التخطي إلى المحتوى

معنى اسم روفيدة وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام وصفات حاملة الاسم بالاضافة الي صور اسم روفيدة ،يهتم الاباء والامهات عند البحث عن اسم لابنائهم بتسمية الاسماء القديمة لانها تحمل قيمة عظيمة ومعانى وصفات جميلة ،وايضا يهتمون بمعرفة معنى الاسم في اللغة العربية وحكم التسمية في الاسلام .

طريقة كتابة اسم روفيدة باللغة العربية

قبل البدء في شرح معنى اسم روفيدة في اللغة العربية لابد لنا من معرفة طريقة الكتابة السليمة بسبب وجود خطأ شائع وهو الخلط فيما بين الاسمين “رفيدة ” و”روفيدا”  وكلا من الاسمين يختلفان كليا في المعنى وهو ما نوضحه في الفقرتين القادمتين كما يلى :

معنى اسم روفيدة

اسم روفيدة لم نفلح في ايجاد معنى في معاجم اللغة العربية ولا في معجم الأسماء إلا ان روفيدا تم العثور عليه ووجد ان معناه يشير إلى الوسادة التى يمد عليها العجين وهي كلمة من أصل فارسي .

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم ريتال وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

الأصل في تسمية  رُفَيدة

  • قد وضحنا في الفقرة السابقة أن هناك أناس تخلط ما بين الاسمين وتعتبرهم اسم واحد يكتب بطريقتين في اللغة العربية وهذا أمر غير صحيح فكل واحد من هذه الاسماء له معنى مختلف عن الآخر وفيما يلى سنوضح معنى اسم روفيدة بالتاء المربوطة  :
  • اسم “روفيدة” حينما يكتب هكذا فهو من أصول عربية ويعنى العطية الصغيرة والإعانة والنصيب .
  • “روفيدة” اسم اسلامى وعربى سميت به واحدة من المسلمات الصالحات وهى  “رُفَيدة الأسلمية” التى عملت في مداواة جراح المسلمين وكانت اسم التدليل الخاص بها رافي بدلا من روفيدة .

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم رانيا Rania وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

كتابة روفيدا باللغة الإنجليزية

وبالرغم من ان كلا من الاسمين “روفيدة ” وروفيدا ” يكتبان في اللغة العربية بطريقتين مختلفتين في اللغة العربية إلا أنهما في اللغه الإنجليزية يكتبان بطريقة واحدة كما يلى : “Rofida”.

ما حكم تسمية روفيدة في الإسلام ؟

روفيدا اسم من أصول فارسية ومن ثم لا يفضله الكثير من علماء الإسلام لذا السبب  وأيضا لأن الأسم مشكوك في صحة معناه في معاجم معانى الاسماء وأصل الاسم أجنبي أو أعجمى لكنه غير محرم شرعا جائز في الإسلام .

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم ريتال Retal وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

ما حكم تسمية  رُفَيدة في الإسلام؟

على خلاف ما تم ذكره في الفقرة السابقة فإن اسم “روفيدة ” يعد اسم عربى وعلم مؤنث يجوز إطلاقه على الفتيات المسلمات وهو أمر مستحب ولا شىء فيه لأن معنى الاسم لا بأس به ولا يخالف الشريعة الإسلامية ولا يسىء لحاملة الاسم كما أنه يعد تيمناً بالمسلمات الصالحات مثل “رُفَيدة الأسلمية” لذلك فإن الاسم غير محرم بل مستحب شرعا .

أجمل صور اسم روفيدا و”رُفَيدة

الآن سنقدم لكم في تلك الفقرة صور تم تصميمها بشكل جميل ومميز مكتوب عليها الاسماء “روفيدة ” و”روفيدا” بشكل جميل ومزخرف  وهما كما يلى :

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم رنين ranen وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

 

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم ريهام Reham وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معنى اسم روفيدة) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.