التخطي إلى المحتوى

معنى اسم ماهينور وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام وصفات حاملة الاسم بالاضافة الي صور اسم ماهينور ،يهتم الاباء والامهات بالبحث عن اسماء جديدة ومميزة لمواليدهم حتى يكونو مميزنين بين اقرانهم في المجتمع ،حيث يبدأو بالبحث عن اسماء ذات معانى جميلة وصفات مميزة لتيميز بها ابناءهم ومن ضمن هذه الاسماء اسم ماهينور الذى يعتبر غير مألوف الي حد ما ، سوف نتعرف علي معناه في اللغة العربية وحكم التسمية في الاسلام.

ما هو معنى اسم ماهينور ؟

  • اسم ماهينور يعد من الأسماء المتميزة التي يمكن تميزها كثيرا عن غيرها من الاسماء الاخرى وذلك لأن لها معنى واحد فقط ومن ثم أنتشر الاسم ، وبدأ الكثير من الآباء والأمهات في إطلاقه على بناتهم.
  • إذ ان الاسم جميل ظاهرا وأيضا يحمل في طياته معانى جميلة ، وماهينور تهنى ضو القمر والنور الخاص بالقمر وقتما يصل لأن يكون بدرا مكتملا وذلك في النصف من الشهر الهجرى ، وقتها يشتد ضوء القمر وينير الليل الحالك في ظلامه بضوء شديد .

أصل من اسم ماهينور

اسم ماهينور قد استخدمه الكثير من العرب لأن معناه جميل وذلك دون معرفة منهم بأصل هذا الاسم ،وأصل الاسم أعجمي أو أجنبي وهو من أصل غير عربي وتحديدا من أصل تركى ومعناه يشير إلى النساء ذوات البشرة البيضاء والشديدات في جمالهن.

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم ميا وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

صفات حاملة اسم ماهينور

  • حاملة اسم ماهينور تحب الخير وهى ودودة مع الآخرين .
  • حاملة اسم ماهينور متعاونة مع الآخرين ونشيطة .
  • حاملة اسم ماهينور هى ذكية وتحب العمل والدراسة .
  • حاملة اسم ماهينور هى إجتماعية ووجهها بشوش وقلبها طيب .

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم ملكة وشخصيتها وحكم التسمية في الاسلام

كتابة اسم ماهينور بالإنجليزية

اسم ماهينور ليس منتشر بكثرة في الأوطان العربية ومن ثم لابد ان نوضح كيفية كتابة هذا الاسم في اللغة الإنجليزية ، وقد تبين ان الاسم في اللغة الإنجليزية قد يمكن كتابته بأكثر من طريقة وهى كما يلى :

  •     Mahienour.
  •     Mahienor.

حكم تسمية ماهينور في الأديان السماوية

  • اسم ماهينور من الأسماء الصعبة إذ ما حاولنا إيجاد معناها في اللغه العربية أو في معجم الاسماء ومن ثم احتار علماء الدين الاسلامى في تحديد حكم التسمية باسم “ماهينور” في الاسلام.
  •  إذ رجح كثير من العلماء عدم جواز التسمية به بسبب عدم معرفة معناه وما إذا كان مخالفا للشريعة الاسلامية أم لا ، ورأى أخرين من علماء الدين أن الاسم بمعنى ضوء القمر ومن ثم المعنى مقبول شرعا ومن ثم أكدوا على جواز التسمية بهذا الاسم للفتيات المسلمات .
  • إلا أن علماء الدين بصفة عامة قد يفضلن التسمية بأسماء عربية ذات معنى واضح أو التسمية باسماء  الصحابة والانبياء والرسل وغيرها .
  • أما في الديانة المسيحية نجد العلماء في الدين المسيحى قد أجازوا التسمية بهذا الاسم ويوجد بالفعل الكثير من المسيحيات قد تمت تسميتهم بهذا الاسم لأن المسيحية لم تعارض هذا الاسم .

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم مجدل وشخصيته وحكم التسمية في الاسلام

مشاهير حاملة اسم ماهينور

ماهينور ماجد : وهى طفلة صغيرة قدمت عدد من البرامج الترفيهية للأطفال وهى لها أسلوب مميز وجميل وقدمت برامج في قناة أطفال تدعى “قناة المجد للأطفال ” .

صور اسم ماهينور

في تلك الفقرة سنقدم عدد من الصور المصممة باسم “ماهينور” وبشكل مميز وخط مزخرف جميل و خلفيات رائعة وهى كما يلى :

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم معاذ وشخصيته وحكم التسمية في الاسلام

 

شاهد معنى اسماء اخرى : معنى اسم مهدى وشخصيته وحكم التسمية في الاسلام

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “( معنى اسم ماهينور) “في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.