التخطي إلى المحتوى
افضل 30 مقدمة موضوع تعبير 2021 جاهزة خاتمة موضوع تعبير

افضل 30 مقدمة موضوع تعبير 2021 مع جاهزة خاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة من خلال موقع فكرة Fekera.com، هو ما نتحدث عنه اليوم فكثير من الطلاب يجدون صعوبة في كيفية إيجاد طريقة لبدء الموضوع وكثيرًا ما يتعثرون في هذا الأمر سواء كانت بدايته أو ختامته ، اليوم سنقدم لكم كيفية كتابة مقدمة وخاتمة موضوع التعبير وذلك سيكون على حسب نوع الموضوع سواء كان إجتماعي ، رياضي ، ثقافي ، وما إلى ذلك تفصيليًا بطريقة مبسطة وسهلة ، ولكن في البداية يجب أن نعرف ما هو التعبير.

مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير

كلمات تساعدك في كتابة تعبير عربي

التعبير هو الطريقة التي يعبر بها الفرد عن مشاعرة وأحاسيسة ولكن في صورة كتابات بشكل واضح ومقسم إلى عدة فقرات ونقاط يوضح بها الكاتب كل ما يدور في رأسة ، أما إذا كان الموضوع خالى من المشاعر والأحاسيس فهذا يطلق عليه المقال وليس التعبير لأنه لا يعبر عن ما يخص الفرد .

مواضيع تعبير آخرى : موضوع تعبير عن فضل الوالدين

ما هي مجالات التعبير

تعددت مجالات مواضيع التعبير إلى أكثر من مجال فمنها الأجتماعي ومنها الثقافي وجغرافي وعلمي وسنشرح كل مجال على حدى أولًا المجال الأجتماعي.

  • المجال الأجتماعي : يعتبر المجال الأجتماعي هو ما يشعر به الكاتب من أحاسيس أو مشاعر نحو عاداته الأجتماعية سواء كانت هذة المشاعر للعادات أو للتقاليد أو أحاسيس الفرد نحو أصدقائه وعائلته أو نحو زوجته أو من يحب أو التسامح مع من حوله .
  • المجال العلمي : يعتبر المجال العلمي من المجالات الواسعه والمتعددة فهو يتحدث عن المشاعر والأحاسيس نحو الطبيعة أو الرحلات العلمية والأستكشافية وتجربة أستخدام التقنيات الحديثة وما إلى ذلك .
  • المجال الوطني : هو المجال الذى يتحدث عن حب الكاتب للوطن وانتماءه إليه وتعبيره عن استعداده للتضحية من أجل حرية وطنه .
  • المجال الثقافي : هو المجال المتعلق بالأمور الدينية للشخص وتعبيره عن اتجاهه نحو دينه وعبادته لله سبحانة وتعالى ، وأيضًا يختص بالأماكن التاريخية والثقافية وتاريخ بلاد الكاتب أو ما يشعر به نحو ثقافي في وطنه .

مواضيع تعبير آخرى : موضوع تعبير عن صلة الرحم

 

كيف تكتب موضوع تعبير وتحصل على الدرجة النهائية

في هذة الفقرة سنشرح ما هي خطوات بناء موضوع تعبير مفصل وشامل لكل ما يشعر به الفرد وتلك المفاتيح عبارة عن ثلاث أشياء عنوان الموضوع وثانيًا مقدمة الموضوع وثالثًا محتوى الموضوع من نقاط ورابعًا وأخيرًا هو الخاتمة .

  • العنوان :لابد أن يكون العنوان شامل لجميع عناصر الموضوع وأن يكون مسهل ومبسط لمن يقرأه حتي يدرك من خلاله تفاصيل الموضوع.
  • المقدمة : يجب أن تكون مقدمة موضوع التعبير مختصرة وشاملة لكل عناصر الموضوع الرئيسي ولابد أيضًا أن تجذب من يقرأها ، ولابد أن يذكر بها سواء كان حكمة أو نبذة مصغرة عن الموضوع
  • الخاتمة : هي نهاية الموضوع ويجب أن تكون الخاتمة تحمل مجمل الموضوع وتلخص ما حدث في الموضوع وتكون حاملة لحكمة أو نصيحة أو توصية لمن يقرأ الموضوع وتنبيهه بأهمية الموضوع في جملتين مختصرين ومبسطين لمن يقرأهم.

مواضيع تعبير آخرى : موضوع تعبير عن دور الشباب في المجتمع

المقدمة

الاولى :

الحمد لله الذي رزقني نعمة اللسان لكي أتحدث به وأعبر عن وجهة نظري في كل الأمور، والحمد لله الذي رزقني نعمة العقل لأفكر به وأستوعب كل ما حولي من موضوعات مختلفة، وأفكر في حلًا لها، والذي سوف يمكني من التعبير عن هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت كثيرًا أن أتحدث به.

