التخطي إلى المحتوى

دعاء مكتوب جميل ومؤثر مكتوب مما لا شك أن اى أنسان على وجه الأرض يحتاج الى الدعاء والتقرب الى الله تعالى، خاصة وأن الدعاء في الإسلام له فضل عظيم جدا، فالدعاء أفضل العبادات وهو أكثر عبادة تقرب العبد من ربه.

دعاء مكتوب جميل وموثر : اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ، وقدْرتِك على الخلقِ، أحْيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي، اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ

اجمل دعاء مكتوب جميل ومؤثر :-

ويمكن أن نقول أن الدعاء سبب أمور كثيرة جيدة في حياتنا وأن الدعاء ينجو بالانسان من أمور مثيرة مهلكة في حياتنا، وهو سبب الشفاء والرزق والبركة والخير والهدوء والأمن اليكم اجمل دعاء مكتوب جميل ومؤثر.

  • ربّ إني استودعتك أدعيةً فاضَ بها قلبي فاستجبها لي يا كريم، اللهمَّ بشّرني بما يفرحني وأنت خير المبشّرين.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم، اللهمَّ حَبِّب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقِنا، وفي جنتِكَ آوِنا، وبرحمتِكَ احتوِنا، وأمنيتنا أعطِنا، وبفضلِكَ أغنِنا، ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِ احمِنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفِنا.
  • اللهمَّ إني أستودعك قلبي فلا‌ تجعل فيه أحداً غيرك، وأستودعك (لا‌ إله إلا‌ الله)، فلقِنّي إياها عند الموت، وأستودعك نفسي فلا‌ تجعلني أخطو خطوة إلّا‌ في مَرضاتك، وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني، فاحفظهُ لي من شر خلقك أجمعين، واغفر لي ولوالدي، ولمن أحببت، ولمن سكن قلبي، ولإ‌خوتي، يا من لا‌ تضيع عنده الودائع.
  • اللهمَّ آلف بين قلوبِنا، وأصلِح ذاتَ بيننا، واهدِنا سُبل السلام، ونجِّنا من الظلماتِ إلى النور، وجنّبنا الفواحِش، وبارِك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتُب علينا إنك أنتَ التواب الرحيم.
  • اللهمَّ إنكَ أعطيتني خير الإخوان في الدنيا، فلا تحرمني صحبتهم في الآخرة، اللهمَّ أسعدهم، وفرج همهُم، وحقق آمالهم، واجعل الجنة دارهم وقرارهم، واشفهم من كلِ مرضٍ يارب، واجمعني بهم في جناتِ النعيم.
  • اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيراً في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت، اللهم أرزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لاتمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم لاتسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك، اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء.
  • اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا هدايةً لا نرتَدُ بعدها أبداً، وأسعدنا سعادةً لا نشقى بعدها أبداً، وأنزل علينا رحمتك يا ربّ العالمين.
  • اللهمَّ بشّرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشّرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهمَّ بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين.
  • اللهمَّ إني أسألك القبول بين الخلقِ، وأن تُسَخر لي ملائكتك وجنود أرضِك وكل من وليتَهُ أمري.
  • يا رَب استجب لي ما أعجز عن قولهِ، أنت أعلم بكلِ دعوةٍ تحتبس في قلبي ولا أعرف كيف أرفعها إليك.
  • اللهمَّ إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهمَّ إنك أنت جابر كسري، وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقِك، واكفني بك عمّن سِواك.
  • يا واسع العطاء ندعوك أن تُطَهّرنا من جميعِ السيئات، وأن ترفعنا عندك أعلى الدرجات، وأن تَبلِغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.
  • اللهمَّ اجعل خير أعمالنا خواتمها، وخير أعمارنا أواخرها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهمَّ اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما تبقى.
  • يا رب أخشى أن أموت فجأة دون أن أتوب توبةً في قلبي، يا رب اغفر لي إذا مت، وسَخِر لي من يدعو لي دون ملل.
  • ربّ أينما كان الهُدى فاجعله طريقي، وأينما كان الرِضا فاجعلهُ رفيقي، وأينما كانت السعادة فاجعلها في قلبي.
  • ربّ اجعلني خيراً ممّا يظنون واغفر لي ما لا يعلمون، ربّ استودعتك أيامي القادمة فاكتب لي فيها كُل خير، وادفع عنّي كُل شر وبلاء.
  • اللهمَّ إني أسألك عيشةً نقية، وميتةَ سوية، ومرداً غير مخز ولا فاضح، يا رب أعطني بقدرِ نيتي فإني لا أنوي بأحد إلا خيراً، وارزقني أجمل ممّا أتمنى، وأكثر ممّا أتوقّع، وأفضل ممّا أدعو، ربّ بشّرني بما يَسرّني، وكف عني ما يَضرّني، وثبت يقيني، وارزقني حلالاً يكفيني، وأبعد عنّي كل شيء يؤذيني، اللهمَّ آمين.
  • ربّ إذا ابتليتني بمعصيةٍ لا تبتلِني ذنب المُجاهرةِ بها، ربّ أينما كان الهُدى اجعلهُ طريقي، وأينما كان الرِضا اجعلهُ رفيقي، وأينما كانت السعادة اجعلها في قلبي.
  • اللهمَّ اكتب لي تغيراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحد.
  • اللهمَّ أصلح لي ديني الذي هو عصمةُ أمري، وأصلِح لي دُنياي التي فيها معاشي، وأصلِح لي آخرتي التي ‏فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كلِ شر.
  • اللهمَّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهمَّ إني أعوذ بعزتك لا إله ‏إلا أنت أن تضلّني أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.

