التخطي إلى المحتوى

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل بجميع الصيغ مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع فكرة Fekera.com ، حيث يعتبر شهر رمضان هو شهر الصوم وافضل الشهور على الاطلاق وهو شهر الصوم والغفران حيث تفتح ابواب الجنة في الشهر ويتضاعف الثواب حيث يسعى المسلمون لكسب الشهر والخروج بالكثير من الحسنات والعبادة والطاعة والاعمال الحسنة.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين كامل :- اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ لا فَاقدين ولا مَفقَودين وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ  اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي أَفْضَلِ حَالٍ”. “اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ لا فَاقِدِينَ وَلَا مَفْقُودِينَ”. “اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يارب العالمين كامل

من أكثر الادعية التي كان النبي يدعو بها قبل دخول رمضان علينا هو دعاء اللهم بلغنا رمضان لان كان هناك الكثير من الناس لم يكتب الله له أن تلحق بشهر رمضان لأن شهر رمضان فرصة لغفران الذنوب والتغير والعتق من النار علينا ان ندعو دائما بأن يبلغنا الله رمضان ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يارب العالمين.
  • اللهم بلغنا رمضان.اللهم بلغنا رمضان بلاغاترضى به عنا وتقبله منا.
  • اللهم بلغنا رمضان ب روح أنقى؛و قلب أتقى ؛ و عمل أرقى.
  • يقترب رمضان ف تقتربالسعادة و أيام المغفرة
  • اللهم بلغنا رمضان.رمضان كريم
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • ايام قليلةوتتعالى اصوات التراويح في المساجد اللهم بلغنا رمضان.
  • اللهم بلغنا رمضان ونحن بأحسن حال لا فاقدين ولامفقودين
  • .رمضان يقترب والقلب يرتقب اللهم بلغنا اياه بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهم بلغنا رمضان واعنا فيه على الصيام والقيام لا فاقدين ولا مفقودين.

الزوار شاهدوا ايضًا :

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا بلاء

دعاء اللهم بلغنا رمضان وقد رفعت البلاء مكتوب :  اللهم بلغنا رمضان  فرحين به وبسلامة ديارنا من هذا الوباء يارب العالمين.

رمضان أقبل بفرحة منقوصة وروح مسلوبة.. فلا جمعة ولا اجتماع، ولا تهجد ولا اعتكاف، ولا تراويح
تُسّري عن القلوب.. وإنما تبقى الدعوات برفع البلاء والوباء.

اللهُم بلغنا سماع الترُاويح ودعوات المصلين وختم القرآن ،ربِ بلغّنا رمضان وقد رفعت هذا الوباء عنّا ،اللهم ارفع عنّا البلاء وأدفع الوباء وأنزل رحمتك ولطفك على العباد يارب العالمين ،اللهم إني استودعتُك بلادَنا وأهلَها فاحفظهاربنا من اﻷمراض واﻷوبئة ، وارفع عنا البلاء .

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اللهم بلغنا رمضان

 يأتي رمضان ويهل علينا بخيره الكثير الذي لا يعد ولا يحصي فهو شهر الصيام والقيام وفيه تزداد الحسنات ويغفر الذنوب ففيه يتزود المرء بجرعة إيمانية تعينه على الدنيا وهمومها باقط العام وهناك العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها لاستقبال شهر رمضان وهي كالأتي :

  • اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد و نسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله”.
  • “اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً، وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، استجب منا الدعاء في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه 

دعاء اللهم بلغنا رمضان

إن شهر رمضان هو شهر الصيام والقيام وفيه نتزود من النفحات الأيمانية الكثير، فصيام يهذب النفس ويبعدها عن الشهوات والقيام فيه لذة العبادة لله والناس نيام لذا نتشوق كثيرا إلى ذلك الشهر ومن ادعية اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه ما يلي :

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ .
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ ، اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ .
  • وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ .
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ .
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ .
  • اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك ، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك .

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عن البلاء

دعاء اللهم بلغنا رمضان

حل علينا الوباء وتسبب في خسارة الكثيرين فهناك من خسر عمله وهناك من خسر شخص عزيز عليه وفي بلائه رحمه كبير، فايام ويهل علينا شهر رمضان ولازال الوباء مستمرا يحصد في حياة الآلاف من الناس يوميا حول العالم وكل ما نتمناه أن يرفع الله عنا البلاء ومن ادعية اللهم بلغنا رمضان وارفع عن البلاء ما يلي :

  • يا رب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، واحفظني من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك”.
  • “يا رب بارك لنا في شعبان وما بقى منه، وبلغنا رمضان العظيم، دون حزن أو هم أو استمرار للوباء”.
  • اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الاسلامية هذه الغمة، يا رب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين”.
  • اللهم فرج همومنا، وحقق لنا جميع آمالنا، واستجب دعواتنا، واحفظنا من سيء الأسقام، وارفع عنا البلاء والغمة

دعاء شهر رمضان المبارك

دعاء اللهم بلغنا رمضان

الشهر الذي ينتظره المسلمون كل عام متمنين من الله ان يدركوا ولو يوما واحد من هذا الشهر، فهو الشهر الكريم الذي تجمعت فيه من النعم والفضائل ما لا تعد ولا تحصى، ومن أهم فضائل ذلك الشهر هو نزول القرآن الكريم على سيدنا محمد لتبدأ الامة الأسلامية في التعلم بكلام الله ومن أدعية رمضان مكتوبة ما يلي :

 

  • اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقرائه آياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين . اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك و اجعلني فيه من الفائزين لديك واجعلني فيه من المقربين اليك بإحسانك يا غاية الطالبين اللهم حبب الي فيه الاحسان وكره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك يا عز المسلمين اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين ، بأمانك يا أمان الخائفين .

دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل

فالدعوة فيه مستجابة باذن الله تعالى، بالإضافة إلى أن لها فضل عظيم وكم من الحسنات والثواب تنهمر على العبد المسلم، ولو علمتم ما في رمضان من فضل لمكث الإنسان الوقت كله في الدعاء والعبادة من أولها لأخرها، وأيضا لتمنينا أن تكون كل شهور السنة رمضان.

  • اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران خالق الإنسان عالم السر والإعلان.
  • بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان و زحزحنا عن النيران .
  • وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.
  • واسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان واتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام.
  • وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار..
  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان….اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم….اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان.
  • اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة…. و صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آل بيته الطاهرين.
  • الشوق لقدوم شهر رمضان

ادعية اللهم بلغنا رمضان

هو أحد الأدعية التي تقال بشكل متكرر في رمضان، وهو دعاء تقرب الى الله تعالى، ومن صيغة الدعاء نفهم جيدا معنى الدعاء والغرض من قوله في شهر رمضان.

  1. “اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ فِي أَفْضَلِ حَالٍ”.
  2. “اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ لا فَاقِدِينَ وَلَا مَفْقُودِينَ”.
  3. “اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا”
  4. ” اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه “
  5. “اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان “.
  6. اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن “
  7. اللهم بلغنا رمضان ، بلاغ قبول وتوفيق ونحن وجميع أهلنا وأحبتنا في أحسن حال “

ادعية جميلة في رمضان

فهذا الدعاء الغرض منه أن يستفيد الإنسان من شهر رمضان، وأن يمر رمضان على العبد دون أن يفقد الخير والبركات المتواجدة في هذا الشهر.

  1. يارب ندعوك فقد اشتدت فاقتنا وقلت حيلتنا وضعفت قوتنا، فتداركنا بلطفك وأغاثتك يا الله.
  2. اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، يارب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  3. اللهم ارزقنا العافية، ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.
  4. اللهم ارفع عنا البلاء، وبلغنا شهر رمضان، واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام.
  5. دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يارب العالمين. اللهم بلغنا رمضان.اللهم بلغنا رمضان بلاغاترضى به عنا وتقبله منا. اللهم بلغنا رمضان ب روح أنقى؛و قلب أتقى ؛ و عمل أرقى. يقترب رمضان ف تقتربالسعادة و أيام المغفرة اللهم بلغنا رمضان.رمضان كريم اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين. ايام قليلةوتتعالى اصوات التراويح في المساجد اللهم بلغنا رمضان. اللهم بلغنا رمضان ونحن بأحسن حال لا فاقدين ولامفقودين .رمضان يقترب والقلب يرتقب اللهم بلغنا اياه بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار. اللهم بلغنا رمضان واعنا فيه على الصيام والقيام لا فاقدين ولا مفقودين.