الثانية:

إن أروع الكلام يعجز عن التعبير عن هذا الموضوع، في مثل هذا المجال؛ لأن الأقلام قد كتبت فيه كثيرًا، واللسان قد تحدث عنه كثيرًا، وكل هذا ما هو إلا قطرة في بحر من هذا المجال الواسع العميق، الغزير المعلومات، وأني سوف أحاول وسأستعير بلاغة الكلام، وسحر القول لأعبر عن كل ما يدور في عقلي عن هذا الموضوع الشيق، والمميز، والذي يعتبر من المواضيع العصرية، التي يجب على كل شخص التعبير فيها بكل حرية وضوح، وراجيًا من الله أن يحوز على إعجاب المصححين، ونبدأ بسم الله.

الخاتمة

الاولى :

من المعروف أن لكل بداية نهاية، وأنَّ خير الكلام ما قل ودل، وخير العمل ما أحسن آخره، وبعد جهدي المتواضع أتمنى من الله أن تكون نالت كلماتي على إعجابكم، ولا أكن قد أصبتكم بالملل، وأتمنى أن يكون الله وفقني في كتابة الإيجابيات والسلبيات بكل وضوح، وفقني الله وإياكم.

الثانية:

وفي الختام لا استطيع أن أقول إلا أنني قد عرضت وجه نظري، ووضحت أفكاري المتواضعة في هذا الموضوع العميق الممتاز وفي الختام ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أُصيب، واسأل الله أن تكون كلماتي قد نالت إعجابكم وأتمنى من اله أن يوفقني ويوفقكم.

 

مواضيع تعبير آخرى : موضوع تعبير عن فضل الوطن علينا

مقدمات لأي موضوع تعبير

اليكم مجموعة مقدمات تعبير جميلة :

مقدمة موضوع تعبير جميلة رقم 1

مقدمة موضوع تعبير مكتوبة : مما لا شك فيه أن مثل هذا الموضوع العميق، يصعب عليا الخوض به، ولكن سأقوم بكتابة كل ما لدي من معلومات من خلال مراحل التعليم الماضية التي مررت بها، ولعل أتوفق في تقديم المعلومات الكافية لمثل هذا الموضوع، على أمل أن ما أقوم بكتابته من معلومات في هذا الموضوع تحوز على إعجاب المصححين.

مقدمة موضوع تعبير جميلة رقم 2

ثاني مقدمة موضوع تعبير  : إن هذا الموضوع ذا صلة عميقة ووطيدة بحياة الإنسان، لهذا سأقوم بكتابة ما يوفقني الله له، ولعلي أتمكن من كتابة معلومات كافية وملمة بكل جوانب هذا الموضوع.

مقدمة موضوع تعبير جميلة رقم 3

ثالث مقدمة موضوع تعبير  : إن المشكلات التي يعاني منها المجتمع كثيرة، ومن أكثر الأمور التي تميز هذا العصر هو كثرة التواصل الذي يجعل الحياة أكثر تشابك وتداخل، لذلك يجب علينا العمل لنعيد التوازن البيئي، لذلك سأقوم بالتحدث في هذا الموضوع من خلال رؤيتي له، وسأقوم بطرح الحلول اللازمة للتخلص من مثل هذه المشكلات من وجهة نظري الشخصية.

مقدمة موضوع تعبير جميلة رقم 4

من الواضح أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة في مجتمعنا، لهذا سوف أقوم بكتابة كل ما لدي من معلومات، وسأعرض كل ما يدور في عقلي من وجهات نظر في هذا الموضوع الشيق، وأتمنى من الله أن يحوز على إعجابكم، وفي البداية أستعين بالله لأكتب صفحة تشع بالنور، وهو نور اللغة العربية، لغى القرآن الكريم.

مقدمة موضوع تعبير جميلة رقم 5

إن أروع الكلام يعجز عن التعبير عن هذا الموضوع، في مثل هذا المجال؛ لأن الأقلام قد كتبت فيه كثيرًا، واللسان قد تحدث عنه كثيرًا، وكل هذا ما هو إلا قطرة في بحر من هذا المجال الواسع العميق، الغزير المعلومات، وأني سوف أحاول وسأستعير بلاغة الكلام، وسحر القول لأعبر عن كل ما يدور في عقلي عن هذا الموضوع الشيق، والمميز، والذي يعتبر من المواضيع العصرية، التي يجب على كل شخص التعبير فيها بكل حرية وضوح، وراجيًا من الله أن يحوز على إعجاب المصححين، ونبدأ بسم الله.