ادعية جميلة وموثرة مكتوبة

وبالتالى يجب على أى إنسان مسلم أن لا يتوقف عن الدعاء مهما تحسن حاله، ومهما كانت حياته جيدة، لنه وسيلة البركة وحفظ الانسان في حياة الجيدة والجميلة التي يعيشها حاليا ادعية جميلة وموثرة مكتوبة.

  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم، اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقينا، وفي جنتِكَ آوينا، وبرحمتِكَ احتوينا، وأمنيتنا أعطينا، وبفضلِكَ اغننا ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِِ احمنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا.
    اللهَّم إني أسألك توفيقاً في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيراً في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر. اللهمَّ إنّي أستغفرك من كلّ ذنبٍ يعقب الحسرة ويُورث الندامة، ويَرُد الدعاء ويحبس الرزق، ربّ إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفرهُ لي.
  • ربي أينما كان الهدى اجعله طريقي أينما كان الرضا اجعله رفيقي أينما كانت السعادة اجعلها في قلبي، ربي اجعلني خيراً مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون، ربي استودعتك ايامي القادمة فاكتب لي فيها كل خير و ادفع عني كل شر و بلاء، اللهم إني أسألك عيشةً نقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح، يارب أعطني بقدر نيتي فإني لا انوي بأحد إلا خيرًا وارزقني اجمل مما اتمنى واكثر مما اتوقع وافضل مما أدعو، ربي بشرني بما يسرني و كف عني ما يضرني و ثبت يقيني و ارزقني حلالا يكفيني و أبعد عني كل شيء يؤذيني اللهم امين ولمرسلها مثل ذلك وفرج هم مرسلها وارزقه ما يتمنى واجعله ووالديه ووالدي وذريته وذريتي ممن يدخلون الفردوس الاعلى من غير حساب ولا سابق عذاب… أحببت أن ارسلها ولا أحتفظ به لنفسي  فلا تحرمني الاجر واجر من دعا به يا الله .
  • اللهَّم إني أسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر. اللهم إني استغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة ويُورث الندامةويرد الدعاءويحبس الرزق، ربي إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري اغفره لي اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعًا ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك، اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء.
  • “اللَّهُمَّ؛ إِنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي، وَتَجْمَعُ بِهَا أَمْرِي، وَتَلُمُّ بِهَا شَعَثِي، وَتُصْلِحُ بِهَا غَائِبِي، وَتَرْفَعُ بِهَا شَاهِدِي، وَتُزَكِّي بِهَا عَمَلِي، وَتُلْهِمُنِي بِهَا رُشْدِي، وَتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي، وَتَعْصِمُنِي بِهَا مِنْ كُلِّ سُوء.
    اللهم لا تدع بقلبي وجعا أو هما إلا فرجته اللهم أصبحني وأمسيني على واقع يسعدني، وعوضني خيرا عن كل ما فقدته يا عظيم.
  • اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا هدايةً لا نرتَدُ بعدها أبداً، وأسعدنا سعادةً لا نشقى بعدها أبداً، وأنزل علينا رحمتك يا ربّ العالمين. اللهمَّ ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه، وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره، وما أخشاه أن يكون شراً اجعل لي فيه خيراً، ولا تجعلني أخشى أحداً سِواك
  • اللهم أكفني شر الدنيا ومن فيها ومافيها وأرزقني خير الدنيا ومن فيها ومافيها وأحسن خاتمتي ربي وارزقني الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب.
    اللهم إني فوضت أمري إليك ثقة وإيمانًا بحسن تدبيرك ربي اختر لي ولا تخيرني يارب اكتب لي الخير أينما كان وأرضني به وأشرح لي صدري ويسر لي أمري.
    مِن ليدي بيرد
  • إلهنا علمك فينا سابق وقضائك بنا محيط وأمرك علينا نافذ أطعناك بإذنك والمنة لك وعصيناك بعلمك والحجة لك اللهم فبرحمتك ثبت خوفك في قلوبنا حتى لا نخاف غيرك ولا نرجو سواك برحمتك يا ذا الجلال والاكرام
  • ربّ إني استودعتك أدعيةً فاضَ بها قلبي فاستجب لي يا كريم، اللهمَّ بشّرني بما يفرحني وأنت خير المبشّرين. اللهمَّ بشّرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشّرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهمَّ بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين.
  • اللهمَّ إني أسألك القبول بين الخلقِ، وأن تُسَخر لي ملائكتك وجنود أرضِك وكل من وليتَهُ أمري
    اللهم وفقنا للصالحات قبل الممات وأرشدنا الى استدراك الهفوات من قبل الفوات وألهمنا بأخذ العدة بالوفاة قبل الموافاة ونجنا يوم العبور على الصراط حين تنسكب العبرات واستجب منا صالح الدعوات وهب لنا في الدنيا لذة المناجاة وفي الآخرة سرور التحيات وبلغنا ما لا تبلغه آمالنا اعمالنا من الخيرات واستجب منا صالح الدعوات

