز لها الإحساس، وهي أجمل ما في القلب، وهي بحر المحبة الذي يبَحث عنه جميع الناس.
  • الأم مثل البحر دائمًا تعطي، فهي منبع العطاء والحنان، وهي منقذنا وسط الأمواج.

عبارات عيد الأم

عبارات مؤثرة عن عيد الام 2023

عيد الأم هو يوم يتم في تقدير واحده من افضل نساء العالم وهي امهات الام مهما تم التقديم لها لن يتم اعطاؤها حقها ولو بالقدر البسيط، الاهتمام بصحة و رعاية الأمهات هو من شأن الدولة حتى تنشأ آلام قادرة على تربية أبنائها لا يشعر بهذه النعم الكبيرة وهي الأم إلا كل شخص فقد والدته.

المثل الألماني يقول: قلب الأم لا يشيخ، ولا يعجز، ولا يهرم .

حق الوالدة أعظم، وبر الوالدة ألزم، علي بن أبي طالب

حب الأم لا ينطفيء..الا بانطفاء القلب، أحمد شوقي .

امي جنة الدنيا واخواتي شي من نعيمها.

أمي انتي الهنا اللي دعيت ربي يديمه

 

معايدات جميلة للام

عبارات عيد الأم

يبَحث الجميع وكل شخص منا عن بعض الجمل والعبارات الخاصة معايده وتهنئه الأم بهذا اليوم العظيم سواء عن طريق إرسال هذه العبارات والمعايدات مع رسائل وهدايا قيمه ولكن تختلف المعايدات من اشخاص الى اشخاص اخرين سواء من الابناء انفسهم أو من الآباء.

  • من غيرك يا أمي حياتي بلا طعم وبلا لون، ربي يديمك يا سكّر وأجمل عاطفة بالكون.
  • لو كان عندي أكوامٌ من الهموم بين حضنك كل شيء بيهون، فكل عام وأنت بخير.
  • لا يكفي عيد الأم بأن أعبر لكِ بالشكر عن كل ما قدّمته لي في حياتي وكل شيء تفعلينه من أجل بقائنا.
  • أمي ما أتصور حياتي من دونك، العمر ما يحلى غير بوجودك، وكل ما يمر عيدك بحضورك، أدعي ربي ما يحرمني وجودك، كل عام وإنت بخير.
  • في هذا اليوم يمكن أن أقدّم لكِ الهدايا والزهور، ولكن لا يوجد شيء في هذا الكون يمكن أن يظهر و يعبر عن مدى حبّي لكِ، عيد أم سعيد.
  • عيد أم سعيد، أنتِ امرأة مميّزة جداً في حياتي، أحبك دائماً.
  • أمي..لطالما تعلمنا منك معاني العزّ والكبرياء، فكل عام وأنت شامخة كشجرة سرو جذورها في الأرض وفروعها في السماء.
  • الأم هي من تحيا وتعيش من أجل بناء أسرة متماسكة مترابطة، هي من تظهر كنورٍ مضيء في الظلمات ترشدنا إلى طريق صحيح، وتسهر كالقمر إن أصابنا مكروه أو علة في ليالي الألم، وتكون كالمقص الذي يقطع أشواك الجرح والأذى من ربيع العمر.
  • أمي إنتِ حبك عن جميع الناس غير، أبعث لكِ أجمل تهاني مع أجمل طير، ينغملك ويقول لكِ كل عام وإنتِ بألف خير يلي بوجودك بيننا علطول يعم الخير.
  • تهئنة كلها حب وإخلاص، الك يا أغلى الناس، ولقلبك إلي أغلى من الألماس.
  • أي كلمة حب ووفاء وأي ابتسامة عرفانٍ وجميل، وأي رسالة شوقٍ وإخلاص، أهديها في عيدك أمي، فكل عام وأنت بسمتي.

كلمات رائعه في حب الام

عبارات عيد الأم

الكثير من الكلمات التي تحمل معاني مختلفة والكثير من العبارات التي تحمل معاني الحب والبهجة والفرحة تكون هذه الجمل والعبارات جميعها غير قادرة على عكس لنا مدى القدر الكبير من الحب والسعادة التي تحملها الامهات إلينا في قلوبهم الذي يملك حب العالم والكثير من التضحية.

  • أمي أنتِ نهر العطاء المتجدد الذي لايجف، وستظلين لي رمز الطهارة والنقاء ومنارة الحب والحنان.
  •  الى اغلى واعز الناس، سنه مباركه يا تاج الراس. أمّي يا بحر من الحب والعطاء، يا من سكنت في أعماق وجداني، في عيدك أهديك عمري وقلبي.
  • أنا فخورة بأنك أمي، تساعديني على النجاح، ولا أحد يمكن أن يحلّ مكانك في هذه الحياة، أحبك كثيراً.
  • أنا لي قلب ما يقسى، ولي عقل ما ينسى، ولي ام بدونها ما أسوى. لقد منحنا الله نعماً كثيرة في هذه الحياة، ولكن هناك شخص واحد فقط يجلب لنا الخير هو أنتِ يا أمي، نعم أنتِ من تحملي لنا الحبّ والمودة والفرح والاهتمام.
  • أمّي يابلسم طمس الالم و جميع اضطراباتي.

عبارات عن الام فيسبوك

عبارات عيد الأم

مواقع التواصل الاجتماعيه المواقع والأماكن الخاصة في الحركة المستمرة والنشاط المستمر لتبادل الاخبار والمقالات والعبارات الخاصة بالمناسبات التي تقع في الوقت الحالي و الوقت الحالي هو استقبال عيد الأم العظيم هذا اليوم الذي يتم في تقدير جميع الامهات والاهتمام بهم القيام به تخفيضات على الكثير من الهدايا والأدوات الكهربائية من أجل تقديم الفرح والسعادة لجميع الامهات والاشخاص الاخرين أيضا وهناك مظاهر اخرى.

  • ماذا سأهديكِ أُمّي وأنا لا أملك سِوى الكَلِمات، محَبَتي هي كلماتي، ورودي وحبّي هي كلماتي، أُمّي مع ثُقلِ المشاعر والحُب المزروع لكِ في داخلِ الأعماق، أُريد أَن أَهمِسَ فقط أَنّكِ موشومةً في كُلِ خلايا الجسد.

شعر عن عيد الام مكتوب

الجمل والعبارات والكلمات بمختلف انواعها مهما حملت من مشاعر خاصة بالحب والسعادة بهذا اليوم لن تحمل جميع المشاعر والحب الحقيقى الذى يكنه الابناء لامهاتهم، وهناك الكثير من المقولات والعبارات والأشعار التي يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي و اماكن مختلفه مثل المدارس والحفلات لتقدير الام شعر جميل عن عيد الام :

أسعد ساعات المرأة.. هي الساعة التي تتحقق فيها أنوثتها الخالدة..وأمومتها المشتهاة.. وتلك ساعة الولادة .. عباس محمود العقاد .

ما زال حنانك في خلدي يعطيه سروراً يرعاه

كم ليلٍ سهرتِ في مرضي تبكي وتنادي ربّاه

الأمّ تذوب لكي نحيا ونذوق من العمر هناه

كلام جميل لعيد الام بالعامية

قد يكون بعض الأساليب أو العبارات أو استخدام الكلمات واحدة من الأشياء الصعبة على بعض الأشخاص لذلك يتم البَحث عن مقولات وعبارات باللغة بسيطة هي اللغة المتداولة والمستخدمة في حياتنا اليومية و هي اللغه العاميه الشهير هذه اللغة تساعدنا على التعرف على تفاصيل الأشياء بشكل سهَلْ و هي مناسبة لتستخدم من قبل الأشخاص البسطاء في هذا العالم.

  • من يريد أن يدرك قيمة الأم يسأل شخص فقد أمه عن حجم حاجته لها ربي إحفظ لي أمي وكل أم عربية عظيمة و ارحم كل أم رحلت عن هذه الدنيا.
  • وكل الناس يا أمي مياه ووحدك زمزم يروي فؤادي.
  • يا بلسم الجروح، ويا روح الأمل والمستقبل، يا أعظم وأغلى ما في الوجود،يا أمي يا قلب ينبع بالحنان أظنها لا تريد عيوننا، أو نفديها بأعمارنا، فهي أرحم بنا من أنفسنا، ولكنها تريد منا احترام طاعة لأوامرها، تقدير، إعطائها حقوقها من رعاية وعطف ورحمة.
  • حقيقة من عاش خادما تحت قدم أمه عاش سيدا فوق رؤوس قوم.
  • الأم شجرة من أشجار الفردوس أسقها بالبر وتقبيل الجبين واليدين كي تحملك فروعها إلى الجنة.نسخ
  • أمي هي تلك الملاك الجميل التي تزهر تحت قدميھا حدائق الجنه.
  • أمي ياكنز الحياة يانبض بنبع الوجدان تسهر تمسح الوجعان عين ماغمضت بالجفان أمي يابلسم الزعلان خاطري أضمك بالأحضان.
  • أمي لي باب للجنة وإني لها باب للدنيا.
  • ياكم يايمه على الموووت شارفت لكن دعاك يردني للسلامه.
  • أيهما أطول العمر او الحياه فبعض البشر عمر في قلبي وانتي الحياه يا امي.
  • وإذا قالوا يا فلان ياعاشق ياولهان تقاسم مين بعمرك انسان وتهديه المحبه والحنان قلت امي ثم امي ثم امي.

كلمة دينية عن الام 2023

وصى الله عز وجل أن يطيع الأبناء أبائهم إلا في معصية  كما أوصى أن يتكلم مع والديه بأدب وهدوء فلا يرتفع صوته فوق صوت أبيه أو امه ولا ينظر إليهما بحدة وغضب بل يجب أن يكون رقيقًا في معاملته لهما حليمًا عليهما رحيمًا بهما خاصًا عند الكبر فلا ينهرهما ولا يقل لهما أف ولا يعملهامها بكبر بل يخفض لهما الجناح  والتحدث يكون باللين والحكمة كلمة دينية عن الام 2023.

عَنْ عَائِشَةَ أَنَّهَا قَالَتْ جَاءَتْنِي مِسْكِينَةٌ تَحْمِلُ ابْنَتَيْنِ لَهَا فَأَطْعَمْتُهَا ثَلاَثَ تَمَرَاتٍ فَأَعْطَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا تَمْرَةً وَرَفَعَتْ إِلَى فِيهَا تَمْرَةً لِتَأْكُلَهَا فَاسْتَطْعَمَتْهَا ابْنَتَاهَا فَشَقَّتِ التَّمْرَةَ الَّتِي كَانَتْ تُرِيدُ أَنْ تَأْكُلَهَا بَيْنَهُمَا فَأَعْجَبَنِي شَأْنُهَا فَذَكَرْتُ الَّذِى صَنَعَتْ لِرَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ « إِنَّ اللَّهَ قَدْ أَوْجَبَ لَهَا بِهَا الْجَنَّةَ أَوْ أَعْتَقَهَا بِهَا مِنَ النَّارِ ».[رواه مسلم]. فسبحان ربي الذي جعل قلب الأم آية من آياته , وأسكن فيها معان من سره ، فهي يد لا تعرف إلا العطاء , وقلب لا يعرف إلا الحب والصفح والغفران , ووجه لا يعرف إلا الإقبال والابتسام , هي سهولة كل صعب , ويسر كل عسير .
الأم إنها مذيب الهم الذي يحيل حياتك إلى لطف خالص , ومزيل الغم الذي يبعث فيك نسائم الأمل وينفث فيك البهجة الحياة , إنها الترياق الذي يعالج سموم الدنيا ويطبب علتك .
إن أيادي الأم التي طالما مدت بكل أسباب الرحمة والعطاء , آن لك أيها الابن اليوم أن تنحني وتقبلها , وتلك الهامة التي طالما طاولت عنان السماء لتسمو بك وترقى آن لك أن تتوجها بكل أسباب البر .

كلام رقيق عن الام 2023

استخدام الكلام الطويل أو القصير أو الأشعار أو العبارات المختلفة جميع هذه المقولات والكلمات الغرض منها هو التعبير عن الحب الكبير الكامن تجاه الامهات فهذه الفصيلة من الأمهات لها تقدير كبير من مختلف الأشخاص نظرا للجهود العظيمة التي تقدم لهذه الفصيلة.

 

حينما أنحني لأقبل يديكِ، وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك، و استجدي نظرات الرضا من عينيكِ حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي .. اسلام شمس الدين .

ربي احفظ لي روحاً احببتها بحجم سمائك وأكثر

أمي يا أول حب عشته في دنياي أنتي هوى روحي وبعروقي الماي

أمي يا قولاً صادقاً حفرت كلماته على زفراتي

امي يا سيدة كل البشر يا فاتنة عيني أنا

قد يهمك ايضًا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ” عبارات عيد الأم ”  وذلك من خلال موقع فكرة ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.