ادعية لابعاد شخص مزعج عن حياتك مكتوب

محمد مزيد

ادعية لابعاد شخص مزعج عن حياتك مكتوب قصير مستجاب عبر موقع فكرة ، يصادف الانسان في حياته شخصيات متعددة ويلتقي بالعديد من بنى البشر بصفات مختلفة، ومهما كانت الصفات والمميزات، فان الراحة لشخص ليست مرتبطة بصفة معينة او ميزة محددة.

ادعية لابعاد شخص مزعج عن حياتك :-

فقد يرتاح الإنسان إلى شخص به العديد من العيوب ويتحدث معه ويجد نفسه مرتاحا معه، ويحاول أن يصحح من تلك العيوب، وفي النهاية الراحة المتبادلة هى التي تحدد علاقة الطرفين ادعية لابعاد شخص مزعج عن حياتك.

  • اللهم أنى أعوذ بِك مِن شر كُل جبار عنيد و شيطان مريد و من شر قضاءَ ألسوء و من شر كُل دابه انت أخذ بِناصيتها،
    ان ربى علَي صراط مستقيم).
  • بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء بسم الله افتتحت وبالله ختمت و به آمنت بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني ، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي ، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم.
  •  اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • اعوذ بِالله مما أخاف وأحذر… الله ربي ولا أشرك بِِه شيئا… عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك،
    ولا أله غَيرك.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

ادعية مكتوبة لإبعاد المزعجين :-

ولكن في النهاية فإن الإنسان يشعر بالضيق من الازعاج، ويتضرر من الشخص المزعج الذى يسبب له عدم الراحة في حياته، ويحاول الابتعاد عنه بالعديد من الطرق ادعية مكتوبة لإبعاد المزعجين.

بسم الله العظيم، الحليم، العلي، القدير، الرحمن،الرحيم، الملك، القدوس، بسم الله الواحد، الأحد، الصمد، الذي ليس له شريك ولا ولد، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئاً في الأرض، و لا في السماء، بسم الله افتتحت، و بالله ختمت، و به آمنت، و عليه توكلت، و هو رب العرش العظيم، بسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت، هو الله ربي لا أشرك به أحدا،ً -الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أنعم عليّ به ربي، أسألك اللهم، العزيز الجبار، الملك الغفار، الذى أمره بين الكاف و النون، أسألك اللهم بخيراً من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان، ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته، وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

اللهم إقهر لي من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين بحق قولك : (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)

اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء مستر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر وأنت أعظم من كل عظيم بك استرت يالله.

اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.

عوامل وأشكال الازعاج المتعددة.

  • يصدر من الشخص المزعج عدة أمور وأشياء هى من تسبب الازعاج الى الشخص الأخر، وتؤدى الى سعى الإنسان الى الابتعاد عن هذا المزعج.
  • ومن وسائل الإزعاج، الحديث الكثير في أشياء غير جادة وغير مفيدة، ولا تكون مناسبة للشخص الأخر، ولا تكون مناسبة للبيئة الحالية للانسان.
  • أيضا من وسائل الإزعاج الحديث بألفاظ وكلمات غير مناسبة تسبب الضرر للإنسان، وتسبب له التلوث السمعى، وتؤدى الى نفوره منه، والسعى الى الابتعاد عنه خشية التعود على تلك الألفاظ.
  • أيضا كثرة التدخل في الأمور التي لا تعنى الشخص المزعج، من اهم عوامل الإزعاج، مثل الحديث عن أمور شخصية، والحديث في أمور لا تخصه ولا يجب أن يتحدث فيها بشكل مباشر.
  • أيضا يقوم الشخص المزعج بتصدير القلق والتوتر دائما للإنسان من خلال محاولة تكبير أى أمر صغير، والبَحث عن أى مشكلة للحديث فيها وإدخال الشخص بداخلها.
  • أيضا يكون الازعاج من خلال إصدار الأصوات العالية ومحاولة الحديث بطريقة صوت غير مناسبة، أو الصياح الشديد، ومحاولة إحداث بلبلة.

أشكال الازعاج

  • قد يتصور البعض أن الازعاج يكون الكلام فقط، ولكن يكون الإزعاج من خلال التصرفات والتسبب في المشاكل والحديث عن الآخرين بطرق غير جيدة، ومحاولة تصدير المشاكل والأزمات بل واختلاقها.
  • أيضا من خلال افساد العمل مثل أو الدراسة أو لتسبب في عدم تمكن الإنسان من ممارسة حياته أو إنجاز عمل محدد.

الاحساس والشعور نحو الشخص المزعج

  • من كثرة الازعاج الذي يسببه الشخص المزعج، تتولد مشاعر سلبية بداخل الإنسان تجاه هذا الانسان، و ينتاب الانسان يشعر بعدم الرغبة في تواجد هؤلاء في حياتنا.
  • ويشعر الإنسان بالملل والضيق والغضب الشديد من هؤلاء، وقد تصل إلى توبيخهم والصياح في وجوهههم ، وقد يتطور الأمر الى الخصام أو العداء فيما بعد.

التخلص من الشخص المزعج بالدعاء

  • يعتبر الدعاء أفضل وسيلة للتخلص من أى أمور سيئة في حياتنا، لذلك من الممكن أن نلجأ إلى الله تعالى للتخلص من سلبيات الشخص المزعج والابتعاد عنه واتقاء شره.
  • فهذا الدعاء يمنحك القوة التي تجعلك تواجه هذا الشخص والابتعاد عنه طالما أنك على حق ولا تظلم هذا الشخص.
  • والدعاء من أقوى الأسلحة التي يمكن أن نتخلص بها من ونبعدهم عن طريقنا، وأيضا الالتزام بالعبادات من أجل دفع البلاء والتخلص من الشدائد

طرق أخرى للتخلص من الشخص المزعج

  • يمكن الحديث مع هذا الشخص وتوجيه النصيحة إليه وحثه على الابتعاد عن تلك الطرق وأن يصحح من أسلوبه.
  • أيضا يمكن الابتعاد عنه وتجنبه، او محاولة توصيل عدة رسائل له بشكل غير مباشر حتى يعرف غلطته بشكل عملى على أرض الواقع ويتدارك هذا ويصحح من نفسه.
  • او من الممكن أن يسعى الى الاندماج وسد مجموعة من الأصدقاء حتى يحاول التقليل من الاحتكاك بالشخص المزعج، وربما يكون هذا الاندماج وسيلة لتصحيح سلوكه.
  • وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى لنا ولكم الفضل والخير والهداية للجميع، وأن يلتزم الكل بالأخلاق الجيدة، ويبتعد عن الطريق السئ، و يسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع