دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين مكتوب

محمد مزيد

دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين مكتوب قصير كمالارتباط والزواج من سنن الحياة ومن خلال ذلك يستكمل الإنسان بقية حياته وبالتالى لابد أن يكون اختيار شريك الحياة بشكل مناسب ودقيق، يمنح الإنسان القدرة على استكمال حياته باستقرار وأمن وأمان.

ادعية الاستخارة للخطوبة من شخص معين مكتوبة

وكى يتحقق ذلك لابد من الإنسان أن يستغل جيدا فترة الخطوبة حتى يتسنى له الاختيار السليم لشريك الحياة اليكم ادعية الاستخارة للخطوبة من شخص معين مكتوبة.

اللهم إني استخيرك، وكلتك أمري، فأنت خير وكيل، دبر لي أمري، فإني لا أحسن التدبير.

اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زوجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا رب العرش المجيد يا فعالا لما تريد.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوجني يا رب، يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم إني أسألك بأني أشهد أن لا إله إلا أنت، الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، اقض حاجتي وفرج كربتي، واجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبحك كثيرًا، فأنت بي بصير يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي وآمن روعتي، وفرج كربتي، يا إلهي هب لي من لدنك زوجًا صالحًا، واجعل بيننا المودة والرحمة، إنك على كل شيء قدير، يا من تقول للشيء كن فيكون.

اللهم إني استخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم فإن كنت تعلم هذا الأمر (تسميه بعينه) خيرًا لي في عاجل أمري وآجله، وفي ديني ومعاشي ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، اللهم وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، وفي عاجل أمري وآخره، فاصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به.

ما هى فترة الخطوبة

  • الخطوبة هى الفترة التي تسبق الزواج، ومن خلالها يتقرب الطرفين لبعضهما البعض بشكل كبير، ويكون لديهما القدرة على تقييم أنفسهما بالشكل المناسب،وعن قُرب، لأن العلاقة تكون أمام الجميع ولكنها تفتقد فقط للرسمية.
  • ومن خلال فترة الخطوبة يُسمح للإنسان اختبار الطرف الأخر، وسؤاله عن عن كل تفاصيل حياته ومحاولة التعرف على شخصيته وبيان ، مدى تناسب الشخصيات مع بعضها البعض.
  • وهى الفترة الأهم في حياة الانسان ساب أو فتاة، لأنها تحدد مصير حياته القادمة وفقا لنتيجة اختياره خلال فترة الخطوبة.

الاستخارة للخطوبة من شخص معين 

  • عندما يسعى الانسان للارتباط بشخص معين فإنه يحتار في بداية الأمر، ولا يوجد أمامه سوى الله تعالى ليحسم له تلك الحيرة، مهما سأل واستفسر عن الشخص الذي سيرتبط به، فإن الله تعالى عو القادر على حسم الأمر.
  • وهذا يأتى من خلال دعاء وصلاة الاستخارة، حيث يستخير الإنسان ربه في الشخص المفترض أن يرتبط به ليدله الله تعالى على القرار الصحيح.

طريقة دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص معين

  • حيث يؤدى الإنسان صلاة الاستخارة وهي صلاة من ركعتين، ثم يقول دعاء الاستخارة بنية الطلب من الله تعالى ارشاده الى القرار الصحيح سواء الارتباط بهذا الشخص أو الابتعاد عنه.
  • ويكون الدعاء اما في السجدة الأخيرة من الصلاة، أو عقب الانتهاء من الصلاة، ويستحضر الإنسان في دعائه النية كاملة إلى الله تعالى في حاجته، ويستحضر عظمة الله، قم ينتظر من الله تعالى الهداية الى القرار السليم والصواب.

فائدة الاستخارة لاختيار الخطوبة.

  • الاستخارة من أهم الأشياء التي يجب أن يسعى اليها الانسان في حياته قبل فعل أى شئ، خاصة في أمر الزواج والخطوبة، لأن الأمر متعلق بحياة ومستقبل للانسان ومصير أسرة وعائلة.
  •  فالإنسان يقوم بتأسيس حياة وأسرة كاملة وجيل جديد سيخرج للنور، وسيكون المسئول عن هذا الجيل.
  •  وبالتالى فيجب الحرص والصبر والتفكير الجيد قبل إتمام ذلك، مع استشارة أصحاب الخبرة والحكمة وأيضا استخارة الله تعالى ثم التوكل عليه فيما اهتدى إليه، واليقين بأن الله تعالى يقدر الخير.

شروط الاستخارة

  • حيث لابد أن يلجأ الإنسان الى الله تعالى في كل أمور الحياة، وأن يدعوه ويتقرب منه دائما، وذلك حتى يكون الله قريب منه ويمنحه القرار السليم.
  • يجب أن تكون الاستخارة بنية صافية بعيدا عن أى نوايا أخرى، وأن يكون الانسان بداخله حيرة حقيقة، وليس مجرد حيرة ظاهرية وهو في الحقيقة مستقر على قرار محدد.
  • السنة الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في صلاة الاستخارة، أنه يقوم المستخير بقراءة سورة الكافرون في أول ركعة، أما الركعة الثانية فيتم قراءة سورة الإخلاص.
  • أن يهيأ نفسه لقرار الله تعالى من خلال الثقة في الله تعالى والتفكير الجيد في الأمر، والتأكد بأن الله تعالى سيمنحه القرار المناسب الخاص بمستقبله.
  • وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى من فضله وأن يمنحنا الخير، ويدلنا على الطريق الصحيح ويمنحنا القرار السليم في اختيار شريك الحياة، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع.