التخطي إلى المحتوى

دعاء التحصين من القرين مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة ، دائما ما يتبع الشيطان خطوات الانسان، ويسعى دائما الى افساده حياته وتخريب دنياه ودينه، ويضع الشيطان كل إنسان من بنى أدم في ذهنه منذ ولادته طفلا وحتى موته، فيقرن به ويواصل الوسوسة إليه من أجل إبعاده عن الله تعالى ودفعه الى الطرق الغير مستقيمة، حتى يحقق هدفه ويضع الانسان على أول الطريق إلى جهنم.

دعاء التحصين من القرين مكتوب :-

دائما ما يحدث الإنسان نفسه ويجد إجابات وأمور تدفعه الى أفكار معينة، حيث يجد الإنسان نفسه يتحرك وفقا لإجابات النفس، سواء تحركات في الخير أو تحركات في الشر، ثم يعود الانسان ليسأل نفسه عن الدافع الذي دفعه الى هذا الطريق وهذا الفعل، ويتسأل عن مصدر حديث النفس الذي دفعه إلى ما فعله، ولا يجد تفسير سوى حديث النفس دعاء التحصين من القرين مكتوب :

  • تحصنت بالله الذي لا اله إلا هو ، الهي واله كل شيء ، واعتصمت بربي العظيم ، ربي ورب كل شيء ،وتوكلت على الحي القيوم الذي لا يموت ، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، وحسبي الله ونعم الوكيل و تقال ثلاث مرات.
  • تحصنت بذي العزة و الجبروت ، و أعتصمت برب الملكوت ، و توكلت على الحي الذي لايموت ، إصرف عني الأذى ، إنك على كل شيء قدير و تقال ثلاث مرات.
  • اللهم ذو السلطان العظيم ، والمنَّ القديم ، ذو الوجه الكريم ، وليُّ الكلمات التامات ، و الدعوات المستجابات،اللهم اشفني من أنفس الجن وأعين الإنس و تقال ثلاث مرات.
  • بسم الله النور * بسم الله نور النور * بسم الله نور على نور ، بسم الله الذي هو مدبر الأمور، بسم الله الذي خلق النور من النور ، الحمد لله الذي خلق النور وانزل النور على الطور،في كتاب مسطور ، في رق منشور ، بقدر مقدور على نبي محبور و تقال ثلاث مرات.
  • بسم الله الكافي ، بسم الله الشافي ، بسم الله المعافي ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى ، بسم الله على نفسي و ديني ، بسم الله على أهلي و مالي ، بسم الله على كل شيء أعطاني ربي ، الله اكبر الله اكبر الله اكبر و تقال ثلاث مرات.
  •  أعوذ بالله مما أخاف واحذر ، الله ربي ولا أشرك به أحدا ، عز جارك ، وجل ثناؤك ، و تقدست أسماؤك ، و لا اله غيرك يا الله و تقال ثلاث مرات .
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم و تقال ثلاث مرات .
    أعوذ بالله مما أخاف و أحذر، الله ربي و لا أشرك به أحدا ، عزجارك ، و جل ثناؤك ، و تقدست أسماؤك ، و لا إله غيرك يا الله و تقال ثلاث مرات .

ما هو القرين

 

  • والجميع منا سمع عن القرين ويقال في هذا أنه مخلوق من الجن يشبه الانسان و يلازمه كظله دون أن يشعر به الإنسان، وارتبط اليقين بشيطان الانسان الذى تم التوكيل اليه بالوسوسة الى الإنسان.
  • ويتحدث علماء الدين أن عمل القرين من الشياطين مثل الوسوسة والشك والظن والدفع الى أعمال الشر وتزيين الباطل للإنسان.
  • كما يرتبط عمل القرين أيضا الى التّعاون مع السّحرة ومساعدتهم في الإضرار بالآخرين، والتعامل مع شياطين السحرة دائما في الشر في حالة الحاجة إليهم.
  • وكلمة القرين ترتبط دائما بالمخلوق الذي يدفع الإنسان الى الأشياء السيئة وعصيان أوامر الله، باستثناء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، المعصوم من الخطأ.

أقاويل مختلفة عن القرين

  • تتعدد الأحاديث عن القرين فأحد الآراء أن القرين، هوكائنًا من نوع الجن،يلازم الانسان يتحول الى شيطان للإنسان طالما يدفعه الى الشر، بينما هناك من يقول أن القرين هو كائن شرير بطبعه، ولا يدفع الانسان الى الشر، وأن القرين المسلم الخير شئ لازم الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) وحده.

اعراض القرين المؤذي للإنسان

  • هناك أعراض قد تظهر على الإنسان تدل على عمل القرين بإيذاء الإنسان، مثل الشّعور المتعدد والدائم بالحزن والضيق واشتداد الكرب في أغلب الأوقات، وما يتبعه من تأثير نفسي سلبي
  • أيضا الكسل وعدم الرغبة في العمل أو انجاز الأمور، وفقدان الشهية، واضطراب النوم، وتواجد الكوابيس والأحلام المزعجة. 
  • أيضا ضعف التّركيز،والشعور بالصداع والإحباط، واليأس والاكتئاب، والرغبة في الموت، والانقاص في الوزن، والضعف الجنسى لدى الرجال، و توقف العادة الشهرية لدى المرأة، أو تعرضها الى نزيف

الدعاء والتغلّب على القرين المؤذي للإنسان

  • يمكن للإنسان أى يتغلب على القرين المؤذى من خلال العبادات والتقرب الى الله تعالى، فالإنسان المؤمن القريب من الله تعالى لا يمسه الشيطان ولا يقدر عليه، ويمكن الحرص على أدعية تحصين النفس من القرين والحماية من الشيطان.
  • وأيضا التحصّن بالإكثار من ذكر الله تعالى وقراءة القرآن، والمحافظة على أذكار الصّباح والمساء، التي تحمي وتحفظ الإنسان، وأيضا الحرص على،قراءة سورة البقرة كلّ ثلاثة أيّام مرّةً، فهى مؤثرة في تهدئة النفس وحمايتها من الشيطان وكل شر وسحر.

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يحفظنا ويحمينا من كل شر ويبعد عنا الشيطان وذريته، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.