صور دعاء اللهم بلغنا رمضان

أما عبارة مفقودين، فاختلف فيها الكلام، فالبعض يتحدث أن العبد يطلب من الله تعالى عدم الموت في رمضان، والبعض يفسره أن لا يكون الموت سببا في عدم الاستفادة الكاملة من بركات شهر رمضان حيث اختلف الكثير عن هذا القول، وبالتالى حدث جدل كبير في حكم شرعية هذا الدعاء.

اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان

حكم دعاء اللهم بلّغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

  • يختلف الكثير من العلماء على هذا الدعاء والبعض يعتبر أنه لا يجوز قوله في شهر رمضان، حيث لا يعترف بهذا الدعاء.
  • والسبب في ذلك هو المقصد من الدعاء، حيث يستدل منتقدي الدعاء بأن عبارة “ﻻفاقدين ولا مفقودين”، لا يجوز قولها لأن بها على حكم الله والموت حق على العباد
  • ويؤكد العلماء أن تلك العبارة لم يسمع بها أحد في الفترات السابقة من عصور الإسلام وليس لها اى مرجع، وتعتبر أن الانسان كأنه يرفض أن يموت أو يموت أحد يُحبّه
  • وتابع منتقدي هذا الدعاء أنه إذا كان القصد هو بقاء العمر لصيام رمضان بالكامل، فالأفضل الدعاء قائلين “اللهم سلّمنا لرمضان وسلّم رمضان لنا وتسلّمه منا متقبلًا يا رب العالمين”.
  • وهناك رأى أخر يقول أن الأصل في الدعاء أن يكون بدون أى تعدى على أى شئ بالتحديد أن لا يكون به تعدى على حكم من أحكام الله تعالى، وأن ظاهر هذا الدعاء هو، ألا نُفقد قبل مجئ رمضان أو نفقد أى انسان عزيز علينا.
  • وهذا الرأى يقول في هذا الكلام أنه لا حرج فيه، ولكن من باب “أولى” عدم قوله إن كان فيه بعض الشُبهه، خاصة مع اعتبار البعض أنه به تعدى على حكم الله تعالى.

صور لرمضان 

رمضان به أعظم أيام العام، ففيه ليلة القدر تلك الليلة التي قال عنها الله سبحانه وتعالى أنها خير من ألف شهر تتنزل فيها الملائكة ويستجاب فيها الدعاء ويعتق فيها رقاب العباد من النار وتغفر الذنوب وهذا غير ان الله جعل في هذا الشهر فريضة من احب الفرائض لديه وهي فريضة الصيام ومن صور رمضان لصيام ما يلي :

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء اللهم سلمنا رمضان 

كم سمعنا ورأينا أناس تتوفى قبل دخول الشهر الكريم بساعات قليلة ولم يستطيعوا أن يدركوا ولو يوما واحدا من فضائل الشهر الكريم لذا فان من اهم دعاء الى الله عز وجل هو دعاء بلوغ الشهر الكريم وأن يمن الله علينا باللاحق به ومن أدعية اللهم سلمنا رمضان ما يلي :

  •  كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا هؤلاء الكلمات إذا جاء رمضان: “اللَّهُمَّ سَلِّمْنِي لرمضان، وسلم رمضان لي، وتسلمه مني مُتَقَبَّلاً” (رواه الطبراني في “الدعاء”، والدَّيْلَمِيّ في “مسند الفردوس”).
  • ويرى الفقهاء ان الحديث ذات إسناد ضعيف وانه ليس منسوبا إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

 

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى من فضله وأن يرزقنا العبادة الصالحة في كل الأوقات وفي شهر رمضان، وان يبعد عنا الشبهات ويدلنا على الطريق الصحيح نحوه سبحانه وتعالى، ويشرفنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع

الزوار شاهدوا ايضًا :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.