تعريف الدعاء

  • الدعاء هو توجه الإنسان الى رب العالمين رافعا يده ويطلب منه ما يريده، في الدنيا من خير ونعمة، ويترجى الإنسان الله تعالى بأنه يحقق له ما يريد، وأن يبعد عنه كل أذى ومكروه.
  • وقد يستجيب الله تعالى لعبده، وقد لا يستجيب لحكمة لا يعلمها إلا هو، وقد يستجيب سريعا وقد يستجيب في وقت متاخر أيضا لحكمة لا يعلمها الا هو.

أنواع الأدعية

  • للأدعية أنواع، فمنها من يصيغها العبد لنفسه وفقا لما يريد، ويتوجه الى الله ويدعوه بما يريد بأى طريقة ما تأتى على لسان الإنسان بشرط أن تبتعد عن الألفاظ الغير مستحبة.
  • وهناك الأدعية الى تأتى على لسان عدد من العلماء وأصحاب العلم والرأي وتكون من صيغتهم ويمكن اللجوء إليها وقولها طالما لا يوجد بها أى شئ غير مستحب.
  • وهناك الأدعية التى تقال نقلا عن السنة النبوية الشريفة وكتاب الله تعالى، وهو أصدق وأقوى الأدعية ويفضل دائما اللجوء اليها بالدعاء، لأنها شاملة كل معانى الحياة وكل أزمات الدنيا وكل ما يريده الإنسان.

شروط الدعاء

  • هناك شروط يستحب فعلها عند لجوء الإنسان للدعاء قد تكون سببا بإذن الله تعالى في الإجابة، أهمها النية الصادقة والصافية والدعاء باخلاص، والدعاء الى الله بأسمائه الحسنى.
  • وأيضا اللجوء الى أدعية الكتاب والسنة النبوية والاستعانة بهم، والتأدب خلال الحديث مع الله تعالى، والدعاء بتضرع وخشوع وتذلل كبير للمولى عز وجل.
  • أيضا الدعاء بيقين وثقة بأن الله تعالى سيستجيب للانسان مهما تأخر، وأنه يختار له الأفضل دائما.
  • أيضا بداية الدعاء بالحمد والثناء على الله تعالى والصلاة والسلام على رسوله، وأيضا ختم الدعاء بذلك الأمر.
  • تحرى اوقات الدعاء المناسبة، مثل آخر وقت في الليل وعند السجود في الصلاة، وف يوم عرفة وفي شهر رمضان وفي ليلة القدر، وفي يوم الجمعة.

فضل الدعاء

  • الدعاء عبادة كبيرة يتقرب بها الإنسان الى الله تعالى وله ثواب عظيم وراء القيام بتلك العبادة، ولا أحد من عباد الله لا يحتاج الى ادعاء مهما تحسنت أحواله في الدنيا
  • الدعاء يريح القلب ويشعر الانسان بالاطمئنان والتفائل ويكون سب بأمر الله تعالى في تغيير حياة الإنسان للأفضل، وتعطى له امل جديد في المستقبل له ولكل عزيز له في الجنيا سواء أبا أو أما او زوجا أو أبناء.
  • الدعاء يمنح الانسان فرصة التقرب دوما من الله ويجعله يعيش في حياة مختلفة هادئة ولا يقترب منه الشيطان أبدا، لأن الدعاء دليل ذكر الله والشيطان يخشى من عباد الله الذاكرين.
  • وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى من فضله ورزق، وأن يمنحنا البركة دائما، وأن يكون من دعائنا نصيب كبير، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.