مقدمة موضوع تعبير جميلة رقم 6

من المؤكد أن هذا الموضوع هام ونافع جدًا؛ وذلك لأنه يمس العديد من الجوانب الهامة في مجتمعنا، أني أرى أفكاري تتسرع ليقوم الكلم بتحويلها لكتابات بحبر على الورق، وعلى هذه السطور، التي أدعو الله أن أتمكن من إيصالها لكم بشكل جيد، وأتمنى أيضًا أن يسعفني الوقت في كتابة كل ما يدور في عقلي من أفكار ومعلومات لهذا الموضوع الشيق.

مقدمة موضوع تعبير جميلة رقم 7

الحمد لله حمدًا كثيرًا، الذي بفضله يفكر العقل، ويعتبر اللسان، ويكتب القلم، الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان فصيح اللسان، وواضح البيان، أكتب هذه الكلمات وأنا في قمة سعادتي أن جاءت لي هذه الفرصة لأكتب وأعبر في هذا الموضوع، الذي يشغل بال المجتمع بأكمله، وأدعو الله كثيرًا أن يوفقني به.

مقدمة موضوع تعبير جميلة رقم 8

مقدمة موضوع تعبير للصف السادس الابتدائي : لا أعلم كيف ابدأ الحديث في مثل هذا الموضوع؟ ولا أعلم إن كانت سوف توفقني الكلمات وتكفيني أم لا؟ فإن الكلمات تصغر وتتضاءل ولأني سأبذل كل طاقتي للتحدث في هذا الموضوع الشيق، وسأعتبر من خلال كلماتي البسيطة في مثل هذا الموضوع الشيق الرائع.

 

مقدمة موضوع تعبير عن الصحة

يقال أن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى، ويعتبر هذا المثل خير دليل على أهمية صحة الإنسان، هي أساس الحياة وحق من حقوقه التي يجب على الدولة والمجتمع الذي يعيش فيه توفيره.

من دون صحة لا يمكن للإنسان العمل أو التعلم أو المضي قدما في حياته للتمتع بجمال ما حوله، ويصبح الهاجس الوحيد له والمحبين له هو شفاؤه، لذا كيف يمكن توفير حق الفرد في العلاج والصحة؟

خاتمة موضوع تعبير مذهلة

يسعى الفرد للتغيير دائما نحو الأفضل والأحسن، كما يعمل على تطوير ذاته وبنائها للوصول إلى ما يصبو إليه في المستقبل، لذلك فمن المهم جدا التفكير في أخذ الإيجابيات من الموضوع وترك السلبيات التي من شأنها أن تعود بشكل سيء على الفرد والمجتمع ككل، وهو ما تم ذكره خلال هذا الموضوع الذي يعتبر ذات أهمية قصوى للجميع.

نموذج خاتمة موضوع تعبير

إلى هنا تنتهي رحلتنا مع هذا الموضوع المثمر، حيث لا يمكن أن ننكر دور هذا الموضوع في حياتنا وتأثيره عليها، في النهاية كل إنسان يتحمل مسؤولية اختياراته في الحياة لما يراه صالحا له، لكن يجب التفكير في عدم التعدي على حريات الآخرين واحترام عادات وتقاليد المجتمع الذي يعيش فيه.

نموذج خاتمة موضوع تعبير عامة

وهكذا نصل إلى نهاية هذا الموضوع الشيق الذي تنوعت عناصره والمواضيع المرتبطة به، الكتابة في هذا المجال لا يمكن وصفها إلا بالشيقة، وهذا ما جعلني أختار الكتابة فيه راجيا بأن يكون ذو نفع لقرائه، فقد وضعت كل ما تعلمته في سنين حياتي من خبرة للكتابة عنه، وأدعو من الله أن يكون ولي التوفيق.

خاتمة موضوع تعبير

كما لكل شيء بداية ونهاية في الحياة، نصل إلى نهاية موضوعنا هذا الذي فتح لنا أفاق للحديث عن وجهين مختلفين لقضية واحدة، استطعنا من خلاله تحديد المميزات والسيئات لكل رأي وما على الإنسان إلا إعمال عقله واختيار ما هو صالح لخير المجتمع والبلاد التي يعيش فيها.

نموذج خاتمة موضوع تعبير للنقاش

لتحقيق التقدم والنهوض بالبشرية يجب احترام الرأي والرأي المخالف، لأن كل رأي فيه وجه من الحق لصاحبه، وهو ما حاولنا توضيحه من خلال موضوعنا هذا، حيث يجب الإقرار بوجود آراء مختلفة لكل شخص لأن الاختلاف هو أساس التعارف والتكامل وليس التنافر.

خاتمة موضوع تعبير قصيرة

في الختام يمكن أن نقول أن هذا الموضوع له أهمية عظيمة لا يجب التغاضي عنه وعدم التفكير فيه، لأنه يصبح جزءا من حياتنا اليومية شيئا فشيئا.

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة 2021″، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.