رواية الحرب والسّلم pdf – ليو تولستوي

فاطمة محمد

قراءة اون لاين تحميل رواية الحرب والسلام او الحرب والسّلم للكاتب المؤلف الروسى الليو توليستوى pdf عبر موقع فكرة، تعد رواية ” الحرب والسلام ” هى تحفة فنية من أعمال توليستوى الروائية ففيها قدم نوعًا جديدًا من القصص الخيالية وأظهر شكلًا أخر من أشكال كتابة الروايات في عصره .

رواية الحرب والسّلم pdf - ليو تولستوي

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية” الحرب والسلام” pdf للمؤلف والكاتب العالمى الليو توليستوى ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن كاتب الرواية ليو توليستوى وأيضاً روايته التي نحن بصددها الآن رواية ” الحرب والسلام ” وبعض الإقتباسات من الرواية .

رواية الحرب والسّلم pdf - ليو تولستوي

من هو مؤلف رواية الحرب والسّلم

هو الكونت ليف نيكولايافيتش تولستوى الشهير بلقب ليو تولستوى ، ولد الكاتب تولستوى في التاسع من سبتمبر عام 1828م بروسيا ، ويعده الكثير عملاق من عمالقة الروائيين الروس ، كما يعد مصلحًا إجتماعيًا وداعية للسلام ، ومفكرًا أخلاقيًا كما كان له دوره المؤثر في أسرته أسرة تولستوى ، يعده الكثير أعظم الروائيين على الإطلاق ، كما يعتبر أحد أعمدة الأدب الروسى أنذاك .

رواية الحرب والسّلم pdf - ليو تولستوي

كان تولستوى فيلسوفًا أخلاقيًا معتنقًا لأفكار المقاومات السلمية التي تنبذ العنف كما أظهر ذلك في كتابه تحت عنوان ( مملكة الرب داخلك ) وكان لهذا الكتاب الأثر الكبير في بعض مناضلين القرن العشرين مثل مارتن لوثر كينغ والمهاتما غاندى اللذان جاهدا في خلق سياسة مقاومة سلميةتنبذ العنف .

رواية الحرب والسّلم pdf - ليو تولستوي

تربعت أعماله على قمة الأدب الواقعى ، فأعطوا صورة حقيقية وواقعية لتلك الحقبة الزمنية للحياة بروسيا . ومن أشهر الأعمال التي تربعت على عرش الأدب الواقعى الروسى هما روايتى ( الحرب والسلام ، وأنا كارنينا ) .

 

توفي الكاتب تولستوى في العشرين من شهر نوفمبر عام 1910م في محطة القطار بقرية استابو ، عن عمر يناهز 82 عامًا ، وعند دفنه لم تتم عليه الطقوس الدينية الأرثوذكسية حسب رغبته لآنه كان عارفًا بزيف رجال الكنيسة آنذاك ومناصرتهم للقياصرة والظلم في وجه الحق والفقراء .

رواية الحرب والسّلم pdf - ليو تولستوي

أهم أعمال تولستوى

  • الروايات الطويلة التي تمثلت في كلًا من : ( رواية الحرب والسلام التي نحن بصددها الآن ) ، و ( رواية البعث ) ، و ( رواية أنا كارنينا ) .
  • قام بكتابة سيرة ذاتية طويلة تحت عنوان ” الطفولة والصبا والشباب “
  • كما قام بكتابة كتاب فلسفي تحت عنوان ” مملكة الرب داخلك ” .
  • كما قام بعمل بعض الروايات القصيرى التي تمثلت في ( رواية الحاج مراد ) ، و ( رواية موت إيفان إيليتش ) .
  • كما ألف قصته القصيرة ” الرب يرى الحقيقة ولكنه ينتظر “
  • كما قام بعمل مسرحيتين ” قوة الظلام – الجثة الحية “

وغيرها من العديد من الأعمال العظيمة والناجحة التي تربعت على عرش الأدب الروسى .

رواية الحرب والسّلم pdf - ليو تولستوي

نبذة مختصرة عن رواية  الحرب والسلام

تدور أحداث هذه الرواية حول حياة الترف والثراء التي عاشها النبلاء في روسيا في هذه الحقبة من الزمن في عصر القياصرة ، قام الكاتب في هذه الرواية بدمج العديد من الشخصيات الرئيسية والثانوية والتاريخية والخيالية ، ونشرت هذه الرواية عام 1865 م .

رواية الحرب والسّلم pdf - ليو تولستوي

بعض الإقتباسات من رواية الحرب والسلام

أريد فقط أن أعيش ، ألا أُلحق أي سوء لأي أحد إلا نفسي

ليس هناك عظمة حيث لا محل للبساطة والخير والعدالة

وبصورة عامة لن يكون البارود صاحب الكلمة الأخيرة.. بل إن الكلمة ستكون للذين اخترعوا البارود

الرذائل البشرية ليس لها إلا منبعان: الفراغ و الاعتقاد بالخرافات

إن منبع السعادة الأبدية ليس خارج نفوسنا ، بل في نفوسنا نفسها .

نستطيع أن نعرف فقط بأننا لا نعرف شيئًا. وتلك هي أعلى درجات الحكمة الإنسانية.

لقد فني ايمانه بالانسجام العام والانسانية وبروحه نفسها وبالله.

” لكي تعيش بنقاء ضمير يجب أن تقتحم ، أن تتعثر ، أن تصارع ، أن تقع في خطأ ، أن تبدأ في أمر و تتركه ، ثم تبدأ من جديد ثم تتركه مرة أخرى وأن تكافح ابداً ، و تعاني الحرمان . أما الطمأنينة فهي دناءة روحية.”

رواية الحرب والسّلم pdf - ليو تولستوي رواية الحرب والسّلم pdf - ليو تولستوي رواية الحرب والسّلم pdf - ليو تولستوي رواية الحرب والسّلم pdf - ليو تولستوي