اسماء بنات حلوة ونادرة 2024

بوسي

اسماء بنات حلوة ونادرة  2021 عبر موقع فكرة ، انتشرت في الفترة الأخيرة موضة جديدة بين الأباء والأمهات وهي إطلاق أسماء نادرًا ما نسمعها وجديدة على الأذان بعضها سهَلْ في نطقه وبعضها صعب وغير مألوف ، سنتناول اليوم أسماء جديدة وغريبة النطق وسنشرح معنى كلًا منها بالتفصيل من خلال موقع فكرة ، وانتماء كل أسم سواء كان إسلامي أو ينتمي إلى اللغة التركية أو اليونانية أو العربية .

اسماء بنات جديدة سهَلْة وخفيفة

سنشرح في هذه الفقرة بعض الأسماء الجديدة والنادرة ولكن سهَلْة وخفيفة النطق ومدى انتشار هذة الأسماء في الأونة الأخيرة ، والتي يبَحث عنها الأباء والأمهات اعتقادًا منهم أنهم يختارون أسم مميز لابنتهم في المستقبل :

هي : من أكثر الأسماء الخفيفة والسهَلْة على اللسان هو أسم هيا وهو نادرًا ما نسمعه ويحمل هذا الأسم معنى جميل ورقيق فهو يعني الفتاة المطيعة والتي يحبها الناس بمجرد رؤيتها.

جود : من الأسماء الجميلة وسهَلْة النطق هو أسم جود ويحمل معنى جميل للغاية فمعناه هو الكرم والعطاء ، ويعني أيضًا الفتاة صاحبة العنق الطويل .

لين : يعد أسم لين من الأسماء الخفيفة جدًا والمقربة للقلب ، فيحمل أسم لين معنى جميل للغاية هو يعني الفتاة رقيقة القلب والتي تحمل صفات طيبة وقلب نقي .

ريما : يتضح من الأسم قدر سهولته وبساطة نطقه فأسم ريما من الأسماء ذات المعاني الجميلة فهو يعني الغزال الأبيض الجميل .

كادي : من أكثر الأسماء المنتشرة في الفترة الأخيرة هو أسم كادي ويحمل هذا الاسم أكثر من معني ، فمثلا يعني أسم كادي الماء البطئ في جريانه ، ويعني أيضًا أسم زهرة من الزهور الجميلة.

 

 

اسماء بنات حلوة ونادرة 2024

أسماء بنات حديثة غريبة المعنى والنطق

أما في هذة الفقرة سنتناول أغرب الأسماء الموجود في عصرنا هذا والتي يختارها الأباء والأمهات على أساس أنها من الأسماء المميزة و سنشرح تفصيليًا معنى كل أسم وأصوله :

ديالا : ترجع أصول هذا الأسم إلى العراق فقد أطلقه الكثير من العراقيين على بناتهم وهو يرمز لنهر ديالى في العراق ، ويعني أيضًا العسل أو الشهد.

أجوان : من أكثر الأسماء الغير منتشرة ومألوفة هو اسم جوان ويعني هذا الأسم الرقيق الخليج الصغير

سديم : من أغرب الأسماء التي نسمعها في الفترة الأخيرة هو اسم سديم ويعني هذا الأسم الغريب الضباب الصغير والدقيق والناعم ، ويحمل معنى أخر فهو يعني الماء المندفق من أعلى الجبال.

جمان : يتضح معنى هذا الأسم من نطقه فأسم جمان هو جمع جمانة و الجمانة هي اللؤلؤة ، يعني أسم جمان أيضًا الزينة والجمال التي تبهر بهم المرأة الرجال .

 

 

اسماء بنات حلوة ونادرة 2024

أسماء بنات نادرة باللغة التركية دلع

روجيندا : من الأسماء الغريبة والنادرة والتي لها معنى جميل فهو يعني الشمس الجميلة الصاطعه التي تعطي الحياة .

دينيز : من الأسماء التركية المشهورة والتي ظهرت في الفترة الأخيرة ومعناه البحر .

بيرين : من الأسماء المنتشرة في تركيا وظهرت حديثًا في الكثير من الدول العربية ، فهو يعني الفتاة القوية صاحبة العقل الرزين .

اسماء بنات حلوة ونادرة 2024